فوائد الكرز للعين

فوائد الكرز للعين

0 المراجعات

 هل تريد أن تعطي عينيك دفعة طبيعية؟ إذا كان الأمر كذلك، فقد يكون الكرز هو الحل! معبأة بمضادات الأكسدة والمركبات المفيدة الأخرى، يمكن أن تساعد هذه الفاكهة الصغيرة الحلوة في حماية رؤيتك وتحسين صحة عينيك بشكل عام. تابع القراءة لمعرفة المزيد عن الفوائد المذهلة للكرز للعيون.

عظيم لصحة العين

أنت تعلم أن الكرز مفيد لعينيك لأنه يحتوي على بيتا كاروتين، والذي يتم تحويله إلى فيتامين أ في جسمك وهو مهم للحفاظ على رؤيتك (خاصة الرؤية الليلية) وصحة الجلد!

بفضل بيتا كاروتين والأنثوسيانين، قد يكون الكرز الحامض مفيدًا لصحة عينيك. يمكن العثور على الأنثوسيانين في العديد من أنواع التوت، بما في ذلك العنب البري، والكرز اللاذع، والتوت، والتوت، والكشمش الأسود.

يساعد بيتا كاروتين في الحفاظ على سطح عينك صحيًا وخاليًا من البقع العمرية. كما أنه مهم للوقاية من السكتة الدماغية. يجب على الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم تناول الكرز بشكل خاص لتقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

لذا في المرة القادمة التي تكون فيها في محل البقالة، قم بتخزين الكرز! إنها رائعة لعينيك وقلبك ومحيط خصرك.

فوائد بيتا كاروتين

الكرز فاكهة لذيذة ومغذية، وهي رائعة لصحة عينيك. تشير بعض الأدلة إلى أنها قد تساعد أيضًا في تقليل الالتهاب، ويساعد فيتامين ج في رؤية المرء من خلال تعزيز الأوعية الدموية الصحية والمساعدة في إنتاج الكولاجين. فوائد بيتا كاروتين للعين: عند تناوله مع الزنك والفيتامينات C و E، قد يقلل بيتا كاروتين من تطور التنكس البقعي. تناوله مع الزنك والفيتامينات C و E وبيتا كاروتين للحصول على أفضل النتائج.

فوائد مضادات الأكسدة

الكرز فاكهة لذيذة ومغذية وغنية بمضادات الأكسدة. تشمل بعض فوائد الكرز للعين ما يلي:

1. صحة العين.

الكرز مليء بفيتامين أ، وهو فيتامين يحتوي على بيتا كاروتين الذي تحتاجه للحصول على رؤية جيدة وبشرة صحية. فيتامين أ مهم لحماية سطح العين ويخفف جفاف العين. بالإضافة إلى ذلك، يحفز الأنثوسيانين الموجود في الكرز الحامض تدفق الدم في العين، مما يؤدي إلى إبطاء تطور الجلوكوما.

2. فوائد العين.

الكرز الحامض غني بفيتامين أ الذي يساعد على حماية سطح العين ويخفف جفاف العين. يحفز الأنثوسيانين الموجود في الكرز الحامض تدفق الدم في العين، مما يؤدي إلى إبطاء تطور الجلوكوما. يعاني الأشخاص المصابون بالجلوكوما من زيادة الضغط داخل أعينهم وقد يستفيدون من تناول عصير الكرز.

3. يتطلب إثبات فائدة صحية مجموعات كبيرة من الناس.

هناك حاجة لدراسات واسعة النطاق لتأكيد هذه النتائج على البشر، ولكن بناءً على الأدلة الحالية، يبدو أن الكرز قد يكون مفيدًا لبصرك. ضع هذه المعلومات في الاعتبار في المرة القادمة التي تصل فيها إلى الكرز!

تقليل مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية

يقترح البحث الجديد من مختبر U-M Cardioprotection Research أن الكرز الحامض لا يوفر فقط فوائد مماثلة للقلب والأوعية الدموية، ولكنه قد يقلل أيضًا من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية. يتم تحميل الكرز الحامض بمضادات الأكسدة القوية، والبيوفلافونويدس، والأنثوسيانين التي ثبت أنها تقلل الإجهاد التأكسدي والالتهاب وآلام العضلات الناتجة عن التمارين الرياضية. بالإضافة إلى ذلك، قد يساعد تناول كمية كافية من فيتامين أ في الوقاية من السرطان واضطرابات العين مثل إعتام عدسة العين أو التنكس البقعي المرتبط بالعمر. إذا كنت تبحث عن وجبة خفيفة صحية يمكن أن تساعدك أيضًا على البقاء بصحة جيدة وتقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، فمن المؤكد أن الكرز اللاذع يجب أن يكون على قائمتك!

