لماذا يكون الأشخاص الأكثر ذكاء أكثر تعاسة !؟

لماذا يكون الأشخاص الأكثر ذكاء أكثر تعاسة !؟

0 المراجعات

لماذا الأشخاص الأذكياء تعساء؟

نشر أحد أصدقائي صورة على انستجرام مع تعليق محزن، شيء يتعلق بالتعاسة. لم يكن ما جذب انتباهي هو المنشور نفسه، بل كان تعليقًا تركه أحد المتابعين الذي قال: "ألا يفترض بك أن تكون أكثر ذكاءً؟ لماذا لا تستطيع التفكير في طريقة لتكون أكثر سعادة." إذا كنت غير متحيز تمامًا، سيكون هناك عنصر معقول في هذا السؤال ولكن جزءًا كبيرًا مني يعتقد انه شيء غبي يقال لشخص ما. بغض النظر عن مدى ذكاء الشخص، فهو لا يزال إنساناً.

من المعروف جيدًا أنه لا وجود ل الأشخاص المثاليون. نحن جيدين في بعض الأشياء أكثر من أشياء أخرى. ربما كان الطفل الأكثر نشاطاً رياضياً في مدرستك الثانوية ليس أكثر ذكاء، والأقل نشاطاً ليس أكثر تعاسة.

السعادة و التعاسة هم ليسوا مقاييس ل الذكاء.

وربما يعيشون ويشعرون مستوى اقل. تأثير دانينغ-كروجر، إذا لم تكن قد اطلعت على المصطلح من قبل، فقد عشته. إنه قاعدة نفسية تقول إن الأشخاص الأكثر تعاسة هم الأكثر ثقة، في حين يشك الأشخاص الأذكياء في قدراتهم الخاصة. ببساطة، يعتبر الأشخاص الغير أذكياء كثيرون جدًا ولا يعرفون مدى غبائهم. والأشخاص الأذكياء مؤهلون لمعرفة كم لا يعرفون. ربما خلاصة فكرة الفيلسوف البريطاني راسل الذي وضع هذه الفكرة تلخصها بشكل أفضل: "المشكلة في العالم هي أن الأغبياء مليئون بالثقة والأذكياء مليئون بالشك." بشكل عام، لدينا جميعًا فهم سيء لحدود كفاءتنا الخاصة بطريقة أو بأخرى.

غالباً ما نعاني كذلك أكثر من الوحدة والاكتئاب. كما نشرت هارفارد عن الباحثون دراسة، هذه الدراسة : "أولئك الذين يمتلكون معدلات أعلى من الذكاء والقدرة على استخدامه للذكاء.. الأمر أقل عرضة لقضاء وقت طويل في التواصل الاجتماعي لأنهم مركزون على هدف آخر طويل المدى في الحياة."

كلما أدركت ب دقة أنني لا أحمل نفس القلق مثل أقراني، فأنا أميل أكثر إلى البقاء لوحدي. أو الأسوأ من ذلك، أحبس نفسي في حالة اكتئابية. دائمًا ما أحلل المشاكل التي لا يمكنني حلها في ذهني مما يؤدي إلى اكتئاب أعمق و غالبا بالوحدة.

نشعر بالملل بسرعة أكثر

تحديد أولويات جميع الأفكار الرائعة التي أفكر بها باستمرار مشكلة كبيرة بالنسبة لي. في اللحظة التي يتوقف فيها مشروع أو علاقة أو شخص عن إثارة عقلي، فأنا انتهيت. على استعداد للانتقال إلى التحدي التالي. هذا هو السبب الرئيسي لأنني نادرًا ما أتابع الأشياء ومعظم علاقاتي تعاني.

قدرة التفكير المفرط!

بقدر ما أفكر، فإن الأشخاص و الأشياء ليست كما تبدو عليه. أقرأ بين كل سطر وبين الخطوط الموجودة بينها. إنها لعنة الذكاء .

نحن مفهومون بشكل واسع

من الصعب العثور على أشخاص يفهمونني كشخص طبيعي والأعباء التي أحملها. هذا هو السبب في وجود اتصال عاطفي وعقلي تلقائي عندما ألتقي ب الأشخاص الذين يشبهونني بطريقة ما.

وفي الخلاصة...

نحن نحاول تجنب الشعور بعدم الرضا عن طريق استخدام خيالنا الخاص عن السعادة في معظم الأوقات. وجهة نظرنا تختلف تمامًا عن تلك الأخرى. يجد الناس صعوبة في فهمنا، وذلك لأننا مجموعة متخصصة جدًا. ببساطة، فهم ليسوا معتادين على نوعنا.

لدى المرء عيوبه. الأهم هو أن يعرفها الإنسان ويستمر في العمل عليها وجهًا لوجه.

ليس بالضرورة أن يكون الأشخاص الأكثر ذكاء أكثر تعاسة بالنسبة لي، ف الكثير منهم يكسرون القاعدة، لقد قبلت من هو أنا وكل الأمتعة التي تأتي معها. إذا كنت في وضع مماثل، يجب عليك القيام بالشيء نفسه بالضرورة. إذا كنت تعرف أشخاص لديهم وضع مماثل، على الأقل يمكنك الآن فهمهم بشكل أفضل.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

25

followers

6

followings

17

مقالات مشابة