طرق ووصفات طبيعية لعلاج جفاف الشعر .

طرق ووصفات طبيعية لعلاج جفاف الشعر .

0 التقيمات

علاج جفاف الشعر . 

عندما يصاب الشّعر بالتّلف يصبح  جافاً وباهتاً وفاقداً للّمعان والمرونة ، كما أنه يصبح خشن الملمس وضعف ، و هذا يؤدي الى  قابليته للتّكسّر وتقصّف الأطراف ، بالإضافة إلى صعوبة تمشيطه لشدّة تشابكه ، والشّعور بالحكّة في فروة الرّأس . 

 

اسباب تلف الشعر 

من الامور التي تسبب جفاف الشعر  ما يلي: 

  • سحب لون الشّعر . 
  • صبغات الشّعر الكيميائيّة . 
  • تمليس الشعر بالمواد الكيميائيّة .
  • شد الشعر بالربطات و  تسريح الشّعر بالتّسريحات المرفوعة بشكل دائم و مستمر .  
  • الإفراط في تمشيط الشّعر بالفرشاة . 
  • الإفراط في غسل الشّعر بالشّامبو  . 

 

طرق علاج جفاف الشعر . 

العلاج بالبيض . 

يعد البيض  مصدر  للبروتين و الليسيثين ،  و هذا  يساعد في تعزيز وإصلاح الشعر كما و يعمل على إضافة  الرطوبة والملمس الحريري إليه . 

يمكن استخدام البيض من خلال مزج 3 بيضات مع ملعقتين من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند ، ثم يضاف  إليه ملعقة من العسل ، يمزج هذا الخليط جيدا ثم يوضع على الشعر و فروة الرأس ، يغطى الرأس بغطاء بلاستيكي و يترك لمدة 30 دقيقة ، ثم يغسل بالماء الدافئ و الشامبو .   

و يمكن أيضا خلط بيضتين مع نصف كوب من اللبن كامل الدسم ، و يضاف إليه ثلاث ملاعق كبيرة من زيت اللوز ، يمزج هذا الخليط جيدا ثم يدل الشعر و فروة الرأس ، ثم يتم تغطيته بمنشفة و تركة لمدة 30 دقيقة ، ثم يغسل بالماء الفاتر و الشامبو . 

 

العلاج بالأفوكادو والموز . 

يحتوي الأفوكادو على العناصر الغذائية التي تعمل على  تغذية وترطيب الشعر ،  مما يجعله صحي وقوي ،  و يعمل الموز  على منع التقصف ويلطف ويحسن مرونة شعرك . 

يمكن استخدام هذه الوصفة من خلال  هرس الموز والأفوكادو معا ، ثم يضاف  إليها نصف ملعقة كبيرة من زيت اللوز ، يدلك المزيج على فروة الرأس و على الشعر ،  ثم يغطى بقبعة دش ، و يترك لمدة 30 دقيقة الى ساعة ، ثم يشطف جيدا بالماء الفاتر .

 

العلاج باستخدام زيت الزيتون . 

 يحتوي زيت الزّيتون على الأحماض الدّهنيّة ومضادات الأكسدة وفيتامين E، و هذا  يمكنه شفاء طبقات الشّعر التّالفة وإغلاق التّرطيب في بشرة الشّعر، وحمايته من المزيد من التّلف . 

يمكن استخدام زيت الزّيتون من خلا تدفئته و تدليك الشعر به عدة دقائق  مرّة كل أسبوع  ، ثمّ لَفّ الشّعر بمنشفةٍ دافئةٍ لمدّة 30 دقيقة أو طوال اللّيل ، ويُغسل الشّعر بالشّامبو والبلسم . 

و يمكن استخدامه من خلال  عمل خلطة من زيت الزّيتون والعسل  من خلال إضافة  ربع كوب من زيت الزّيتون و  نصف كوب من العسل يُخلط المكوّنان معاً ، ثمّ يتم تسخين الخليط حتى يصبح دافئا ، ثم يوضع الخليط على الشّعر، ويُترك لمدّة 30 دقيقة ، و بعدها  ينظف الشّعر جيّداً بالماء الفاتر، ويُغسل بالشّامبو  ، يكرّر العلاج مرّة إلى مرتين كل أسبوع .

 

العلاج باستخدام الشاي الأسود . 

 الشّاي الأسود هو أحد العلاجات الجيدة التي تستخدم لعلاج الشعر الجاف ؛ لأنّه يحتوي على الخصائص والفيتامينات التي تضيف اللّمعان والنّعومة للشّعر ، كما أنه يعمل حماية الشّعر من أشعّة الشّمس الضّارة . 

يمكن استخدام الشاي من خلال غلي كوب ما و إضافة إلية كيس من الشاي الاسود ، يترك مدة 10 دقائق حتى ينقع ، ثم يضاف قطرة أو قطرتين من زيت الياسمين ، و يترك المنقوع حتى يبرد ، يغسل الشعر بالشامبو بشكل جيد ، ثم يغسل بالشاي الاسود المنقوع ، يترك على الشعر لمدة 10 – 15 دقيقة ثم يشطف بالماء ، تكرر هذه الوصفة مرة إلى مرتين كل اسبوع . 

 

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
ايمان خشاشنة
المستخدم أخفى الأرباح

المقالات

643

متابعين

252

متابعهم

1

مقالات مشابة