الاعضاء الVIP
Mamine95 Vip حقق

$10.01

هذا الإسبوع
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Mamine95 Vip حقق

$10.01

هذا الإسبوع
شروحات بلس المستخدم أخفى الأرباح
تقني بلس - Teqany Plus Articles admin حقق

$1.07

هذا الإسبوع
Ali المستخدم أخفى الأرباح
Ahmed Adel Founder المستخدم أخفى الأرباح
Mohamed Ebrahim حقق

$0.55

هذا الإسبوع
Ahmed Adel حقق

$0.43

هذا الإسبوع
أهم المعلومات حقق

$0.36

هذا الإسبوع
mahmut gasim حقق

$0.34

هذا الإسبوع
Mohamed Salah المستخدم أخفى الأرباح
كيفية حرق الدهون بشكل طبيعي

كيفية حرق الدهون بشكل طبيعي

السمنة المفرطة

تعرف منظمة الصحة العالمية الوزن الزائد والسمنة على أنهما تراكم مفرط للدهون يشكل خطراً على صحة الإنسان ، ويعتبر الشخص بديناً إذا كان مؤشر كتلة جسمه 30 أو أكثر ، بينما مؤشر كتلة جسمه 25 أو أكثر. وهو يعاني من زيادة الوزن ، ومن المهم معرفة أن السمنة عامل خطر رئيسي للعديد من الأمراض المزمنة ، مثل السكري وأمراض القلب والسرطان.

 حرق الدهون

 تقوم الكثير من الشركات بالترويج للمنتجات التي تعد الناس بحرق السعرات الحرارية والدهون ، في حين أن الطريقة المعتادة لحرق الدهون ، أي زيادة النشاط البدني ، هي أفضل طريقة لتحقيق الهدف المنشود ، وهناك العديد من المنتجات التي تساعد على زيادة طريقة معدل حرق الدهون لدى الشخص. ، بما في ذلك ما يلي:

 زيادة وقت ممارسة التمارين الرياضية:

عند ممارسة الرياضة ، يحرق جسمك السعرات الحرارية للحصول على الطاقة. ومن المثير للاهتمام أن الجسم يستمر في حرق المزيد من السعرات الحرارية حتى بعد التمرين ، ويعتمد استمرار هذا التأثير على التكوين العام للجسم ومدة التمرين ؛ فكلما طالت مدة التمرين ، كلما كان جسمك يحرق السعرات الحرارية بشكل أسرع ، زادت سرعة التمثيل الغذائي. .

 مارس تمارين المقاومة:

 تمرين المقاومة هو أحد أنواع التمارين التي تقوي العضلات وتبنيها ، فكلما زادت كتلة العضلات ، يزداد حرق السعرات الحرارية حتى في حالة الراحة ، حيث إن 4.5 كجم من العضلات تحرق حوالي 50 سعرة حرارية أثناء الراحة بينما تحرق 4.5 كجم من الدهون 20 سعرًا حراريًا. مجرد أن تمارين المقاومة تصبح مهمة للغاية مع تقدمك في العمر ؛ هذا بسبب انخفاض معدل الأيض لديك ، وممارسة هذه التمارين مرتين على الأقل في الأسبوع تكفي لتعزيزها ، وتجدر الإشارة إلى أن أكبر عضلات الجسم هي العضلات. التي تحرق معظم العضلات الدهنية وتوجد في البطن والصدر والفخذين والذراعين.

مادة الكافيين:

 الكافيين هو أحد تلك المواد التي تزيد من معدل حرق الجسم للسعرات الحرارية ، والذي يُعتقد أنه يرجع إلى قدرته على إخبار الجسم بأنه يحتوي على المزيد من الطاقة ، مما يدفعه إلى زيادة ممارسة الرياضة. الكافيين المميز من القهوة ليس له أي آثار جانبية مثل الأرق عند حرق الدهون ، ويوصى بشرب 1-4 أكواب من القهوة يومياً.

