كيفية العناية اليومية بالشعر

كيفية العناية اليومية بالشعر

0 reviews

تمشيط الشعر

هذه الخطوة واضحة لكنها من أهم الخطوات التي يجب أن تتخذها العناية بالشعر. لأنه يمنع تجعد الشعر ويوزع الزيوت الطبيعية بالتساوي في جميع أنحاء الشعر ، كما أنه يعزز نمو الشعر الصحي ويمنحه لمعانًا رائعًا ، يوصى بعدم تمشيط الشعر إذا كان مبللاً ؛ هذا يسبب تكسره ، في بالإضافة إلى فك تشابك عقد الشعر أو تشابكه ، بدءًا من أطراف الشعر وحتى فروة الرأس.

غسل الشعر

يعتمد عدد مرات غسل شعرك بشكل مباشر على نوع الشعر وملمسه ، ويمكن تلخيص ذلك في النقاط التالية: 


الشعر الخشن / الجاف: 

يُعرف هذا النوع بالشعر الهش ، ويحتاج إلى غسله يومين أو ثلاثة أيام. مرة واحدة في الأسبوع. 


الشعر الناعم / الدهني: 

هذا النوع من الشعر يصبح دهنيًا بعد غسلة واحدة ويحتاج إلى غسله يوميًا.


الشعر العادي: 

هذا النوع من الشعر ليس دهنيًا جدًا بعد يوم من الغسيل ويحتاج إلى غسله يومًا بعد يوم.

نصائح للمحافظة على صحة

هناك بعض النصائح للمحافظة على صحة شعرك وتقليل مشكلة الشعر التالف ومنع حدوث المشاكل: احرصي على شرب الكثير من الماء كل يوم. احرصي على تقليم أطراف شعرك بانتظام لتجنب الأطراف الجافة أو التالفة أو المتقصفة. احرص على عدم المبالغة في الغسل. احرص على عدم التعرض المفرط للحرارة العالية أو التجعيد المفرط أو التلوين. احمِ شعرك من الشمس لأنها يمكن أن تسبب الجفاف ، خاصة إذا كان شعرك مصبوغًا ، حيث توجد نصائح خاصة للعناية بالشعر المصبوغ ، وإذا كان لا بد من التعرض للشعر لفترة طويلة ، فيمكنك ارتداء قبعة أو رش شعرك باستخدام مثبتات الشعر المصنفة بعامل حماية من الشمس. اتركي الشعر يفكك من عصابة الرأس ويستقيم لفترة من الوقت. تأكد من اتباع نظام غذائي صحي غني بالعناصر الأساسية لضمان تغذية الشعر وتحسينه ، مثل: الأحماض الدهنية الأساسية الموجودة في زيت بذور الكتان والسلمون والتونة والجوز واللوز.

تصفيف الشعر


قد يتساءل الكثير من الناس عن كيفية العناية بشعر الرجال وتصفيفه. وتجدر الإشارة إلى أن تصفيف الشعر يعتمد على المناسبة ؛ فهناك تسريحات شعر خاصة للعمل ، وتصفيفات شعر أخرى للارتداء غير الرسمي. للتصفيف ، تجدر الإشارة إلى أن العناية بالشعر تختلف الأدوات المستخدمة في التصميم ، ويتم اختيار أفضلها حسب التفضيل الشخصي.
 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

6

متابعين

17

متابعهم

202

مقالات مشابة