اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه (ADHD)

اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه (ADHD)

0 reviews


يمكن أن تنشأ مشاكل الانتباه من العديد من المواقف مثل القلق ، والحزن ، والضيق ، والتعب ، والأرق ، والجوع ، وانخفاض الدافع. يمكن أيضًا مواجهة مشاكل الانتباه في العديد من الاضطرابات النفسية. الطفل المصاب باضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة له سمات مميزة.

عند هؤلاء الأطفال ، تبدأ الأعراض قبل سن 12 ، أي عادة خلال فترة المدرسة الابتدائية وأحيانًا قبل ذلك. غالبًا ما تكون أعراض نقص الانتباه مصحوبة بأعراض فرط النشاط ، أي فرط النشاط والاندفاع.

الأطفال الذين يعانون من نقص الانتباه لا يعانون فقط من مشاكل الانتباه أثناء الدرس ، بل يكونون أيضًا منسيين وغافلين عن الانتباه في حياتهم اليومية. معظم الأطفال غير منظمين وغير منظمين وغير قادرين على تنظيم شؤونهم الخاصة. يبدو أنهم لا يستمعون. إنهم يشعرون بالملل ويتجنبون المهام الروتينية التي تتطلب الاهتمام. إنهم يرتكبون أخطاء بسيطة بسبب الإهمال. يتم تشتيت انتباههم بسهولة ، وبمجرد حدوث ذلك ، لا يمكن استعادتهم بسهولة. يبدو أن هؤلاء الأطفال في عالم خيالي من وقت لآخر ، وهذا يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في العلاقة مع أصدقائهم.

تشخيص الاضطراب:

لتشخيص اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه ، يجب أن تكون ستة أو أكثر من هذه الأعراض موجودة معًا ويجب أن تستمر هذه المشكلة لمدة ستة أشهر على الأقل. لا ينبغي رؤية المشكلات في مكان واحد فقط ، أي إذا كانت هناك مشكلة في المنزل فقط أو في المدرسة فقط ، فلا ينبغي إجراء هذا التشخيص.

يجب أن يكون للأعراض التي نتحدث عنها تأثير سلبي كبير على حياة الشخص وتسبب مشاكل أكاديمية واجتماعية ومهنية وفي العلاقات لكي نبدأ مرحلة العلاج.

علاج اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه (ADHD):

إذا تم علاج مشاكل القلق والاكتئاب والنوم ، فسوف تتحسن أيضًا مشاكل الانتباه المرتبطة بها. عادة لا يتحسن اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه بدون دواء. ومع ذلك ، قد تنخفض مشاكل الانتباه في المواقف التي يمكن فيها توفير دافع جيد جدًا ، أو يتلقى الطفل تعليمًا فرديًا أو يقيم علاقة جيدة جدًا مع المعلم. لذلك فإن معظم الحالات تحتاج إلى علاج دوائي.

في الأساس ، تُفضل مجموعتان من الأدوية في علاج مشاكل الانتباه في اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه. هذه هي المنشطات وأتوموكسيتين. المنشطات تزيد من مادة في الدماغ تسمى الدوبامين ، والتي ترتبط بالانتباه والمكافأة والتحفيز.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

278

متابعين

95

متابعهم

3

مقالات مشابة