 تناول وجبات أصغر كثيرًا:

 يحتاج جسم الإنسان إلى الطاقة في كل مرة يأكل فيها لبدء هضم العناصر الغذائية وامتصاصها ، لذلك من المنطقي تناول وجبات أصغر ومتكررة لحرق المزيد من السعرات الحرارية.

المداومة على وجبة الفطور:

 هناك أدلة متزايدة على أن زيادة الوزن مرتبطة بتخطي وجبة الإفطار. تشير بعض الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يتخطون وجبة الإفطار يستهلكون سعرات حرارية أكثر في اليوم التالي ، ويرتبط تخطي وجبة الإفطار بزيادة مؤشر كتلة الجسم لدى المراهقين.

شرب الماء:

 شرب نصف لتر من الماء يزيد من حرق السعرات الحرارية بنسبة 24-30٪ ، كما أن شرب الماء يساعد في تقليل عدد السعرات الحرارية التي يستهلكها الشخص ، ويظهر دور الماء في إنقاص الوزن ، خاصة عندما يحل محل المشروبات عالية السعرات والسكر.

أكل الفلفل الحار:

 يحتوي الفلفل الحار على مادة الكابسيسين ، والتي قد تزيد من معدل حرق الجسم للدهون وتقليل الشهية.

الحقيقة حول بعض وصفات حرق الدهون وإنقاص الوزن.

حرق الدهون بالليمون:

 هناك الكثير من الادعاءات حول قدرة الليمون (خاصة الماء الساخن) على حرق الدهون وفقدان الوزن ، ولكن لا يوجد دليل علمي على أن شرب ماء الليمون يساعد في إنقاص الوزن مقارنة بالماء العادي ، والطريقة الوحيدة لفقدان الوزن هي لتقليل ما يأكله من سعرات حرارية. بالإضافة إلى زيادة معدل حرقهم واستهلاكهم ، فإن شرب ماء الليمون قد يساعد في زيادة الشبع ، مما قد يساعد في تقليل تناول السعرات الحرارية وفقدان الوزن ، ولكن هذا التأثير يرجع إلى انخفاض تناول السعرات الحرارية وليس لامتلاك الليمون خاصية كهذه، فشرب الماء بالليمون ليس حلاً سحريا لإنقاص الوزن تلقائياً، ولن يلاحظ الشخص أي تغيير في وزنه إن اعتمد على تناوله وأكمل يومه في تناول الوجبات السريعة غير الصحية.

حرق الدهون بالقرفة والعسل:

في حين أن هناك العديد من الادعاءات بأن خلطات القرفة والعسل قادرة على إنقاص الوزن ، فإن الدليل على ذلك ضعيف ، حيث أظهرت إحدى الدراسات أنه يمكن منع زيادة الوزن بالتخلي عن السكر واستخدام العسل ، بينما وجدت أخرى قدرة العسل على التنشيط. الهرمونات التي تقلل الشهية ، ولكن لم تثبت أي دراسات بشكل قاطع قدرة مزيج القرفة والعسل على إنقاص الوزن.

حرق الدهون مع المياه مشروبات ديتوكس:

 يساعد الماء في إنقاص الوزن ، مثله مثل الماء الذي يتم إنشاؤه عن طريق إضافة نكهات الفواكه أو الخضار أو الأعشاب. كما ذكرنا ، يمكن أن يسرع الماء من عملية التمثيل الغذائي في الجسم ويحرق السعرات الحرارية مؤقتًا. أظهرت إحدى الدراسات أنه قبل وجبات الطعام ، فإن الأشخاص الذين يشربون فقد الماء 40 في المائة من وزن الجسم. يرتبط شرب الماء أيضًا بقلة الشهية ، لذا فإن فوائد التخلص من السموم من الماء ترجع إلى فوائد الماء. ، لا شيء يضاف أثناء تصنيعه.

التعليقات (1)
7oba mohamed

2022-08-16 20:50:58

احسنت
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.