فيروس خطير جدري القرود جداََ

فيروس خطير جدري القرود جداََ

0 reviews

قررت منظمه الصحة العالميه
توفير اللقاحات المستخدمة في وقت غير محدد في مستقبل برنامج القضاء على الجدري الحماية من جدري القرود. كانت اللقاحات الأحدث متفوقة عليها والتي كان أحدها عامًا للوقاية من جدري القرود
يرجع جدري القرود إلى فيروس جدري القرود، وهو عضو في جنس فيروس أورثوبوكسفيروس تحت العائلة الخاصة به Poxviridae.
عادة ما يكون جدري القرود مرضًا محدودًا ذاتيًا مع الأعراض والأعراض والعلامات والأعراض التي تستمر من 2 إلى 4 أسابيع. يمكن أن تنشأ أوقات عصيبة. في العصر الحديث، كانت نسبة وفيات الحالات كروية من ثلاثة إلى 6٪.
ينتقل جدري القرود إلى البشر من خلال الاتصال القريب برجل أو امرأة أو حيوان مصاب، أو بقطعة قماش ملتهبة بالفيروس.
ينتقل فيروس جدري القرود من رجل أو امرأة إلى كل منهما بشكل مختلف مع المورد المفيد لاستخدام الاتصال الوثيق بالآفات وسوائل الجسم وقطرات التنفس والمواد الملتهبة جنبًا إلى جنب مع الفراش.
جدري القرود هو مرض حيواني المنشأ فيروسي يأخذ المنطقة عادة في مناطق الغابات الاستوائية المطيرة في غرب إفريقيا الحرجة ويتم تصديره بين الحين والآخر إلى مناطق فريدة.
علاوة على ذلك، تم ترخيص عامل مضاد للفيروسات متفوق لعلاج الجدري لعلاج جدري القرود.
يشبه العرض الطبي لجدري القرود عرض الجدري، وهو عدوى ذات صلة بفيروس تقويم العظام والتي تبين أنها أزيلت في جميع أنحاء العالم في عام 1980. جدري القرود أقل عدوى بكثير من الجدري ودوافع أقل بكثير من العدوى غير المعتدلة.
عادة ما يقدم جدري القرود سريريًا مع الحمى والطفح الجلدي وتورم الغدد الليمفاوية وقد يسبب أكثر من عدد قليل من الصداع العلمي.
هو عباره عن
جدري القرود هو فيروس حيواني الحيوان الفيروسي (فيروس ينتقل إلى البشر من الحيوانات) مع أعراض وأعراض وعلامات وأعراض تشبه إلى حد كبير تلك التي شوهدت في الماضي في مرضى الجدري، على الرغم من أنه سريريًا أقل غموضًا. مع القضاء على الجدري في عام 1980 والوقف اللاحق للتطعيم ضد الجدري، ظهر جدري القرود بسبب حقيقة أن الفيروس الأكثر حيوية للصحة العامة. عادة ما يأخذ جدري القرود منطقة في إفريقيا الحرجة والغربية، وغالبًا ما يكون بالقرب من الغابات الاستوائية المطيرة، وكان يتصرف بشكل متزايد في مناطق المدن. يشتمل مضيفو الحيوانات على أكثر من عدد قليل من القوارض والرئيسيات غير البشرية.
العامل الممرض
فيروس جدري القرود هو فيروس DNA مغلف مزدوج السبل ينتمي إلى جنس فيروس Orthopoxvirus من عائلة Poxviridae الخاصة جدًا. هناك كلات جينية ملحوظة لفيروس جدري القرود: الكليد الأفريقي الحرج (حوض الكونغو) وكليد غرب إفريقيا. لقد تسبب كليد حوض الكونغو تاريخيًا في مرض غير معتدل إضافي وتبين أنه فكرة قابلة للانتقال بشكل إضافي. كان الفرع الجغرافي لعدد قليل من الكلايد 2 حتى الآن في الكاميرون، وهي أمريكا الوحيدة في الولايات المتحدة التي تم فيها العثور على كل كلود الفيروس.
ايعد جدري القرود مرضًا ذا أهمية للصحة العامة العالمية لأنه الآن لا يؤثر فقط على الأماكن العالمية في غرب إفريقيا والحرجة، ولكن على بقية العالم. في عام 2003، تبين أن تفشي جدري القرود رقم واحد خارج إفريقيا كان في صف الولايات المتحدة الأمريكية وتبين أنه مرتبط بلمسة كلاب البراري المصابة. تم إيواء هذه الحيوانات الأليفة مع الفئران الغامبية والسبات التي تم استيرادها إلى الولايات المتحدة من غانا. جلب هذا التفشي أكثر من 70 مرة من جدري القرود إلى جانب جدري القرود الأمريكي الذي تم ذكره في السياح من نيجيريا إلى إسرائيل في سبتمبر 2018، إلى المملكة المتحدة في سبتمبر 2018 وديسمبر 2019 ومايو 2021 ومايو 2022، إلى سنغافورة في مايو 2019، و لنا أمريكا في يوليو ونوفمبر 2021. في مايو 2022، تم التعرف على أكثر من مرة من جدري القرود في أماكن غير متوطنة في جميع أنحاء العالم. الدراسات جارية حاليًا لمزيد من التعرف على علم الأوبئة وإعادة تقييم العدوى وأنماط الانتقال.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

1

متابعين

2

متابعهم

2

مقالات مشابة