أهمية استهلاك السوائل أثناء الحمل - الجزء1

أهمية استهلاك السوائل أثناء الحمل - الجزء1

0 reviews

الماء أمر حيوي لاستمرارية حياة الإنسان. الماء ، الذي يشكل ثلاثة أرباع جسم الإنسان ؛ يلعب دورًا في تجديد الخلايا ، والقضاء على المواد الضارة في الجسم ، وعمل الجهاز الهضمي ، وموازنة درجة حرارة الجسم ، وتقوية المفاصل والعديد من الوظائف الهامة الأخرى. لذلك ، يجب على الأفراد الذين يريدون أن يعيشوا حياة صحية أن يستهلكوا ما لا يقل عن 2 لتر من الماء يوميًا. عندما يتعلق الأمر بالحمل ، تزداد حاجة الجسم إلى الماء بشكل أكبر. لذلك ، يعتبر استهلاك السوائل أثناء الحمل من بين النقاط التي يجب على كل امرأة حامل الانتباه إليها. الماء هو أهم مادة من أجل تلبية احتياجات الجسم من السوائل. ومع ذلك ، يمكن الحصول على الماء من الأطعمة والمشروبات المختلفة.

أهمية تناول السوائل أثناء الحمل

استهلاك السوائل أثناء الحملإنه مهم لكل من الأم والطفل. مع الحمل ، تحتاج الأمهات إلى المزيد من استهلاك الماء. أثناء الحمل ، يزداد حجم الدم في جسم الأم بمقدار لتر ونصف. ومع ذلك ، يبدأ السائل الأمنيوسي بالتشكل أثناء الحمل. يتكون هذا السائل ، الذي يعيش فيه الطفل ، من ثمانين بالمائة من الماء. يصبح تكوين خلايا الطفل ممكنًا أيضًا في هذا الماء. يؤدي استهلاك السوائل غير الكافي للأم إلى آثار ضارة على نمو الطفل. استهلاك المياه مهم للغاية من أجل القضاء على هذه السلبيات. بالإضافة إلى ذلك ، مع الحمل ، تصبح أجهزة المناعة لدى الأمهات أضعف من المعتاد. مطلوب استهلاك كافٍ للسوائل لدعم جهاز المناعة. بالإضافة إلى أن بشرة الأم تبدو جميلة ، لا تحدث مشاكل مثل الجفاف على الجلد ،

استهلاك السوائل أثناء الحمل مهم للطفل كما هو للأم. كما ذكرنا سابقًا ، يعيش الأطفال في سائل يسمى السائل الأمنيوسي. يحتوي هذا السائل على خلايا تخرج من الجهاز الهضمي للطفل والجهاز التنفسي والجهاز الإخراجي. يجب استبدال هذا السائل بالمياه العذبة بمرور الوقت. هذا ضروري لنمو رئتي الطفل بطريقة صحية والاستعداد للولادة. يتم استيفاء الماء النظيف الذي يتطلبه السائل الأمنيوسي من السوائل التي تستهلكها الأم. بالإضافة إلى ذلك ، من أجل أن يكون الطفل أكثر حركة ونشاطًا ، يجب أن يكون السائل الأمنيوسي نظيفًا ومتجددًا. هذا يعتمد أيضًا على كمية السوائل التي تستهلكها الأم.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

278

متابعين

95

متابعهم

3

مقالات مشابة