نصائح لرعاية الأطفال حديثي الولادة

نصائح لرعاية الأطفال حديثي الولادة

0 المراجعات

من المؤكد أن رعاية طفلك هي أحد أهم الأشياء التي يجب عليك مراعاتها بمجرد أن تصبح والدًا جديدًا. هناك العديد من الأشياء التي تحتاج إلى أخذها في الاعتبار للتأكد من حصول طفلك على كل الاهتمام.

1. تأكد من أنك تطعم طفلك بشكل صحيح. إن اتخاذ قرار بشأن ما إذا كان يجب عليك إرضاع طفلك رضاعة طبيعية أو إرضاعه من الزجاجة يعتمد بشكل كبير على قرارك الشخصي وما يوصي به طبيبك. ومع ذلك ، فقد ثبت أن الرضاعة الطبيعية لا تزال أفضل طريقة لتغذية الأطفال حديثي الولادة. يمكن الحصول على الكثير من الفوائد من خلال الرضاعة الطبيعية. حددت بعض الدراسات الطبية أن الأطفال الذين يرضعون من الثدي يكون لديهم فرط حساسية أقل في وقت لاحق من حياتهم مقارنة مع أولئك الذين تمت تربيتهم باستخدام زجاجة الرضاعة. ويرجع ذلك أساسًا إلى أن حليب الأم معروف باحتوائه على إنزيمات طبيعية وأجسام مضادة يمكن أن تساعد في تقوية مناعة الأطفال ضد الإعاقات. بصرف النظر عن هذا ، يعتقد بعض الأطباء أيضًا أن حليب الأم هو المسؤول عن الذكاء الفائق أثناء نموه / نموها وتطورها بالكامل.

2. نصائح عملية تساعد على النوم للرضع. النوم مهم للأطفال لأنه يؤثر بشكل مباشر على نمو الطفل العقلي والجسدي. ينام الأطفال حديثو الولادة لمدة تصل إلى 17 و 18 ساعة في اليوم. يجب أن يفهم الآباء أن دورة نوم الأطفال قد تكون غير منتظمة إلى حد ما. قد تلاحظ لبضعة أسابيع أن نوم أطفالك قد يستمر من حوالي 30 دقيقة إلى 3 ساعات فقط ، ويمكن أن يختلف هذا خلال فترة 24. ولكن بحلول الأسبوع السادس ، من المفترض أن تلاحظي بعض علامات التحسن حيث يصبح نمط نوم أطفالك أكثر تنظيماً. تظهر على الأطفال حديثي الولادة علامات النعاس بالبكاء أو فرك أعينهم. يجب أن ينام الأطفال حديثي الولادة بمجرد أن يشعروا بالنعاس. إذا كنت لا تنامين كثيرًا في الليل ، فقد يكون من الجيد النوم عندما ينام طفلك أثناء النهار إن أمكن.

3. الطريقة الصحيحة لاستحمام المولود الجديد. لا يحتاج الأطفال حديثو الولادة إلى الاستحمام يوميًا. يكفي الاستحمام مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع. اغسلي طفلك باستخدام الحمامات الإسفنجية. هذا أمر حتمي في البداية. لا يمكن الاستحمام في حوض الاستحمام لطفلك إلا بعد سقوط الحبل السري للأطفال لتجنب العدوى.

4. المحافظة على العناية ببشرة أطفالك بالشكل الأمثل. يتمتع الأطفال حديثو الولادة ببشرة ناعمة وحساسة. لهذا السبب ، من الضروري أن تستخدمي المنتجات المصنوعة خصيصًا للأطفال. ولكن قبل شراء أي منتج للأطفال ، من الأفضل استشارة طبيب الأطفال. يصاب معظم الأطفال بالطفح الجلدي من وقت لآخر وهذا طبيعي تمامًا. ومع ذلك ، إذا بدا طفلك غاضبًا من الطفح الجلدي أو مصابًا بالحمى ، فعليك طلب المشورة فورًا من طبيب الأطفال.

5. متى تعطي الطفل الدواء. مثل أي شخص آخر ، يكون للأطفال حديثي الولادة أحيانًا احتياجات خاصة تتطلب الاهتمام. عند إعطاء طفلك الدواء ، من المهم أن تتبع نصيحة طبيب الأطفال. تحتاج إلى معرفة كيفية إعطاء الجرعة الصحيحة التي يصفها الطبيب. قد يُنصح أحيانًا ببدء الطفل بجرعة صغيرة لضمان عدم وجود رد فعل سلبي على الدواء.

المعلومات الواردة في هذه المقالة هي لأغراض المعلومات العامة فقط وليس المقصود بأي شكل من الأشكال استبدال المشورة المقدمة من المتخصصين في الرعاية الصحية

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

4

followers

4

followings

2

مقالات مشابة