الأمراض النفسية وأنواعها الأكثر شيوعاً

الأمراض النفسية وأنواعها الأكثر شيوعاً

0 reviews


تعتبر الأمراض النفسية من المشاكل الصحية التي تؤثر سلباً على صحة الإنسان النفسية وبالتالي على مستقبله بطبيعة الحال. الأمراض النفسية التي قد تنشأ بسبب عوامل وراثية أو خارجية هي مشاكل صحية تتكرر بدون علاج بل وتزيد من صعوبة الحياة على الشخص. 

في هذا المقال سنتحدث عن الأمراض النفسية وأنواعها الشائعة بين معظم الناس.

ما هي مدة استمرار الأمراض النفسية؟ 

نوع العملية التي يمر بها الأشخاص الذين تظهر عليهم علامات المرض النفسي وما إذا كانوا يتلقون العلاج أم لا يؤثر على مدة هذه المشاكل. تغطي كل مشكلة نفسية أوقاتًا مختلفة اعتمادًا على مستوى وعي الشخص وعلاجه ومرضه. تستمر بعض الاضطرابات النفسية مدى الحياة. 

لذلك ، لا يمكن إعطاء إجابة محددة لسؤال مثل المدة التي يستغرقها حل المشكلات النفسية دون معالجة اضطراب نفسي معين وعلاجه. المشاكل النفسية مثل الاكتئاب واضطراب القلق ونوبات الهلع والقلق يمكن أن تؤتي ثمارها بشكل عام في نهاية 3 أشهر مع جلسات منتظمة. ومع ذلك ، يمكن تمديد هذه الفترة حسب نوع المرض وشدته. بعد ذلك يتم ملاحظة حالة الشخص بجلسات المتابعة. 

الأمراض النفسية وأنواعها:

هناك العديد من الأمراض النفسية التي تختلف باختلاف الخبرات ، والتربية ، والصدمات ، وعلم الوراثة. قد يعاني كل فرد من مشاكل نفسية مختلفة اعتمادًا على هذه المواقف. تعتبر الأمراض النفسية ، التي قد تتفاوت في شدتها وشدتها واستمراريتها ، موضوعًا واسعًا جدًا. 

الاكتئاب.

اضطرابات القلق

نوبات الذعر. 

الرهاب الاجتماعي.

اضطراب الوسواس القهري.

اضطراب ما بعد الصدمة.

قصور الانتباه وفرط الحركة.

الاضطراب ثنائي القطب.

اضطراب الشخصية بجنون العظمة.

اضطراب الشخصية الهستيري.

اضطراب الشخصية النرجسية.

اضطرابات الاكل.

 

قائمة الأمراض العقلية أكبر من ذلك ، لكن المشاكل النفسية الأكثر شيوعًا هي على النحو الوارد أعلاه. على الرغم من أنه يمكن تجميع الأمراض النفسية وأعراضها داخل نفسها ، إلا أنه يجب تقييم كل مرض في حد ذاته وبشكل فردي. 

ما هو علاج الأمراض النفسية؟

سيكون الحل الأكثر صحة للأمراض النفسية هو مقابلة طبيب نفساني متخصص. لا يمكن حل المشاكل العقلية دون وعي فقط. حتى أفضل علاج نفسي للأمراض النفسية التي يمكن التغلب عليها بمساعدة أخصائي نفسي قد يكون أحيانًا غير كافٍ ، ولكن في مثل هذه الحالات ، يمكن للشخص أن يستعيد وظيفته إما عن طريق العلاج من تعاطي المخدرات أو العلاج في المستشفى.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

278

متابعين

95

متابعهم

3

مقالات مشابة