العنايه بالبشره قبل النوم

العنايه بالبشره قبل النوم

0 المراجعات

روتين العناية بالبشرة قبل النوم يشمل عدة خطوات أساسية تحافظ على نظافة ونضارة بشرتك وهي:
١- إزالة الشوائب والمكياج
يعد النوم بالمكياج أحد الأشياء الضارة جدًا بالبشرة، لذا قبل استخدام غسول البشرة يفضل استخدام مزيل المكياج السائل لإزالة أي عوالق موجودة في مسامات وسطح البشرة.

٢- استخدام غسول البشرة
مهما كان نوع بشرتك فإن استخدام غسول لطيف على البشرة مهم ليحافظ على نعومة بشرتك ولا يجردها من زيوتها الطبيعية، فاستخدام مزيل المكياج لوحده غير كافٍ لأنه لا بد أن يترك بعض البقايا التي ستزول بشكلٍ كامل مع الغسول.  

٣- استخدام علاج بقع محددة
إن استخدام علاج البقع المحددة قد يغطي مناطق كلف أو مناطق ندوب أو مناطق تحتاج إلى علاج محدد لوجود آفةٍ ما، وكما يستخدم هذا النوع من العلاج للتخفيف من أي مشكلة التهابية تسبب ظهور البثور والحب، فالبشرة خلال وقت الليل الطويل تعمل على تجديد نفسها بنفسها فهو الوقت المناسب لتطبيق العلاج.

وتأكد من وضعه قبل وضع مرطب البشرة وأنه قد جف تمامًا.  

٤- استخدام مرطب البشرة
لا يهم ما هو نوع بشرتك فالبشرة تحتاج إلى ترطيب مرتان يوميًا، لذا قُم باختيار مرطب لا يقوم بإغلاق المسامات لديك بل يحتفظ بالرطوبة فقط، ومرطب يعمل على حاجز البشرة لتجديدها.  

كما أن هناك بعض الخطوات الإضافية التي يمكنك إضافتها لروتين العناية بالبشرة، مثل:
التقشير:
يعمل التقشير على إزالة الجلد الميت من سطح البشرة وتنظيف المسامات، كما ينصح خبراء البشرة بعمل التقشير مرة إلى مرتان أسبوعيًا بهدف: إضافة بريق للبشرة، وتجديد خلايا البشرة، والتقليل من الزيوت المتراكمة على سطح البشرة.

يفضل أن تقوم بالتركيز على مناطق الرؤوس السوداء التي تظهر على الأنف والخد لأن المسامات تكون مغلقة وتسبب مشكلات أخرى للبشرة. 

التونر أو البخاخ المرطب:
قد يحتوي التونر أو البخاخ المرطب على مركبات تعزز رطوبة البشرة كحمض الهيالارونيك، أو حمض اللاكتيك.

السيروم:
تحتوي السيرومات أو الأمصال بعبارة أخرى على مواد تهدف لتحسين البشرة حسب مكوناتها، إذ يعمل فيتامين هـ على ترطيب البشرة الجافة، بينما تعمل مضادات الأكسدة كالشاي الأخضر على إضافة بريق للبشرة، أو إذا كنت تُعاني من حب الشباب قُم باستخدام الريتنول أو فيتامين ج.   

كريم العيون:
إن استخدام كريم العيون يعد آخر خطوة في روتين العناية بالبشرة قبل النوم، حيث أن البشرة الموجودة تحت العين تعد أرق من باقي مناطق البشرة ولا تحتوي على غدد تفرز الزيوت لذا فهي معرضة أكثر لظهور التجاعيد بشكل أكبر.

ابحث عن مركبات تحتوي على ترطيب إضافي لمنطقة تحت العين، مثل: حمض الهيالورونيك، أو زيت الجوجوبا، أو السيكوالين.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

5

متابعين

2

متابعهم

23

مقالات مشابة