اضطراب القلق المرضي وكيفية علاجه

اضطراب القلق المرضي وكيفية علاجه

0 reviews


من المهم جدًا أن تكون على دراية بالفرق بين حالة القلق الطبيعية واضطراب القلق الذي يتطلب عناية طبية. الفرد المصاب باضطراب القلق لديه أفكار ومخاوف متكررة. يجب على الأفراد الذين يواجهون مثل هذه المواقف التقدم إلى أخصائي في أقرب وقت ممكن وتلقي علاج اضطراب القلق.

بالنسبة للأفراد الذين يعانون من اضطرابات القلق ، فإن حالات مثل الذعر والتوتر والقلق تستمر لفترة أطول ويتم اختبارها بشكل مكثف ولا يمكن السيطرة عليها. تشمل أعراض القلق الشعور بعدم الارتياح الشديد ، أو عدم السعادة أو الإثارة ، أو التعرض لنوبات هلع ، أو تغيرات في التنفس ، أو ضيق في التنفس ، أو دوار ، أو خفقان القلب ، أو مشاكل في النوم ، أو التعرق المفرط ، أو مشكلات الانتباه.

كيف يتم علاج اضطراب القلق؟

لعلاج القلق ، الأفراد الذين عانوا من 3 أعراض على الأقل مثل التعب ، والأرق ، وتوتر العضلات ، والتهيج ، ومشاكل النوم والانتباه في الأشهر الستة الماضية ، والأفراد القلقون للغاية والذين يجدون صعوبة في السيطرة على هذه المخاوف. ، يجب استشارة أخصائي مثل طبيب نفسي أو طبيب نفسي.يجب التقديم. في مثل هذه الحالات ، إذا تمت استشارة طبيب مختص ، فيمكن تشخيص القلق وتحديد الأسباب المحتملة والبدء في العلاج وفقًا لحالة المرض.

هناك طريقتان لعلاج اضطراب القلق. أحدهما هو العلاج بالعقاقير والآخر هو العلاج النفسي. هناك نوعان من العلاج النفسي: العلاج بالكلام والعلاج السلوكي المعرفي. في العلاج السلوكي المعرفي ، يتم تزويد المرضى بإعادة فحص الأفكار التي وجد أنها تسبب القلق ولجعل أنماط السلوك المختلفة عادة.

كم من الوقت يستغرق علاج القلق؟

قد تختلف مدة علاج اضطراب القلق تبعًا لمستوى قلق المريض ، ومدة تعرضه للمرض ، واستجابة المريض للعلاج ، والطبيب النفسي ، وعوامل مماثلة. إذا كان من الضروري إعطاء متوسط ​​الوقت لفترة العلاج ؛ قد يستغرق ما بين 6 أشهر و 1 سنة ، وفي بعض المرضى ، يمكن أن يستمر العلاج لفترة أطول من الوقت. ومع ذلك ، على الرغم من أن اضطراب القلق مرض يمكن علاجه اليوم ، إلا أنه لا يستمر مدى الحياة وفقًا لما يقرره المريض.

هل يوجد علاج عشبي لاضطراب القلق؟

لا يرغب المرضى الذين يعانون من اضطرابات القلق دائمًا في استخدام العقاقير ويبحثون بدلاً من ذلك عن طرق العلاج الطبيعية. في حين أن هناك العديد من الطرق الطبيعية في علاج القلق ، إلا أن هناك بعض المكملات التي تستخدم لدعم هذه الأساليب وتعتبر علاجًا عشبيًا لاضطراب القلق. فمثلا؛ يمكن لمرضى القلق الاستفادة من المنتجات العشبية مثل شاي البابونج والشاي الأخضر والجنجل وجذر حشيشة الهر وزهرة الآلام والخزامى لدعم علاجهم. ومع ذلك ، لا ينبغي أن ننسى أن أفضل علاج يرافقه خبير.

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

278

متابعين

95

متابعهم

3

مقالات مشابة