الاعضاء الVIP
Mohamed Mamdouh Vip حقق

$0.28

هذا الإسبوع
Al-Fattany Beauty Channel Vip حقق

$0.73

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
محمود محمد Vip المستخدم أخفى الأرباح
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Mostafa Mohamed حقق

$21.05

هذا الإسبوع
Fox المستخدم أخفى الأرباح
ahmed hawary حقق

$7.25

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Youssef Shaaban المستخدم أخفى الأرباح
Hager Awaad حقق

$4.50

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$3.85

هذا الإسبوع
Mohamed Ahmed Sayed حقق

$2.94

هذا الإسبوع
osama hashem حقق

$2.76

هذا الإسبوع
nasr el din حقق

$2.64

هذا الإسبوع
نصائح لرعاية الأطفال حديثي الولادة

نصائح لرعاية الأطفال حديثي الولادة

من المؤكد أن رعاية طفلك هي أحد أهم الأشياء التي يجب عليك مراعاتها بمجرد أن تصبح والدًا جديدًا. هناك العديد من الأشياء التي تحتاج إلى أخذها في الاعتبار للتأكد من حصول طفلك على كل الاهتمام.

1. تأكد من أنك تطعم طفلك بشكل صحيح. إن اتخاذ قرار بشأن ما إذا كان يجب عليك إرضاع طفلك رضاعة طبيعية أو إرضاعه من الزجاجة يعتمد بشكل كبير على قرارك الشخصي وما يوصي به طبيبك. ومع ذلك ، فقد ثبت أن الرضاعة الطبيعية لا تزال أفضل طريقة لتغذية الأطفال حديثي الولادة. يمكن الحصول على الكثير من الفوائد من خلال الرضاعة الطبيعية. حددت بعض الدراسات الطبية أن الأطفال الذين يرضعون من الثدي يكون لديهم فرط حساسية أقل في وقت لاحق من حياتهم مقارنة مع أولئك الذين تمت تربيتهم باستخدام زجاجة الرضاعة. ويرجع ذلك أساسًا إلى أن حليب الأم معروف باحتوائه على إنزيمات طبيعية وأجسام مضادة يمكن أن تساعد في تقوية مناعة الأطفال ضد الإعاقات. بصرف النظر عن هذا ، يعتقد بعض الأطباء أيضًا أن حليب الأم هو المسؤول عن الذكاء الفائق أثناء نموه / نموها وتطورها بالكامل.

2. نصائح عملية تساعد على النوم للرضع. النوم مهم للأطفال لأنه يؤثر بشكل مباشر على نمو الطفل العقلي والجسدي. ينام الأطفال حديثو الولادة لمدة تصل إلى 17 و 18 ساعة في اليوم. يجب أن يفهم الآباء أن دورة نوم الأطفال قد تكون غير منتظمة إلى حد ما. قد تلاحظ لبضعة أسابيع أن نوم أطفالك قد يستمر من حوالي 30 دقيقة إلى 3 ساعات فقط ، ويمكن أن يختلف هذا خلال فترة 24. ولكن بحلول الأسبوع السادس ، من المفترض أن تلاحظي بعض علامات التحسن حيث يصبح نمط نوم أطفالك أكثر تنظيماً. تظهر على الأطفال حديثي الولادة علامات النعاس بالبكاء أو فرك أعينهم. يجب أن ينام الأطفال حديثي الولادة بمجرد أن يشعروا بالنعاس. إذا كنت لا تنامين كثيرًا في الليل ، فقد يكون من الجيد النوم عندما ينام طفلك أثناء النهار إن أمكن.

3. الطريقة الصحيحة لاستحمام المولود الجديد. لا يحتاج الأطفال حديثو الولادة إلى الاستحمام يوميًا. يكفي الاستحمام مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع. اغسلي طفلك باستخدام الحمامات الإسفنجية. هذا أمر حتمي في البداية. لا يمكن الاستحمام في حوض الاستحمام لطفلك إلا بعد سقوط الحبل السري للأطفال لتجنب العدوى.

4. المحافظة على العناية ببشرة أطفالك بالشكل الأمثل. يتمتع الأطفال حديثو الولادة ببشرة ناعمة وحساسة. لهذا السبب ، من الضروري أن تستخدمي المنتجات المصنوعة خصيصًا للأطفال. ولكن قبل شراء أي منتج للأطفال ، من الأفضل استشارة طبيب الأطفال. يصاب معظم الأطفال بالطفح الجلدي من وقت لآخر وهذا طبيعي تمامًا. ومع ذلك ، إذا بدا طفلك غاضبًا من الطفح الجلدي أو مصابًا بالحمى ، فعليك طلب المشورة فورًا من طبيب الأطفال.

5. متى تعطي الطفل الدواء. مثل أي شخص آخر ، يكون للأطفال حديثي الولادة أحيانًا احتياجات خاصة تتطلب الاهتمام. عند إعطاء طفلك الدواء ، من المهم أن تتبع نصيحة طبيب الأطفال. تحتاج إلى معرفة كيفية إعطاء الجرعة الصحيحة التي يصفها الطبيب. قد يُنصح أحيانًا ببدء الطفل بجرعة صغيرة لضمان عدم وجود رد فعل سلبي على الدواء.

المعلومات الواردة في هذه المقالة هي لأغراض المعلومات العامة فقط وليس المقصود بأي شكل من الأشكال استبدال المشورة المقدمة من المتخصصين في الرعاية الصحية

التعليقات (2)
7oba mohamed

2022-07-26 06:26:46

مفيد جدا
Rahm Massud

2022-08-02 17:22:44

جميل
تابعوني واتابعكم وشوفو مقالاتي وعلقو عليها خلونا ندعم بعض لو سمحتو
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

مسابقة شهر رمضان 2024 منصة اموالي

  • المركز الاول سيربح

    30$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثاني سيربح

    20$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثالث سيربح

    10$+عضوية pro لمدة شهر

ستنتهي المسابقة خلال : أسبوع من الآن

الأشخاص الذين حصلوا على أكبر عدد من النقاط في المنافسة حتي الان

كريمة

عدد النقاط : 2209 نقطة

Al-Fattany Beauty Channel

عدد النقاط : 1358 نقطة

Mostafa Mohamed

عدد النقاط : 1089 نقطة

sama

عدد النقاط : 1049 نقطة

Faith

عدد النقاط : 1010 نقطة

مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.