كيف يمكنك التغلب على القلق بخيالك؟

كيف يمكنك التغلب على القلق بخيالك؟

0 reviews

هل تعلم أنه يمكنك استخدام خيالك للتغلب على اضطراب القلق؟ استمر في القراءة لتتعلم كيفية استخدام خيالك للتعامل مع اضطرابات القلق .

كيف نستخدم خيالنا؟

بالإضافة إلى التأثير الإيجابي على نفسك من خلال الحديث الذاتي ، يمنحك خيالك أيضًا ميزة من نواح كثيرة في مكافحة القلق . يمكن أن يكون التخيل أداة قوية بشكل خاص للتأثير على الذات ، حيث أن أي صورة تعادل حرفيًا مئات الاقتراحات الشفهية .

تستكشف هذه المقالة مجموعة من تقنيات التخيل للتعامل مع القلق. من بينها ، اختر أفضل ما يناسبك للاستخدام اليومي.

استخدام التخيل الإيجابي للتغلب على القلق

إذا كنت تتصفح معرضًا فنيًا ، فقد تجد أن بعض الصور (على سبيل المثال ، مشهد معركة دامية) تترك لك شعورًا غير سار ، بينما تنظر إلى الآخرين (على سبيل المثال ، منظر جميل للشاطئ) يجعلك تشعر بالراحة. يمكن أن تعمل الصور أو الأفكار التي تراها في عين عقلك أيضًا.

يمكن أن تكون هذه أداة أخرى يمكنك استخدامها لصالحك ، لأن ما تدركه في عقلك يؤثر على شعورك. إذا كان عقلك مشغولًا بالأحلام أو التخيلات التي تجعلك تشعر بالتوتر ، فقد تقرر التركيز على المناظر الطبيعية الممتعة والهادئة ، مثل الحلم بمكان تحبه أو إجازة تحبه كثيرًا. من خلال القيام بذلك ، يمكنك تغيير مشاعرك بطريقة إيجابية. يمتلك بعض الناس مثل هذا الخيال الجيد الذي قد يشعرون به كما لو أنهم موجودون بالفعل في هذه الأماكن الرائعة أو في الذكريات نفسها. يمكن تطوير الخيال الضعيف وتدريبه بالممارسة.

امنح نفسك الوقت للتجربة والابتكار بخيالك. كن مبدعا! يمكن لتمارين التخيل الإيجابي المكملة بالحديث الإيجابي أن تحسن حالتك المزاجية وتقلل من قلقك بشكل فعال.
 

يمكنك أيضًا تطبيق هذا من خلال ممارسة رغبتك في أن تكون في أي مجال من مجالات حياتك. تصور الموقف بأكثر طريقة واقعية ممكنة. على سبيل المثال ، إذا كنت تعاني من رهاب اجتماعي ؛ تخيل أنك تشعر بالسعادة حقًا عندما تسأل شخصًا ما ، فأنت تستمتع حقًا بليلتك ، وتجد محادثات الناس ممتعة. كلما شعرت بهذه المشاعر الإيجابية أقوى ، زادت استعدادك لاتخاذ إجراءات للوصول إلى هدفك.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

278

متابعين

95

متابعهم

3

مقالات مشابة