أطعمة تساعد في مكافحة السرطان

أطعمة تساعد في مكافحة السرطان

0 reviews

 

   قد لا يعالج النظام الغذائي الصحي سرطان الرئة ، لكنه يقلل من خطر الإصابة بالمرض ويساعدك عند ظهور الأعراض. تدعم التغذية السليمة علاج السرطان الأكثر فعالية وتحميك من أي آثار جانبية مثل فقدان الوزن. يمكن أن يتغير نظامك الغذائي بمرور الوقت ، لذلك من الجيد استشارة اختصاصي تغذية حول نظامك الغذائي.
 

   الفواكه والخضروات الملونة

   تدعم مضادات الأكسدة جسمك وتساعدك على محاربة الأمراض وتساعدك على التعافي. الاستهلاك المنخفض لفيتامينات A و C، وهما مصدران جيدان لمضادات الأكسدة ، يزيد من خطر الإصابة بالسرطان. إذا كنت مصابًا بسرطان الرئة ، فإن تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة سيساعد في تقليل الأعراض. على الرغم من أن العديد من الفواكه والخضروات غنية بمضادات الأكسدة ، إلا أن الفواكه والخضروات الملونة مثل الطماطم والقرع والفلفل الحار تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة. تعد أيضًا الفواكه والخضروات مصادر جيدة للكربوهيدرات - وهي مصدر طاقة أفضل بكثير لجسمك من الأطعمة المكررة.
 

   منتجات القمح الكامل

   تحتوي منتجات القمح الكامل على الكربوهيدرات والعديد من القيم الغذائية ، بما في ذلك مضادات الأكسدة. لقد تم تحديد أن خطر الإصابة بمثل هذه الأمراض يكون أعلى في النظام الغذائي الغربي النموذجي الغني بالقمح المكرر والذي يحتوي على دهون غير صحية. يمكنك أيضًا تقليل خطر الإصابة بسرطان الرئة عن طريق تناول الأطعمة الغنية بفيتامينات ب والحديد ، مثل القمح الكامل ، وتجنب المنتجات المكررة مثل الخبز الأبيض. سيكون من الأفضل استبدال الخبز الأبيض بخبز القمح الكامل ، واستهلاك الأرز البني بدلاً من الأرز الأبيض العادي. عند شراء الخبز والمعكرونة ورقائق الذرة ، يفضل أن تكون من منتجات القمح الكامل.

   مصادر غنية بالبروتين

   يعد تناول نظام غذائي غني بالبروتين طريقة أخرى للذهاب بطريقة أكثر فعالية في علاج السرطان. من خلال تناول الأطعمة الغنية بالبروتين مثل البيض العضوي واللحوم ومنتجات الألبان ، يمكنك منع علاج السرطان من الفشل. قلل من استهلاكك لمصادر البروتين التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة وتسبب الالتهابات ، مثل شرائح اللحم الدهنية والدجاج المقلي. الأطعمة الغنية بأوميجا 3 مثل السلمون تقلل الالتهاب. بالإضافة إلى ذلك ، هناك مصادر غذائية أخرى غنية بالبروتين يمكن تناولها وهي الزبادي والفول والعدس.

   الزيوت النباتية

   توفر المكسرات والزيوت النباتية قيمة غذائية كبيرة ، بما في ذلك الدهون الصحية. إذا اختفت شهيتك بعد الإصابة بسرطان الرئة ، فإن هذه الأطعمة تعد بدائل جيدة لأنها غنية بالسعرات الحرارية. يمكن استخدام زبدة الفول السوداني في السندويشات الخاصة بك ويمكنك صلصة الخضار بالصلصات الدهنية. نظرًا لأن الزيوت السائلة يمكن أن تكون مسرطنة في درجات الحرارة المرتفعة ، يجب توخي الحذر حتى لا تفرط في تسخين الزيت أثناء الطهي.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

278

متابعين

95

متابعهم

3

مقالات مشابة