اليوجا للحفاظ على الصحة

اليوجا للحفاظ على الصحة

0 المراجعات

تعتبر اليوجا من اقدم الرياضات الجسدية و الروحانية بالهند و هي تعني اتحاد و المقصود منها اتحاد الجسد و الروح من اجل زيادة الوعي و الادراك باللحظة الحاضرة عن طريق التنفس و التامل.

تعتمد رياضة اليوجا على الحركة الجسدية مع الحفاظ على طريقة التنفس الصحيحة من اجل الوصول لاقصى استفادة من التمرين. نعنبر اليوجا من اكثر الرياضات انتشارا في الاونة الاخيرة طبقا لفوائدها العديدة عالصحة الجسدية و النفسية. في هذا المقال سوف نعرض أهم الفوائد لرياضة اليوجا.

الحد من القلق و التوتر

من اشهر مزايا اليوجا المساعدة عالاسترخاء , بذلك تقلل من مستويات القلل و التوتر و تعمل على تحسن المزاج و الصحة النفسية و العقلية..

الحفاظ على صحة القلب

لا يمكن اهمال دور القلب في الحفاظ على الصحة العامة و ضخ الدم لجميع خلايا الجسم. و قد اثبتت الدراسات اهمية ممارسة رياضة اليوجا من اجل الحفاظ على صحة القلب و الحد من ارتفاع ضغط الدم الذي يعد من الاسباب الرئيسية للاصابة بامراض القلب و الشرايين.

تحسين جودة الحياة

تساعد اليوجا على تحسين المزاج و بالتالي تحسين جودة الحياة و تقليل التعب و التوتر خصوصا لكبار السن .

معالجة الاكتئاب

تساعد اليوجا بشكل قوي و ملحوظ على ادارة الاكتئاب و التقليل من اعراضه و الاثار المترتبة عليه. و ايضا تساعد على تقليل مستوى الكورتيزول المسبب للاكتئاب و رفع مستوى السيرتونين للمساعدة في الحد من الاكتئاب.

تحسين جودة النوم

ممارسة رياضة اليوجا و جعلها من الروتين اليومي تساعد على تعزيز و تحسين جودة النوم لتساعد على تعزيز المناعة و الوقاية من الكثير من الامراض و الحصول على نشاط و طاقة اكثر في الصباح.

تحسين عملية التنفس

تعتمد هذه الرياضة اعتماد كلي على عملية التنفس و بالتالي تزيد من سعة الرئتين و تساعد على الوقاية من امراض القلب و الرئتين و ايضا المساعدة على تنظيم عملية التنفس و التنفس العميق.

بعد عرض هذه الفوائد لرياضة اليوجا فان ممارستها ليست رفاهية و لكن ضرورة للحفاظ عالصحة و تجديد الشباب. و يمكن ممارستها باي وقت و اي مكان و مناسبة لكل الاعمار دون التقيد بسن محدد و ينصح بممارستها عالاقل مرتين اسبوعيا.

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

13

followers

188

followings

6

مقالات مشابة