النظام الغذائي الذي يحتوي على بيتا كاروتين

بيتا كاروتين هو كاروتينويد معروف بأنه يلعب دورًا مهمًا في حماية العين من أمراض مثل التنكس البقعي. وهو أيضًا أحد مضادات الأكسدة القوية، مما يساعد على الحماية من الضرر الذي يمكن أن تسببه أنواع الأكسجين التفاعلية. بالإضافة إلى ذلك، يعتبر الكرز مصدرًا جيدًا للألياف والفيتامينات A و C، وكلاهما ضروري لصحة العين.

الأنثوسيانين يحفز تدفق الدم

هل تبحث عن وجبة خفيفة مغذية تساعد في تحسين صحة عينيك؟ ضع في اعتبارك الكرز! أظهرت الأبحاث أن الأنثوسيانين، الموجود في الكرز الحامض، يحفز تدفق الدم وينشط مناطق الدماغ التي تتحكم في الذاكرة واللغة والانتباه. قد يساعد ذلك في الحفاظ على صحة سطح العين وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وعوامل الخطر، مثل ارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين.

الجلوكوما وزيادة الضغط

الكرز هو مصدر كبير للبوليفينول وفيتامين C والتي لها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات. قد تساعد هذه الخصائص في تقليل الضغط المتزايد الموجود في الجلوكوما. بالإضافة إلى ذلك، يعتبر التوت مصدرًا جيدًا لضغط الدم الذي يخفض العناصر الغذائية مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم، مما قد يساعد في تقليل خطر الإصابة بالمرض. أخيرًا، يعتبر الكرز مصدرًا غنيًا لمضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في تعويض الضرر الناتج عن زيادة الضغط في العين.

الأنثوسيانين في التوت

الكرز هو فاكهة لذيذة ومغذية، مليئة بالأنثوسيانين - مضادات الأكسدة المسؤولة عن إعطاء الكرز لونها الأحمر الغامق. يقدم الأنثوسيانين فوائد للعين أكثر مما تعتقد. على سبيل المثال، قد تساعد في تقليل الالتهاب، أو ضبابية الرؤية، أو التنكس البقعي، كما أن إعتام عدسة العين يجعل من الصعب رؤيتها. بالإضافة إلى ذلك، تتم مراجعة الفوائد الصحية للكرز وبوليفينولاته ضد الأمراض البشرية مثل أمراض القلب والسرطان والسكري.

ولكن حتى فيما يتجاوز فوائد العين، يعتبر الكرز طعامًا رائعًا لك بشكل عام. تحتوي على الألياف والبوتاسيوم، وهي مصدر لفيتامين سي، بالإضافة إلى محتواها المنخفض من السعرات الحرارية وكميات كبيرة من العناصر الغذائية المهمة مما يجعلها خيارًا رائعًا لأولئك الذين يتطلعون إلى الحفاظ على وزنهم أو زيادة تناولهم للعناصر الغذائية الصحية.

نيوزيلندا عنب الثعلب

يعتبر الكرز مصدرًا رائعًا لمضادات الأكسدة، وهي مهمة لحماية عينك وصحتك العامة. كما أنها غنية بفيتامين أ الضروري لصحة البصر وتقليل الالتهاب. بالإضافة إلى ذلك، يعتبر الكرز مصدرًا جيدًا لفيتامين C والكاروتينات والألياف.

بالإضافة إلى وجود العديد من الفوائد الصحية للعين، فإن الكرز مفيد أيضًا لصحتك العامة. على سبيل المثال، فهي من الفاكهة الفائقة الغنية بمضادات الأكسدة (الأنثوسيانين والبيوفلافونويد)، والألياف والبوتاسيوم وتقليل الالتهاب، ترتبط الفوائد المحتملة بوجود الراسباري، عنب الثعلب.

فيتامين أ وصحة الرؤية

كما تعلم، من فوائد تناول الفاكهة والخضروات محتواها العالي من الفيتامينات والمعادن. فيتامين أ أحد هذه الفيتامينات والمعادن التي تعتبر مهمة بشكل خاص للعين، الكرز مصدر كبير لهذه المغذيات، ووفقًا للأبحاث الحديثة، قد يكون لها أيضًا فوائد أخرى لصحة البصر.

وجدت إحدى الدراسات أن شرب عصير الكرز الأسود قد يقلل من تطور التنكس البقعي. بالإضافة إلى ذلك، يعتبر الكرز مصدرًا جيدًا لفيتامين C الضروري لإنتاج الكولاجين، وهو بروتين يساعد على حماية العينين من الأضرار التي تسببها الجذور الحرة. قد يقلل البيوفلافونويد، الموجود في العديد من الفواكه والخضروات، من خطر الإصابة بإعتام عدسة العين والضمور البقعي.

لذلك إذا كنت تبحث عن فاكهة مغذية لها بعض الفوائد الصحية للعين، جرب الكرز!

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

54

متابعين

10

متابعهم

1

مقالات مشابة