أسرع الطرق للتخلص من الكرش

أسرع الطرق للتخلص من الكرش

0 المراجعات

من الجميل أن يحتفظ الإنسان بجسم وقوام جميل ومتناسق، والأجمل من ذلك أن يحافظ على خصره نحيفا  ضمن المعدلات الطبيعية، فيظهر من خلاله أجزاء جسم الإنسان ، ولكن توجد بعض العوامل التي تؤثر في جسم الإنسان منها السمنة والتقدم في العمر ، الذي بدوره يؤدي إلى اتساع دائرة الخصر وارتخاء المنطقة المحيطة به وزيادة الترهلات ومع ذلك يجب على الإنسان أن يحافظ على وزنه ، فيبتعد عن الأطعمة الغنية بالسكر  والكربوهيدرات وأن يلتزم بشرب كميات كافية من الماء ، والإكثار من الحركة وممارسة الرياضة وخاصة رياضة المشي والركض فيما لا يقل عن 20 دقيقة يوميا، لأن الرياضة تساعد الجسم على التخلص من السوائل المخزنة فيه .

هناك العديد من الطرق التي تساعد الإنسان على معرفة محيط الخصر  وهل هو بحاجة إلى إنقاصه أم لا ، ومنها :

أولا : قيامه  بالإمساك بأكثر من 2,5 سنتيمتر من اللحم الزائد حول الخصر  ، ويكون ذلك في وضعية الوقوف ، فهذا يدل على أنه يجب عليك التخلص من الشحوم في هذه المنطقة ، وقياس خصرك وأردافك من أعرض جزء في جسمك إلى أقل جزء فإن كان الفارق بين المنطقتين أقل من 22 سنتيمترا فهذا يدل على أنه يجب عليك أن تبدأ بالرياضة والتمرينات والتقليل من السكريات والكربوهيدرات التي تساعد على زيادة الوزن .

ثانيا : إتباع نظام غذائي وصحي متوازن واستخدام تمارين خاصة بمنطقة البطن لتصل إلى العضلات الداخلية للبطن فتقوم بشدها والتخلص من الشحوم والترهلات المحيطة به، وسحب البطن إلى الداخل .

ومن التمارين التي أثبتت الأبحاث فعاليتها : 

  1. أن يقف الإنسان مستقيم القامة ويشد عضلات الحوض وذلك بتظاهر بأنك تمنع نفسك من التبول فذلك يشد العضلات في هذه المنطقة ، والقيام بإدخال معدتك إلى الداخل كأنك تريد توصيلها إلى ظهر مقعدك ، أي إلى أبعد مدى ممكن ، وعند ذلك ستشعر أن بطنك قد أصبح مستويا ، حاول أن تحافظ على هذا الوضع أكبر قدر ممكن  من الوقت، وحاول القيام بعمل هذا التمرين مرة كل ساعة طوال اليوم ، بعد فترة من الزمن سترى أن الجسم يتذكر هذا الشعور فيقوم به لوحده لا شعوريا ، فيقوم بسحب العضلات إلى الداخل سواء كنت في حالة الوقوف أو الجلوس أو مستلقيا .
  2.  ومن التمارين التي تساعد على تخسيس منطقة الكرش أيضا أن يجعل الإنسان قدميه ملتصقتين ببعضهما البعض تقريبا ، والأصابع متجهة إلى الخارج مع المحافظة على استقامة الظهر وأن يستعين بذراعيه في ذلك ويقوم بثني الركبتين ولف الجذع إلى اليمين ببطء ثم الرجوع إلى الوضع الأول مع جعل الساقين مستقيمتين وإعادة التمرين جهة اليسار ، وتكرار هذا التمرين 15 مرة في كل اتجاه يمين ويسار .
  3. والوقوف في وضع مستقيم ووضع الذراع بجانبك وفتح الساقين ورفع الذراع اليمنى لأعلى ، وأن تكون ملاصقة لرأسك وبعد ذلك شد الجسم إلى أعلى درجة ممكنة ، استمر في ذلك لمدة ثانيتين إلى ثلاث ثوان ، ثم استرخ وقم بإعادة التمرين بالذراع اليمنى وكرر ذلك التمرين من 10 إلى 20 مرة بكل ذراع ، ومن التمارين التي تساعد على إنقاص الوزن والتمتع بوزن مثالي ، قف في وضع مستقيم وأفتح الساقين وأرفع ذراعك إلى جانبك ، ثم استدر ببطء جهة اليسار وتثبيت الأرداف وجعل الذراعين مرتفعتين ومن ثم القيام بثني الذراع اليمنى وتركها تدور مع جسمك ، ثم إعادة التمرين ناحية اليمين وتكرار هذا التمرين من 15 إلى 20 مرة جهة اليمين وجهة اليسار  ، والتمتع بقوام وجسم رشيق ، بعيدا عن السمنة التي تسبب العديد من الامراض  ، ودمتم بصحة وعافية.
التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

1

متابعين

0

متابعهم

1

مقالات مشابة