5 آثار جانبية لوضع المكياج لم تكن تعرف عنها

5 آثار جانبية لوضع المكياج لم تكن تعرف عنها

0 reviews

هل تحب المكياج ؟ 5 آثار جانبية لوضع المكياج لم تكن تعرف عنها. 

 

بالتأكيد، يحب الجميع تحويل وجوههم إلى قطعة فنية من وقت لآخر. لكن المكياج يمكن أن يكون ضارًا جدًا لبشرتك. تابع القراءة لمعرفة ذلك. 

نحن نعيش في عالم نحكم فيه باستمرار من خلال مظهرنا. مع جنون وسائل التواصل الاجتماعي الذي نحن عالقون فيه حيث المظهر الجيد هو الأولوية القصوى، فإن المكياج هو شيء يذهب إليه معظمنا ليبدو جيدًا في جميع الأوقات. ومع محاولة صناعة الجمال والمكياج باستمرار إقناعنا بأن الأساس الصغير وبعض الماسكارا يسيران على طول الطريق في جعل الشخص يبدو جذابًا، لا يسعنا إلا أن ننجذب إليه. لكن لا نعرف سوى القليل عن الآثار الجانبية للمكياج على الجلد والجسم. تابع القراءة لمعرفة ذلك.

 

مشاكل الشعر 

الشعر هو أحد أهم الأشياء عندما يتعلق الأمر بتغيير الاتجاهات. منتجات مثل هلام الشعر والأمصال وبخاخات الشعر المصبوغة وما إلى ذلك. تتكون من مواد كيميائية ضارة تتلف الشعر مثل أي شيء آخر. يؤدي استخدام هذه المنتجات الكيميائية إلى مشاكل مثل قشرة الرأس وتساقط الشعر ومشاكل فروة الرأس. 

 

حب الشباب

أحد الآثار الجانبية الأكثر شيوعاً للمكياج هو حب الشباب. يميل وضع الكثير من المكياج على البشرة، وخاصة البشرة الدهنية إلى انسداد المسام، ويؤدي إلى تكوين الرؤوس السوداء وحب الشباب، يحدث هذا بشكل أساسي عندما تكون منتجاب المكياج منخفضة الجودة. 

 

التهابات العين

مكياج العيون شائع بين النساء اللواتي يفضلن استخدام مكياح العين الثقيل، وهي واحدة من أكثر مناطق الوجه حساسية. الكثير من الماسكارا على الرموش وعدم التنظيف المناسب للرموش يمكن أن يجعلها أرضاً خصبة للباكتيريا التي تؤدي إلى العدوى. 

 

الشيخوخة المبكرة

يميل استخدام المكياج الكيميائي ومنتجات الجلد لفترات طويلة إلى إتلاف الجلد بشكل دائم. تنتهي علامات مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد بشق طريقها على الوجه. بينما يمكن استخدام المكياج بدوره لإخفاء هذه العيوب. يمكن أن تؤدي التأثيرات طويلة المدى إلى نتائج عكسية. 

 

تغير لون الجلد

تحتوي العديد من منتجات البشرة والتجميل مثل المرطبات والأحبار وما إلى ذلك على عوامل تبييض. يمكن أن يؤدي استخدامها لفترات طويلة إلى تغيير لون الجلد أو الترقق أو الاحمرار أو حتى النمش في بعض الحالات. 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

1

متابعين

5

متابعهم

1

مقالات مشابة