الاعضاء الVIP
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Al-Fattany Beauty Channel Vip حقق

$0.75

هذا الإسبوع
محمود محمد Vip المستخدم أخفى الأرباح
Mohamed Mamdouh Vip حقق

$0.29

هذا الإسبوع
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Mostafa Mohamed حقق

$21.05

هذا الإسبوع
Fox المستخدم أخفى الأرباح
ahmed hawary حقق

$7.25

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Youssef Shaaban المستخدم أخفى الأرباح
Hager Awaad حقق

$4.50

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$3.85

هذا الإسبوع
nasr el din حقق

$2.98

هذا الإسبوع
Mohamed Ahmed Sayed حقق

$2.94

هذا الإسبوع
osama hashem حقق

$2.76

هذا الإسبوع
فوائد الكرز للدم

فوائد الكرز للدم

 يعتبر الكرز أحد أفضل مصادر الطبيعة لمضادات الأكسدة ويمكن أن يكون له تأثير إيجابي على صحة الدم. من تعزيز الدورة الدموية إلى المساعدة في خفض نسبة الكوليسترول، إليك بعض أهم فوائد الكرز لصحة الدم التي يجب أن تعرفها.

1. الكرز يعزز الدورة الدموية الصحية

الكرز فاكهة لذيذة ومغذية، وفوائده للدورة الدموية معروفة جيداً. يحتوي الكرز على عدد من العناصر الغذائية المفيدة، مثل فيتامين سي ومضادات الأكسدة، والتي يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب وتحسين الصحة العامة. تساعد خصائصها المضادة للالتهابات في الحفاظ على صحة الشرايين، مما يجعلها أكثر مرونة وتزيد من تدفق الدم إلى الأنسجة. بالإضافة إلى ذلك، فإن الكرز خالي من الدهون والكوليسترول، مما يعني أنه يوفر الطاقة دون أي آثار جانبية ضارة.

2. كوب واحد من الكرز

إذا كنت تبحث عن وجبة خفيفة صحية توفر لك مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن، فقد يكون الكرز خيارًا جيدًا. ليس فقط لأنها منخفضة السعرات الحرارية ومليئة بالألياف، ولكنها أيضًا تحتل مرتبة أقل في مؤشر نسبة السكر في الدم من العديد من الفواكه الأخرى. هذا يعني أنها لن تؤدي إلى حدوث طفرات وانهيارات في سكر الدم ومستويات الأنسولين. بالإضافة إلى ذلك، فقد ثبت أن الكرز يقلل من آثار الالتهاب المزمن. في الواقع، تم العثور على كوب واحد من الكرز يحتوي على 2 جرام من الألياف و 3 جرام من مضادات الأكسدة. يمكن لهذه العناصر الغذائية محاربة الجذور الحرة وتحسين الجلد والقلب والأوعية الدموية.

3. يساعد الكرز في التحكم في امتصاص الجلوكوز

الكرز مصدر كبير للألياف، والتي يمكن أن تساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم. بالإضافة إلى ذلك، فهي مصدر جيد لمضادات الأكسدة، والتي يمكن أن تساعد في حماية الجسم من التلف. تم اختيار ثلثي هذه الدراسات بشكل عشوائي وتم التحكم في العلاج الوهمي، مما يعني أن تأثيرات الكرز على مستويات السكر في الدم متسقة وموثوقة. علاوة على ذلك، يحتوي الكرز على نسبة منخفضة من السكر والكربوهيدرات، مما يجعله فاكهة مثالية لمرضى السكري أو زيادة خطر الإصابة بمرض السكري. أخيرًا، يحتوي الكرز على مواد كيميائية تعزز الأنسولين، مما يساعد على التحكم في مستويات السكر في الدم.

4. الكرز غني بالبوتاسيوم

الكرز مصدر كبير للبوتاسيوم وله العديد من الفوائد لدمك. تحتوي مائة جرام من الكرز الحلو الخام على حوالي 5٪ من قيمة البوتاسيوم اليومية للفرد، وهي نسبة عالية جدًا. هذه المغذيات مهمة للحفاظ على ضغط الدم وصحة القلب والجهاز العصبي السليم. بالإضافة إلى ذلك، يعتبر الكرز مصدرًا غنيًا لمضادات الأكسدة، والتي لها العديد من الآثار المفيدة على صحتنا. تناول الكرز مفيد لك، بما في ذلك تقليل الالتهاب وتعزيز النوم بليلة مريحة.

5. فوائد الكرز لصحة القلب

الكرز فاكهة صحية لها الكثير من الفوائد لقلبك. فهي منخفضة في مؤشر نسبة السكر في الدم، مما يعني أنها لا تؤدي إلى حدوث طفرات وانهيار في نسبة السكر في الدم والأنسولين، وتعزز النوم المريح ليلاً، وتساعد على تنظيم ضغط الدم ومعدل ضربات القلب. بالإضافة إلى ذلك، تعتبر مادة البوليفينول الموجودة في الكرز من مضادات الأكسدة القوية التي يُعتقد أنها تحمي من متلازمة التمثيل الغذائي وأمراض القلب والأوعية الدموية ومرض الكبد الدهني غير الكحولي. لذلك، إذا كنت تبحث عن فاكهة لها العديد من الفوائد لقلبك، فيجب أن يكون الكرز على رأس قائمتك.

