العناية بالبشرة اليومية

العناية بالبشرة اليومية

3 المراجعات

العناية بالبشرة 

بغض النظر عن نوع بشرتك ،تحتاج بشرتك الي رعاية يومية لإبقائها نضرة وحيوية .هناك الكثير من المنتجات المتاحة ،مما قد يجعل اختيار الأفضل أمرا مربكا للنساء ،ولكن هناك بعض العادات الأساسية الضرورية .تعرف علي اهم خطوات العناية اليومية بالبشرة .

طريقة العناية اليومية بالبشرة 

ومن اهم طرق العناية اليومية بالبشرة نذكر ما 

يلي :

تحتاج البشرة الي التنظيف مرتين يوميا ،ويجب اختيار الغسول المناسب لها ،مع مراعاة استخدام افضل المنتجات المناسبة لنوع بشرتك. تماما مثل أي شخص يعاني من حب الشباب ،انت بحاجةإلي استخدام منتجات لطيفة علي بشرتك  .

إن إزالة شعر الوجه لا تؤدي إلي تحسين مظهركفحسب ،بل تضمن ايضا نظافة وجهك  .

اذا كانت بشرتك جافة بشكل خاص ،استخدمي مرحبا لطيفا للحفاظ علي بشرتك ناعمة ومتوهجة ورطبة .

يرجي ملاحظة أن المناطق الحساسة في الوجه،مثل حول العينين والشفتين ،تحتاج إلي عناية خاصة .

إزالة المكياج باستخدام مستحضرات خاصة تحافظ علي التوازن الطبيعي للبشرة. 

التقشير مرة او مرتين في الأسبوع ضروري للعناية بالبشرة.اختاري المنتجات التي تحافظ علي درجة الحموضة الطبيعية لبشرتك ،والتي تعتبر مثالية لنعومة البشرة بغض النظر عن درجة الحرارة، يمكن للأشعة الشمس ان تلحق الضرر ببشرتك وتظهر التجاعيد ،لذا استخدمي واقي الشمس كل يوم ،حتي عندما يكون الجو بارد .

شرب ما لا يقل عن 8 اكواب من الماء يوميا تناول الخضروات التي تزيد من هرمون الاستروجين،فهي مهمة للحفاظ علي مرونة الجلد. يعتبر البروكلي من أهم الاطعمة التي تحتوي علي هرمون الاستروجين، وبالاضافة إلي فيتامينات C وA فهو يحتوي ايضا علي مضادات الأكسدة.

تجنب تناول كميات كبيرة من السكر فالسكر له تأثير سلبي علي صحة الجلد .لا يؤدي إطلاق الجذور الحرة إلي تكثيف علامات الشيخوخة فحسب ،بل يزيد ايضا من التعرض للالتهابات الجلدية التي تلحق الضرر بالجلد وخلايا الجلد تناول الاطعمة التي تحتوي علي الأوميجا 3.يعتبر الأوميجا 3 من أهم الأحماض الدهنية الأساسية لصحة الجسم والبشرة ويوجد في سمك السلمون ،والتوبة والمكسرات ،والبذور.

حاول ألا تلتقط البثور .إذا كان لديك حب الشباب أو مشاكل أخري .فمن الأفضل عدم لمس وجهك .وذلك لأن الزيت الموجودة علي وجهك .

رطب شفتيك. واحدة من اسهل الطرق هي استخدام مرطب الماء والسكر .إذا قمت بإعداد محلول من الماء والسكر ووضعه علي شفتيك، فإنه سوف يحمي ايضا من التشققات.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

9

متابعين

35

متابعهم

16

مقالات مشابة