ما هو مرض دوار الرأس؟

ما هو مرض دوار الرأس؟

0 المراجعات


الدوار هو مرض ناتج عن فقدان التوازن بسبب حركة الشخص. يشتهر مرض دوار الرأس بين الناس في الحياة اليومية. يظهر المرض ، الذي يقلل من جودة حياة الإنسان ، في شكلين مختلفين هما الدوار المركزي والدوار المحيطي.

كثيرا ما نعاني من حالات مثل النعاس وفقدان التوازن وشعور بعدم ارتياح والذي يمكن أن يحدث أثناء الحركة والانحناء والمشي، نتيجة للدوخة المفاجئة ، قد يفقد الشخص توازنه ويواجه خطر السقوط. قد تكون هناك نوبات حادة قصيرة أو طويلة.

بصرف النظر عن الالتفاف والمشي السريع ودوار الحركة والحركة المفاجئة ، قد تحدث الدوخة أيضًا بشكل مستقل. يمكن أن يحدث الدوار ، وهو نذير لأمراض خطيرة ، عن طريق عطس شخص شديد. الجهاز العصبي المركزي ، اضطرابات الجهاز القلبي الوعائي قد تكون مرتبطة بمرض الدوار .
 

أعراض مرض الدوار (الدوخة):

مع اضطراب التوازن ، وهو من أعراض الدوار ، قد يسقط الشخص ويصاب بجروح خطيرة ويتلف. قد يعاني المرضى من حالات مثل الارتباك العقلي وضعف التفكير وعدم القدرة على اتخاذ القرارات. قد يتطور القلق بسبب القلق من خلال الشعور بالغثيان وصعوبة المشي مع الدوخة.

قد يعاني المرضى الذين يعانون من الدوار من أعراض مثل القيء والغثيان والتعرق وفقدان السمع وطنين الأذن وحركات العين غير الطبيعية مع إحساس من حولهم بالدوران. قد يعاني الشخص من مشاكل تؤثر سلبًا على نوعية الحياة مثل فقدان الوعي وضعف البصر وصعوبة المشي وضعف في الجسم.

الإغماء.
طنين الأذن.
خلل في الرؤية.
فقدان القوة في الجسم.
غثيان.
انخفاض في ضغط الدم.
حالة من الارتباك العقلي.
الشعور بضغط في الأذن.

أسباب الدوار (الدوخة):

تشمل أسباب الدوار آلام الرقبة واضطرابات التمثيل الغذائي والحساسية والأذن الداخلية والتهابات الجهاز التنفسي العلوي. الإجهاد وأنماط النوم والاستهلاك المفرط لمواد مثل الملح والكافيين والسجائر والكحول يسبب الدوار. يتم فحص أسباب الدوخة في مجالين مختلفين ، مركزي وطرفي.

تشخيص مرض دوار الرأس (الدوخة):

لتشخيص مرض الدوار يتم إجراء فحوصات لتحديد أسباب الدوار لدى الشخص. تحدث أمراض الأذن الداخلية لدى غالبية المرضى الذين يأتون إلى المستشفى بشكوى من الدوار. يتخذ الطبيب قرارًا بشأن تشخيص الدوار عن طريق إجراء فحص جسدي لفهم انزعاج المريض. اعتمادًا على الأعراض ، قد يطلب الطبيب فحص الدم ، والتصوير بالرنين المغناطيسي ، والتصوير المقطعي المحوسب ، والتقييم النفسي.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

278

followers

95

followings

3

مقالات مشابة