الحمل ونوع الغذاء الأنسب - الجزء الأول

الحمل ونوع الغذاء الأنسب - الجزء الأول

0 reviews

النظام الغذائي المتوازن مهم جدًا من أجل عيش حياة صحية. الابتعاد عن الأطعمة الضارة واستهلاك الأطعمة التي تحتوي على مواد مفيدة لصحة الإنسان هو وضع يجب أن يصبح عادة. عندما يتعلق الأمر بعملية الحمل ، تزداد أهمية التغذية أكثر. في هذه العملية ، حيث يؤثر كل طعام يدخل الفم على الطفل والأم ، يجب على الأمهات الحوامل الانتباه إلى التغذية السليمة. يوصى باتباع نصيحة طبيب التوليد حول التغذية أثناء الحمل أو الحصول على دعم من اختصاصي التغذية ، حتى تتمكن من تناول الطعام بشكل أكثر وعياً.

ما هي أهمية التغذية في الحمل؟

تؤثر التغذية أثناء الحمل على صحة الأم والطفل. يمكن أن تسبب عادات الأكل الخاطئة سوء تغذية الجنين في الرحم ، وبالتالي مشاكل صحية مختلفة. ومع ذلك ، فإن تناول الكثير من الطعام يمكن أن يكون له أيضًا آثار ضارة. نظرًا لأن كل طعام تتناوله الأم أثناء الحمل سيصل مباشرة إلى الطفل ، فمن الضروري الانتباه إلى ما يتم استهلاكه. تؤدي عادات الأكل الضارة إلى زيادة فرص الإجهاض. بعد الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل ، تصبح التغذية أكثر أهمية. في الأشهر الثلاثة الأولى ، تواصل الأمهات الحوامل عادة عاداتهن الغذائية الطبيعية. ومع ذلك ، مع الشهر الثالث ، يستلزم نمو الطفل وزيادة الاحتياجات الغذائية سلسلة من التغييرات في العادات الغذائية للأم.

لا ينصح ببرنامج تغذية مكثف في الأشهر الأولى من الحمل. نظرًا لأن الطفل لا يحتاج إلى الكثير من التغذية بعد ، فإن تناول المزيد من الطعام أكثر من اللازم في الأشهر الأولى يمكن أن يؤدي إلى زيادة غير متوقعة في الوزن. خلال فترة الحمل ، فإن 8 إلى 14 كجممن الطبيعي أن تكتسب الأمهات الحوامل وزنًا يتراوح بينيمكن السيطرة على هذا الوضع من خلال برنامج تغذية جيد. ومع ذلك ، فإن تناول الكثير من الطعام في الأشهر الأولى من الحمل وتناول الطعام بإهمال طوال فترة الحمل يمكن أن يؤدي أيضًا إلى زيادة الوزن غير المنضبط. لذلك ، يوصى بتناول الطعام مع وجبات صغيرة ولكن متكررة خلال الأشهر الثلاثة الأولى. بالنظر إلى الغثيان أو الحساسية الناتجة عن زيادة الهرمونات في الأشهر الأولى ، يمكن القول أن التغذية الصغيرة والمتكررة هي الطريقة الصحيحة لهذه الفترة. التغذية أثناء الحملفهو لا يلبي فقط الاحتياجات الغذائية للجسم. كما أنه يساعد على تقوية جهاز المناعة وحماية الأم والطفل من الأمراض المختلفة. يمكن موازنة ضعف جهاز المناعة ، وخاصة أثناء الحمل ، ببرامج التغذية الداعمة.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

278

متابعين

95

متابعهم

3

مقالات مشابة