الأعشاب الطبيعية وفوائدها لجسم الإنسان

الأعشاب الطبيعية وفوائدها لجسم الإنسان

0 المراجعات

الأعشاب الطبيعية نباتات استُخدمت منذ القرون القديمة لأغراض طبية، وأخرى في طهي عدد من الأطعمة، وجاءت الأبحاث لتؤكد لنا فوائدها الصحية ومن الأعشاب الطبيعية البابونج والنعناع والميرمية والريحان وإكليل الجبل واليانسون وغيرها من الأعشاب التي سنتحدث عنها وعن فوائدها الصحية

 

ما هي الميرمية؟
اسمها العلمي هو (سالفيا أوفيسيناليس) ، ولها أكثر من اسم ، من بينها Deerglossus ، وهي عشبة معمرة ذات أوراق وأزهار خضراء في الربيع والصيف ، وهي نبات دائم الخضرة.

يتمتع Clary sage بتاريخ طويل من استخدامه لعلاج مجموعة متنوعة من الأمراض وله فوائد عديدة ، بما في ذلك:

تنشيط وظائف الجهاز العصبي.
مناسب للمغص وعسر الطمث.
يساعد شرب الميرمية على تحفيز المبايض عند النساء.
كل ما هو مفيد يتألم عند زيادته. سوف تتلف فرشاة الميرمية وتكون غير صالحة للاستعمال. يجب على النساء الحوامل خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل والأمهات المرضعات عدم شربه لأنه يجفف حليب الثدي.
 

نبات إكليل الجبل
نبات الروزماري الخشبي ، الاسم العلمي (Rosmarinus officinalis) ، المعروف أيضًا باسم الحصى البانورامي ، هو نبات ذو أزهار ذات أوراق إبرة ، بيضاء ، أرجوانية وزرقاء ، موطنه حوض البحر الأبيض المتوسط ​​، ينمو في المناطق الدافئة وهو شجرة دائمة الخضرة.

 

الخصائص الطبية للميرمية
تؤكد الأبحاث أهميتها بالنسبة للرحم والحيض وتخفيف أعراض الدورة الشهرية والآلام الحادة في منطقة الحوض وأسفل البطن وغيرها من الآلام التي تعاني منها النساء اللواتي يلجأن إلى تناول المسكنات لتقليل حدتها.

يمكن لنبات إكليل الجبل أن يعالج ويخفف آلام الدورة الشهرية والنزيف لأنه يثبط الإنزيم الذي ينتج البروستاجلاندين الذي يسبب آلام الرحم خلال الدورة الشهرية.

كما أنه يساعد في تقليل التوتر وخطر الإصابة بالسرطان ، ويحسن الذاكرة ، ولكن إذا تم تناوله بإفراط ، يمكن أن يكون له آثار جانبية مثل القيء والغيبوبة وما إلى ذلك.
 

ثوم
يستخدم الثوم في الطبخ في جميع أنحاء العالم ، وله العديد من الخصائص الطبية التي تؤدي إلى تصنيفه كعشب طبي. ثبت أن المركبات المعزولة من الثوم لها خصائص مختلفة ، بما في ذلك:

خصائص مضادة للميكروبات ، بما في ذلك الفيروسات والبكتيريا.
خصائص صحية للقلب.
خصائص مضادة للسرطان.
خصائص مضادة للالتهابات
قد تلعب هذه الخصائص دورًا في الفوائد المحتملة للثوم في خفض الكوليسترول وضغط الدم ، وتقليل احتمالية الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية ، فضلاً عن محاربة أنواع معينة من السرطان وتقليل أمراض الجهاز التنفسي المعدية.

يعتبر الثوم عشبًا طبيعيًا آمنًا ، ولكنه يمكن أن يزيد من خطر النزيف ، لذلك لا ينبغي استخدامه مع الوارفارين ، وهو مميع للدم. يجب أيضًا عدم تناول كميات كبيرة من الثوم قبل إجراءات أو إجراءات طب الأسنان.
 

زنجبيل
يستخدم الزنجبيل في العديد من الأدوية التقليدية حول العالم منذ القرن السادس عشر. يستخدم الزنجبيل كعلاج للأمراض الشائعة مثل الغثيان والألم والقيء.

يمكن أن يساعد الزنجبيل في تخفيف الغثيان والقيء عند الأشخاص الذين يخضعون لعملية جراحية أو الغثيان المرتبط بالتمارين الرياضية أو الحمل أو العلاج الكيميائي. يمكن أن يكون فعالًا أيضًا ضد أنواع معينة من السرطان. 

الزنجبيل هو أيضًا مسكن فعال للآلام بسبب خصائصه المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة. قد يساعد أيضًا في تقليل الألم وزيادة الحركة لدى الأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل. 

يعتبر الزنجبيل آمنًا عند تناوله عن طريق الفم كمكمل غذائي ، إلا أنه يمكن أن يسبب بعض الآثار الجانبية الخفيفة ، بما في ذلك الإسهال وحرقة المعدة وانزعاج البطن والغازات ، خاصةً عند تناوله بجرعات كبيرة. 
 

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى


 


 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

50

متابعين

3

متابعهم

1

مقالات مشابة