، دراسة جديدة لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)

، دراسة جديدة لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)

0 المراجعات

وجد الباحثون أن الأطفال الذين أصيبوا بـ COVID هم أيضًا أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري من النوع الأول ، وهي حالة من أمراض المناعة الذاتية تدمر قدرة الجسم على إنتاج الأنسولين.

 

الأطفال والمراهقون الذين أصيبوا بـ COVID معرضون بشكل أكبر لخطر الإصابة بجلطات الدم ومشاكل القلب والفشل الكلوي ومرض السكري من النوع الأول ، وفقًا لتقرير جديد صدر يوم الخميس عن مسؤولي الصحة الأمريكيين.

 

قام باحثون من المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها بفحص السجلات الصحية الإلكترونية لما يقرب من 800000 طفل أمريكي تتراوح أعمارهم بين 0 و 17 عامًا ممن أصيبوا بـ COVID من عام 2020 حتى عام 2022 ، وقارنوها بما يقرب من 2.5 مليون طفل لم يتم تشخيص إصابتهم بـ COVID أثناء  نفس الفترة الزمنية.

 

ووجدوا أن الشباب الذين تم تشخيص إصابتهم بـ COVID كانوا أكثر عرضة مرتين للإصابة بجلطة دموية في الرئة - وما يقرب من الضعفين أكثر عرضة للإصابة بالتهاب عضلة القلب ، والتهاب عضلة القلب.  اعتلال عضلة القلب ، وهو مرض يزيد من صعوبة عمل القلب بشكل صحيح ؛  أو جلطات دموية في الأوردة - في العام التالي لمرضهم.

 

ووفقًا للدراسة ، فإنهم كانوا أيضًا أكثر عرضة بنحو 1.3 مرة للإصابة بالفشل الكلوي ، بالإضافة إلى مرض السكري من النوع الأول ، وهو اضطراب في المناعة الذاتية يدمر قدرة البنكرياس على إنتاج الأنسولين.

 

حالات ما بعد COVID - التي تُعرَّف على أنها مشكلات صحية جديدة أو متكررة تحدث بعد أربعة أسابيع أو أكثر من الإصابة بعدوى COVID ، والمعروفة أيضًا باسم "COVID الطويل" - غير مفهومة جيدًا.  جهود لا تعد ولا تحصى جارية لتوضيح الحالة - أو عدة شروط.  لكن مثل هذه الدراسات تركز في الغالب على البالغين ، وليس الأطفال ، وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض.

 

استراتيجيات الوقاية من COVID ، بما في ذلك التطعيم ، ضرورية للوقاية من COVID ، وحالات ما بعد COVID ، والأمراض المرتبطة بـ COVID مثل MIS-C ، أو متلازمة الالتهاب متعدد الأنظمة عند الأطفال.  يتعافى مرضى MIS-C تمامًا من COVID ، إذا كانت لديهم أعراض ، وهم بخير لمدة أربعة إلى 12 أسبوعًا قبل أن يصابوا بمرض التهابي نادر يمكن أن يكون قاتلاً.

 

صرح المسؤولون الأمريكيون مؤخرًا أن ما يصل إلى واحد من كل خمسة أمريكيين بالغين مصابين بـ COVID-19 يعيشون مع COVID لفترة طويلة.  وقد أُجبر ما يقدر بمليون أمريكي على ترك القوى العاملة بسبب المضاعفات الطبية للحالة الوليدة.

 

قالت الدكتورة ألكسندرا بروغلر يونتس ، أخصائية الأمراض المعدية في مستشفى الأطفال الوطني في واشنطن العاصمة ، لـ Fortune في مايو ، إن ما يقدر بنحو 5٪ إلى 10٪ من الأطفال الذين أصيبوا بـ COVID يستمرون في تطوير COVID لفترة طويلة.

 

قالت: "الناس مثل ،" متعجبة ، إنها 5٪ فقط ، "لكننا نتحدث عن الموت بنسبة 1٪ ولا يزال يمثل مشكلة كبيرة".

 

وأضافت أنه في الطرف الأدنى من هذا النطاق يوجد أطفال مصابون بـ "COVID طويل حقيقي ، مهما كان ذلك يعني".  "ما زلنا نفكر في ذلك."

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

1

متابعين

0

متابعهم

1

مقالات مشابة