الاعضاء الVIP
Mamine95 Vip حقق

$10.01

هذا الإسبوع
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Mamine95 Vip حقق

$10.01

هذا الإسبوع
شروحات بلس المستخدم أخفى الأرباح
تقني بلس - Teqany Plus Articles admin حقق

$1.07

هذا الإسبوع
Ali المستخدم أخفى الأرباح
Ahmed Adel Founder المستخدم أخفى الأرباح
Mohamed Ebrahim حقق

$0.55

هذا الإسبوع
Ahmed Adel حقق

$0.43

هذا الإسبوع
أهم المعلومات حقق

$0.36

هذا الإسبوع
mahmut gasim حقق

$0.34

هذا الإسبوع
Mohamed Salah المستخدم أخفى الأرباح
مشكلات الثدي و خاصة بعد الرضاعة

مشكلات الثدي و خاصة بعد الرضاعة

أثناء الرضاعة ، يمكن أن يؤدي تدفق الحليب إلى شد جلد الثدي وأنسجته. هذا يترك بعض النساء مع نظرة "فارغة" أو "ممدودة" إلى صدورهن عندما تتقلص الهياكل المنتجة للحليب إلى الحجم الذي كانت عليه قبل الحمل. إنها مشكلة تجميلية للثدي شائعة بعد الرضاعة الطبيعية ، لكنها ليست مشكلة طبية. تخشى النساء غالبًا أن تؤدي الرضاعة الطبيعية إلى ترهل الثديين. لكن هناك عوامل أخرى يمكن أن تغير مظهر ثديك أكثر من الرضاعة الطبيعية. وتشمل هذه: عدد حالات الحمل التي مررتِ بها ، حجم ثدي كبير قبل الحمل ، تاريخ من التدخين. 
 

هل ستتسبب الرضاعة الطبيعية في تشوه ثديي؟

كل ثدي مستقل ، لذا فإن ما يحدث لأحد الثديين أثناء الرضاعة الطبيعية لن يحدث بالضرورة للأخرى

كل ثدي مستقل. لذا فإن ما يحدث لأحد الثديين أثناء الرضاعة الطبيعية لن يحدث بالضرورة للأخرى. احتقان الثدي ، أو الامتلاء المفرط المؤلم للثدي بالحليب هو حالة شائعة قد تترك ثديًا واحدًا مشوهًا قليلاً بعد ذلك ، على سبيل المثال. أو قد ينتج أحد الثديين حليبًا أكثر من الآخر ، مما يساهم في عدم تناسق الثديين.

قد يكون أي نقرة أو تجعيد في ثديك علامة على وجود كتلة بالثدي تحتها ويجب أن يفحصها طبيبك.

هل تأتي الأثداء غير المتماثلة أو غير المستوية من الرضاعة الطبيعية؟

تمتد أنسجة الثدي نحو الإبط. لذلك ، عندما تتضخم أنسجة الثدي بالحليب ثم تتقلص مرة أخرى بعد الرضاعة الطبيعية ، قد تتغير ملامح خط صدرك.

لدى العديد من النساء أثداء غير متساوية قبل الحمل وكذلك بعد الرضاعة الطبيعية. من الممكن أن يعود أحد الثديين إلى حجمه الذي كان عليه قبل الحمل بينما يبقى الآخر أكبر أو يتدلى أو يتسطح أكثر. ينتهي الأمر ببعض النساء بثدي واحد بحجم كوب كامل أصغر أو أكبر من الآخر بعد الرضاعة الطبيعية ويتعلمن ببساطة حب الجسم الذي غذى أطفالهن - بغض النظر عن شكله.

هل يجب أن أخضع للفحص لمشاكل الثدي إذا كنت أرضع؟

يعد الفحص الذاتي للثدي طريقة بسيطة لمتابعة صحة الثدي وتغيراته. افحصي ثدييك مرة في الشهر ، حتى أثناء الرضاعة الطبيعية. من المهم بشكل خاص فحص ثدييك في الأشهر التي تلي التوقف عن الرضاعة الطبيعية ، حيث يتغير شكل وحجم ثدييك. أبلغ طبيبك عن أي كتل أو إفرازات غير عادية من الحلمة. يمكن أن تمتد بعض الكتل حتى الإبط. معظم الكتل حميدة ، مما يعني أنها ليست سرطانية. 

التعليقات (0)
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.