نصائح لعيش حياة صحية وآمنة

نصائح لعيش حياة صحية وآمنة

0 المراجعات

في هذا المقال نجد 5 نصائح مهمة جدا تساعدنا على أن نعيش حياة أكثر صحة وأقل تعرضا للأمراض.
 

أولا: تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة.

نحتاج إلى أكثر من 40 نوعًا من العناصر الغذائية لصحتنا ، ولا يمكننا الحصول على كل هذه الاحتياجات من طعام واحد. لا يتعلق الأمر بوجبة واحدة ، بل يتعلق بنظام غذائي متوازن سيحدث فرقًا بمرور الوقت.

ثانيا: ابن نظامك الغذائي على الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات.

يجب أن يأتي حوالي نصف السعرات الحرارية في نظامنا الغذائي من الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات مثل الحبوب والأرز والمعكرونة والبطاطس والخبز. من الجيد تضمين واحد منها على الأقل في كل وجبة.

ثالثا. استبدل الدهون المشبعة بالدهون غير المشبعة.

الدهون مهمة للصحة ويعمل الجسم بشكل صحيح معًا. ومع ذلك ، فإن الإفراط في تناول الدهون يمكن أن يؤثر سلبًا على وزننا وصحة القلب والأوعية الدموية. الأنواع المختلفة من الدهون لها تأثيرات مختلفة على الصحة ، ويمكن أن تساعدنا بعض هذه النصائح في الحفاظ على التوازن.

يجب الحد من استهلاك الدهون الكلية والمشبعة (عادة من الأطعمة ذات الأصل الحيواني) وتجنب الدهون المتحولة تمامًا ؛ تساعد قراءة الملصقات في هذا الموضوع في تحديد الموارد.

تناول السمك 2-3 مرات في الأسبوع يساهم في التناول الصحيح للدهون المشبعة ، مع حصة واحدة على الأقل من الأسماك الدهنية.

ملاحظة: عند الطهي يمكن اعتماد السلق أو البخار  بدلاً من القلي ، قم بإزالة الجزء الدهني من اللحم ، واستخدم الزيوت النباتية.

رابعا. تناول الكثير من الفواكه والخضروات.

تعد الفاكهة والخضروات من أهم الأطعمة التي توفر لنا ما يكفي من الفيتامينات والمعادن والألياف. يجب أن نسعى جاهدين لاستهلاك ما لا يقل عن 5 حصص من هذه الأطعمة يوميًا. على سبيل المثال ، قد يكون تناول كوب من العصير الطازج على الإفطار ، وربما تفاحة وقطعة من البطيخ كوجبة خفيفة ، وبعض الخضروات المختلفة في كل وجبة خيارات جيدة.

خامسا: قلل من تناول الملح والسكر.

يمكن أن يؤدي الاستهلاك العالي للملح إلى ارتفاع ضغط الدم وزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. هناك طرق مختلفة لتقليل الملح في النظام الغذائي.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

278

followers

95

followings

3

مقالات مشابة