وصفة لتطويل وتطهير الشعر

وصفة لتطويل وتطهير الشعر

0 reviews

&وصفة مميزة لشعر طويل ولامع&

طريقة جيدة   ومجربة ومضمونة لتطهير الشعر وتقوية بوصيلاته، ومنحها سماكة وطول عن طريق تغذيتها وتنشيط  حركة الدورة الدموية ،وصفة لا تترك رائحة للشعر، وتمده بالمواد والزيوت الطبيعية اللازمة لحمايته وتغذيته .
المكونات
أولا ،بصلة صغيرة تساعد الخصائص المضادة للفطريات والميكروبات الموجودة في البصل، في الحفاظ على قشرة الرأس مع الحفاظ على فروة رأس صحية.

ثانيا ،راس ثوم المقشر 
يحتوي الثوم على السّيلينيوم الذي بدوره يُعزز من تدفُّق الدورة الدموية، ممّا يزيد من التغذية الواصلة للشعر،يعمل الثوم على تقوية بُصيلات الشعر .

ثالثا ،نبات السدر مطحون، يلعب السدر دور مهمّ في زيادة كثافة الشعر وتطويله ،يمنح الشعر مزيد من البريق واللمعان ويجعل مظهره حيوي وجذاب ،ويساهم بشكل كبير في الحد من تساقط الشعر، ويعالج مشكلة الشعر الخفيف.

رابعا، زيت جوز الهند يتميز  بفعالية كبيرة في الحفاظ على صحة الشعر، مقارنة بالزيوت الأخرى، حيث يساعد على تقليل فقدان البروتين، وإعطاء مظهرجمالي للشعر ويساعد على ترطيبه وتسهيل تسريحه .
أو أي نوع زيت مفضل لديكم وسيروم مناسب لنوع شعركم  .
الخطوات 
بداية يتم وضع في وعاء صغير   كمية من المياه الساخنة، وثم نقوم بتقسيم البصلة الى نصفين وتقشير حبيبات الثوم ،  وبعد ذلك  نتركهم على نار هادئة ،حتى نحصل على كمية مركزة من خلاصة البصل والثوم .
نطفيء النار ونتركهم حتى يبردون تماما،
ثم نقوم بتصفية الماء .
بعد ذلك نحضر حفنة من نبات السدر مايقدر بمعلقتين كبار ، المطحون ونعمل على  تذويبه في الماء المصفى  ،حتى نحصل على معجون متوسط القوام .
ثم نضيف اليه بعض من قطرات زيت جوز الهند، أو أي نوع زيت مفضل لدينا.
ثم نقوم بتقسيم الشعر من النصف، ووضع المعجون على جذور الشعر، وفروة الرأس فقط  ونتركه قرابة الساعتين الى أربع ساعات  ،ومن ثم نشطف الشعر جيدا بالشامبو والبلسم .
يفضل تكرارها كل أسبوعين للحصول على أفضل النتائج على المدى الطويل .
ملاحظات 
يوضع المعجون على جذور الشعر لأنه يسبب الجفاف للأطراف .
يفضل بعد غسل الشعر وضع أنواع الزيوت لدالمفضل لديكم والسيرومات المرطبة .

تابعونا في وصفات جديدة 

 

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

3

متابعين

1

متابعهم

13

مقالات مشابة