أسباب جفاف العين وعلاجه - الجزء 3

أسباب جفاف العين وعلاجه - الجزء 3

0 المراجعات

الماء مهم جدًا لصحة العين وكذلك لصحة الجسم. تزداد درجات الحرارة بشكل ملحوظ في أشهر الصيف خاصة ، مما يؤدي إلى تبخر الدموع بشكل أسرع. لهذا السبب ، يمكن القضاء على خطر جفاف العين عن طريق استهلاك أكثر من 2.5 لتر من الماء خلال النهار ، وخاصة في فصل الصيف.

التهاب الجفن: التهاب الجفن هو الالتهاب الذي يحدث نتيجة انسداد الغدة الدهنية في الأجزاء الخارجية والداخلية من الرموش. يمكن أن تسبب مشاكل الجفن مثل هذه جفاف العين. نتيجة لعلاج التهاب الجفن ، يمكن أيضًا القضاء على جفاف العين.

العدسات اللاصقة: ما هي العيون الجافة؟ سبب آخر يتبادر إلى الذهن هو العدسات اللاصقة. يحدث جفاف العين نتيجة سوء استخدام العدسات اللاصقة. العدسات اللاصقة من بين أكبر عوامل الخطر لجفاف العين. يمكن لبعض العدسات المستخدمة أن تمنع وصول الأكسجين إلى القرنية. نتيجة لنقص الأكسجين في القرنية يؤدي إلى انخفاض كمية الزيت الموجودة في التمزق. يؤدي انخفاض الدهون أيضًا إلى جفاف العين.

التدخين: بعض المواد الكيميائية الموجودة في السجائر تؤثر سلبًا على سطح العين ونتيجة لذلك يمكن أن تسبب جفاف العين.

ضغط العين: بعض الأدوية المستخدمة لضغط العين يمكن أن تسبب جفاف العين.

التكييف: التواجد في بيئات مكيفة أو التعرض المباشر لمكيفات الهواء يسبب جفاف العين من خلال التبخر السريع للدموع.

كيف يتم علاج جفاف العين؟

كيف تعالج جفاف العيون؟جفاف العين مشكلة صحية تؤثر سلبًا على نوعية الحياة. لذلك ، يجب معالجته مبكرًا. الهدف من علاج جفاف العين هو العثور على العوامل التي تسبب جفاف العين والقضاء على هذه العوامل أولاً. وفي نفس الوقت يتم التأكد من تكوين الدموع بدرجة تحافظ على سطح العين رطباً. لهذه الأغراض ، فإن طريقة العلاج الأكثر شيوعًا لجفاف العين هي قطرات العين. إن تجنب العوامل التي تسبب جفاف العين مهم جدًا أيضًا لعلاج جفاف العين. على سبيل المثال ، عدم البقاء في الأماكن المرتفعة ، وعدم البقاء لفترة طويلة في البيئات منخفضة الرطوبة ، وعدم البقاء في أماكن عاصفة وحارة جدًا لفترة طويلة ، وعدم التعرض للمواد الكيميائية وتجنب الإشعاع قدر الإمكان ، هي الأشياء التي يجب على المرضى القيام بها. تفعل لعلاج جفاف العين.

اعتبارات لجفاف العيون

يجب على المرضى الذين يعانون من جفاف العين القيام بأشياء لزيادة الرطوبة في المنزل أو في العمل. في الوقت نفسه ، يجب ألا يدخنوا ويجب ألا يمكثوا لفترة طويلة في بيئة التدخين. نتيجة للحد من هذه العوامل البيئية ، يمكن أن يتراجع جفاف العين بشكل كبير. لهذا السبب ، يمكن للأشخاص المصابين بهذا المرض التخلص من هذا المرض في وقت قصير أو تقليل أعراضهم بممارسات من شأنها تغيير مكانهم ونمط حياتهم. بصرف النظر عن هذه ، فإن طريقة العلاج التي يستخدمها الأطباء غالبًا لعلاج جفاف العين هي مكملات الدموع الاصطناعية. مكملات الدموع الاصطناعية هي العلاج الأكثر أهمية وفعالية لجفاف العين. كثيرا ما تستخدم الدموع الاصطناعية في مثل هذه الأمراض. تزيد مكملات الدموع الاصطناعية من إنتاج الدموع. بهذه الطريقة يمكن التخلص من جفاف العين. 

 

كيف يتم علاج جفاف العين؟ الإجابة الأكثر فعالية على السؤال هي إزالة مكملات الدموع الاصطناعية والعوامل البيئية قدر الإمكان وتغيير نمط الحياة.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

278

متابعين

95

متابعهم

3

مقالات مشابة