هل  الاستحمام آمنًا عندما تكونين حاملاً؟

هل  الاستحمام آمنًا عندما تكونين حاملاً؟

0 المراجعات


الحمل مثير ومرعب في نفس الوقت خاصة إذا كنت حاملاً لأول مرة. لا يستطيع الكثير منا قراءة ما يكفي من كتب الحمل ومطاردة منتديات الحمل للحصول على أكبر قدر ممكن من المعلومات لأننا في النهاية نريد ضمان الأفضل المطلق لطفلنا والبقاء بصحة جيدة قدر الإمكان. ومع ذلك ، هناك شيء واحد ستعمل عليه بسرعة كبيرة وهو أن هناك الكثير من المعلومات والنصائح المتضاربة.


 هل  الاستحمام آمنًا عندما تكونين حاملاً؟
الجواب نعم - طالما أن درجة حرارة الماء دافئة بشكل مريح وليست شديدة السخونة. إذا كان الجو حارًا جدًا ، فسوف يرفع درجة حرارة جسمك الأساسية مما قد يؤدي بدوره إلى إزعاج الطفل لأنه غير قادر على تنظيم درجة حرارته - على عكسك. لذا فإن أفضل طريقة لقياس ما هو مريح هي إذا كان بإمكانك الدخول إلى الحمام بسهولة - إذا كانت الإجابة بنعم ، يجب أن تكون بخير. إذا كان عليك أن تريح نفسك شيئًا فشيئًا ، فهذا الجو حار جدًا! كما أن الاستحمام بالماء الساخن جدًا سيؤثر على لون بشرتك - فسيتحولها إلى اللون الأحمر وقد تبدأ في التعرق - وكل العلامات تشير إلى أنه ساخن جدًا!
لذا ، إذا تمكنت من الحصول على درجة الحرارة المناسبة ، فإن الاستحمام يعد شيئًا رائعًا لمساعدتك في فترة الحمل. سيساعدك الدفء أنت وتلك العضلات المشدودة على الاسترخاء. عندما يكون عنق الرحم مغلقًا أثناء الحمل ، فلا داعي للقلق بشأن المنتجات التي تؤثر على الطفل ، ولكن الزيوت العطرية قادرة على اختراق الجلد وكذلك عن طريق الاستنشاق. تعتبر الزيوت الأساسية من الوسائل المساعدة القوية بشكل لا يصدق ولكنها ليست كلها آمنة للاستخدام أثناء الحمل. لذلك من الأهمية بمكان أن تختار زيوتًا آمنة لك ولطفلك التي  مصمم خصيصًا للحمل وأيضًا بعد الولادة أثناء الرضاعة الطبيعية. يجب اختيار الزيوت الموجودة في المزيج لإرخاء العضلات المؤلمة ، والمساعدة في التهيج والتوتر ،
عند اختيار مزيج زيت ، فإن إحدى التوصيات هي البحث عن مزيج يحتوي على 100٪ من البرغموت الطبيعي المنعش والبرتقال الحلو ، والنيرولي المهدئ ، والماندرين اللطيف ، وتنشيط خشب الورد ، والباتشولي المريح. مزيج من هذه الزيوت الأساسية يعطي رائحة لطيفة من الحمضيات البرتقالية. يوصي الكثيرون بزيت الاستحمام الذي يحتوي أيضًا على زيت عباد الشمس المرطب ، وزيت اللوز الحلو المنعم للبشرة وزيت الجوجوبا المغذي لتدليل البشرة تمامًا. جميعها غنية بالفيتامينات الأساسية والبروتينات وحمض اللينوليك ، مما يترك البشرة متألقة ومتألقة. ابحث عن المنتجات التي تحتوي على زيت زهرة الربيع المسائية ، وهو مصدر غني لتقوية البشرة بالأحماض الدهنية GLA التي تساعد على ترك بشرتك ناعمة ورطبة. كما أنه معروف أيضًا بخصائصه المضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة. ابحث عن رغوة حمام تستخدم منظفات لطيفة مشتقة من الطبيعة ولا تحتوي على مكونات SLS ضارة. ينتج عن ذلك كتلة رغوة مخفضة قليلاً إلى رغوة الاستحمام العادية SLS.


لذا نأمل أن يضع هذا الأمور في نصابها الصحيح ويمكنك الآن الاستمتاع بحمام دافئ لا يبعث على الاسترخاء فحسب ، بل سيساعد بشرتك حقًا ويفيدك أنت وطفلك! استمتع بالاستحمام!

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

38

متابعين

7

متابعهم

13

مقالات مشابة