6. فوائد الكرز لإنتاج الدم

الكرز فاكهة لذيذة وغنية بالمغذيات وقد تقدم العديد من الفوائد لإنتاج الدم. يحتوي الكرز على الألياف التي تساعد في مكافحة أمراض القلب والأوعية الدموية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد البوتاسيوم (K) في خفض ضغط الدم. يحتوي الكرز أيضًا على مادة البوليفينول ومضادات الأكسدة التي قد تساعد في تحسين صحة القلب. عصير الكرز الحامض هو مشروب رياضي شهير لأنه يزيد من عدد خلايا الدم الحمراء والدورة الدموية. أخيرًا، قد يقدم الكرز فوائد لمستويات السكر في الدم لأنه يقلل التباين في مستويات السكر في الدم. هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتأكيد هذه النتائج، ولكن من الواضح أن الكرز هو إضافة لذيذة ومفيدة لنظامك الغذائي!

7. فوائد الكرز الحلو للأمراض الالتهابية

تعتبر الأمراض الالتهابية من الأسباب الرئيسية للوفاة في جميع أنحاء العالم، والكرز مصدر غني لمضادات الأكسدة التي قد تساعد في تقليل أو منع الإجهاد التأكسدي والالتهابات.

وجدت دراسة نشرت في مجلة Nutrition أن تناول الكرز الحلو أو منتجات الكرز يقلل من علامات الالتهاب في 11 من أصل 16 دراسة تمت مراجعتها.

يقدم كل من الكرز الحلو واللاذع فوائد محتملة مدعومة بالأبحاث لمختلف الظروف الصحية. على سبيل المثال، يعتبر الكرز الحلو والكرز اللاذع مليئين بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن التي يمكن أن يكون لها تأثير كبير على بشرتك وقلبك وأوعيتك الدموية وجهاز المناعة.

قد يقلل البوليفينول الموجود في الكرز أو يمنع الإجهاد التأكسدي والالتهابات، والتي يمكن أن تكون عوامل خطر لظروف مثل السرطان. لذا، إذا كنت تبحث عن وجبة خفيفة صحية يمكن أن تساعد أيضًا في تقليل خطر الإصابة بأمراض مزمنة، ففكر في الحصول على جرة من الكرز الحلو!

8. عصير الكرز والتوت لخفض ضغط الدم

هل تعلم أن الكرز يحتل مرتبة أقل من العديد من الفواكه على مؤشر نسبة السكر في الدم؟ هذا يعني أنها لا تسبب ارتفاعًا مفاجئًا وانهيارًا في سكر الدم ومستويات الأنسولين، مما قد يكون ضارًا. بالإضافة إلى ذلك، أظهرت الأبحاث أن عصير الكرز الحامض يمكن أن يخفض مستويات ضغط الدم الانقباضي والكوليسترول الضار. ومع ذلك، هناك حاجة لدراسات متابعة أكبر وأطول لتأكيد هذه النتائج. يجب على مرضى السكر أو أولئك الذين يتطلعون إلى تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية التفكير في إضافة الكرز إلى نظامهم الغذائي.

9. قوة الأنثوسيانين

الكرز مصدر غني للبوليفينول وفيتامين C والتي لها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات. ثبت أن هذه المركبات تقلل الالتهاب وقد تساعد في خفض ضغط الدم. توجد الأنثوسيانين في الأطعمة المختلفة، وهي تعطي الفواكه والخضروات ذات اللون الأحمر والأرجواني والأزرق. هذه الأصباغ التي تعطي هذه الفاكهة والخضروات لونها لها أيضًا فوائد صحية. على سبيل المثال، تتمتع الأنثوسيانين بفوائد صحية محتملة، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتأكيد هذه الادعاءات.

10. بحوث كلية الطب بجامعة كاليفورنيا في ديفيس حول الكرز

يعتبر الكرز مصدرًا غنيًا للبوليفينول وفيتامين C والذي ثبت أنه يقلل من علامات الإجهاد التأكسدي في دراسات 8/10. بالإضافة إلى ذلك، فإن إضافة 45 حبة كرز بنج إلى نظامك الغذائي اليومي يمكن أن يساعد في تقليل المؤشرات لمجموعة متنوعة من الأمراض الالتهابية.

وفقًا لكلية الطب بجامعة كاليفورنيا في ديفيس، فإن إضافة 45 حبة كرز بنج إلى نظامك الغذائي اليومي يمكن أن يساعد في تقليل المؤشرات لمجموعة متنوعة من الأمراض الالتهابية، مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان وأمراض المناعة الذاتية. بالإضافة إلى ذلك، قد تساعد منتجات الكرز في إبقاء الكوليسترول تحت السيطرة لدى بعض الأشخاص.

الدكتور شيري أستاذ في قسم الهندسة الطبية الحيوية ومركز التصوير الجزيئي والجينومي في جامعة كاليفورنيا، ديفيس.

التعليقات (1)
Mohamed Mamdouh Vip

2024-02-28 20:54:00

احسنت
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

مسابقة شهر رمضان 2024 منصة اموالي

  • المركز الاول سيربح

    30$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثاني سيربح

    20$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثالث سيربح

    10$+عضوية pro لمدة شهر

ستنتهي المسابقة خلال : أسبوع من الآن

الأشخاص الذين حصلوا على أكبر عدد من النقاط في المنافسة حتي الان

كريمة

عدد النقاط : 2209 نقطة

Al-Fattany Beauty Channel

عدد النقاط : 1358 نقطة

Mostafa Mohamed

عدد النقاط : 1089 نقطة

sama

عدد النقاط : 1049 نقطة

Faith

عدد النقاط : 1010 نقطة

مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.