نصائح فعالة لمنع تساقط الشعر وتعزيز نموه

نصائح فعالة لمنع تساقط الشعر وتعزيز نموه

0 reviews

     نصائح فعالة لمنع تساقط                الشعر وتعزيز نموه

إن تساقط الشعر بشكل مستمر يسبب الصلع، ويجب تدارك هذه المشكلة بأسرع وقت، وإن من أهم أسباب تساقط الشعر العوامل الوراثية والتقلبات الهرمونية والتقدم في العمر وأدوية منع الحمل وأدوية الاكتئاب، وهناك علاجات طبيعية منزلية يمكن الاعتماد عليها من أجل تفادي تساقط الشعر المزعج، الذي يسبب حرج  للفتيات والسيدات بشكل كبير.

وصفات طبيعية فعالة لتساقط الشعر

الشاي الأخضر

يتميز الشاي الأخضر باحتوائه على عدد كبير من الفيتامينات والمعادن، التي توقف الشعر عن التساقط ويساعده على النمو وتقويته من الجذور.

مكونات الوصفة

· ملعقتان صغيرتان من الشاي الأخضر.

· وكوب من الماء المغلي.

طريقة تحضير الوصفة

انقعي ملعقتين الشاي الأخضر في كوب من الماء المغلي، ثم اتركيه ليبرد ثم صفيه، وادعكي به شعرك من الجذور إلى الأطراف، وتركيه على شعرك لمدة ساعة كاملة ثم غسيله بالماء الفاتر، واستخدمي هذه الوصفة مرتين كل أسبوع وستلاحظين الفرق بنفسك.

عصير التين الشوكي (الصبار)

يعالج عصير الصبار تساقط الشعر ويعزز نموه من جديد، ويحمي بصيلات الشعر، ويساعد على جعل شعرك ذو ملامس ناعم وجميل نظراً لامتلاكه على العديد من مضادات الأكسدة، التي تحسن صحة فروة الرأس وتقوي أطراف الشعر والجذور.

مكونات الوصفة

· أحضري كمية من عصير الصبار.

· وقطرات بسيطة من زيت جوز الهند وقومي بخلطهم معا.

تحضير الوصفة

امزجي المكونات مع بعضها، ثم فردي شعرك وادهني به من الجذور إلى الأطراف المتقصفة، واتركيه على شعرك لمدة نصف ساعة، ثم اشطفيه بالماء وكرري هذه العملية مرة واحدة كل أسبوع، وسوف تشعرين بتحسن كبير في شعرك.

نصائح هامة للعناية بالشعر ومنع تساقطه

· التوتر والقلق: توقفي سيدتي عن هذه الأمور، التي تؤدي إلى تساقط شعرك وضعف بنية جسمك بشكل عام، ويمكنك القضاء على  التوتر والقلق من خلال ممارسة الرياضة والبعد عن المنبهات، من أجل استعادة التوازن السليم لبنية جسمك ورشاقتك.

·الإقلاع عن التدخين: لأن السموم الموجودة في التدخين، تؤدي إلى تلف و تساقط كميات كبيرة من شعرك، وتصبح بنية شعرك ضعيفة للغاية.

· تناول الفيتامينات والمكملات الغذائية: التي تساعد على نمو الشعر وتوقف من تساقطه، ويجب عليكي الاهتمام بتناول الطعام الصحي والخضروات، التي تعزز من نمو شعرك وتحد من تساقطه.

              ✅✅✅✅✅✅✅✅

أن تساقط الشعر أمر مرهق للغاية، ويجب على كل سيدة تدارك هذه الأمور، وأن تقلل من مصفف الشعر الذي يؤدي استخدامه بشكل يومي إلى تلف الشعر، كما يجب عليكي عند خروجك من الحمام ألا تقومي مباشرة بتسريح شعرك، إلا بعد نصف ساعة من الخروج، لأن الشعر يكون متعب من الماء ومعرض للتساقط، ولا تستخدمي السيشوار بشكل مفرط لأنه يؤدي إلى تلف الشعر وتساقطه يوم بعد يوم.

 

 

 

 

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

16

متابعين

59

متابعهم

130

مقالات مشابة