مأكولات لتنشيط الذاكره ومنع النسيان

مأكولات لتنشيط الذاكره ومنع النسيان

0 المراجعات

في هذه الأيام نعاني من المشكله كبيره وهي النسيان وضعف الذاكره هذا لأسباب مختلفه ومنها الضغوطات التي نتعرض لها في حياتنا اليوميه وايضا بتكون هذه الضغوطات  معينه هي التي تؤدي الي ضعف الذاكره والنسيان ومع مرورالوقت و السن يمكن أن يصاب الشخص بمرض يعرف بأسم الزهايمر هناك بعض المأكولات التي تساعد على تنشيط خلايا المخ والأعصاب ونمو العقل لدي الأطفال بطريقه سليمه .

المأكولات التي تساعد على تنشيط الذاكره وخلايا المخ ومنع النسيان .

1: الخبز يحتوي علي 10 ميكرو جرام من السيلنيوم 

2: سمك التونه: لحم سمك التونه يحتوي على 63ميكروجرام من السيلنيوم

3: السمك وزيت السمك لانه يحتوي علي سيلنيوم والماغنسوم واليهود وايضا فيتامين A&D اما زيت السمك فإنه يحتوي علي دهون تعمل على  نمو العقل لدي الأطفال الرضع

4: المأكولات التي تحتوي فيتامين ب 6 وب12  التي تجعل الناقلات الجسم تعمل بشكل جيد في الجسم  من هذه المأكولات لحم الديك الرومي والضأن و البطاطس الموز المأكولات البحريه والحمص

الأطعمة التي تحتوي علي ماده اللتيولين تقلل من الخلايا المناعي التي تقوم لتدمير المخ هذا  موجود في السبانخ وزيت الزيتون  والجزر.

5: الأطعمة التي تحتوي على صبغات الكارتيونيد والڤلاڤونويد هذا موجود في الأوراق الخضراء  مثل السبانخ والليفت وتوت والكرنب

6: الأطعمة الغنيه بفيتامين E هي مضاده لاكسده تقلل من الاصابه بالخرف الزهايمر  هذا  موجود في المكسرات والليفت والبطاطا والزيت النباتي والمكملات الغذائيه .

6: المأكولات الغنيه باوميجا 3  لان اوميجا3 تفيد المخ وتقوي الذاكره هذا موجود في أسماك السلمون والبلطي و الجوز وايضا بذور الكتان.

هناك أيضا مأكولات تعمل علي حمايه المخ : مثل

المكسرات بها دهون مشبعه والكريز والتوت والعنب  بتحمي الجهاز العصبي 

فول الصويا يحتوي على البروتينات  والالياف وايضا صلصه الطماطم وعصير الطماطم .

لذلك يجب علينا أن نهتم بتقديم هذه المأكولات الي أبناءنا حتي نساعدهم علي نمو عقلي سليم والحفاظ علي المخ من الاصابه بأي مرض بهذا نكون وضحنا لكم كل المأكولات التي تفيد أبناءنا في نموهم ودراستهم لان هذه المأكولات تفيد الطلاب خصوصا طلاب الثانويه العامه لكي نساعدهم علي تنشيط ذاكرتهم .

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

5

followers

4

followings

1

مقالات مشابة