الاعضاء الVIP
Al-Fattany Beauty Channel Vip حقق

$0.82

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
محمود محمد Vip المستخدم أخفى الأرباح
Mohamed Mamdouh Vip حقق

$0.30

هذا الإسبوع
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Mostafa Mohamed حقق

$21.05

هذا الإسبوع
Fox المستخدم أخفى الأرباح
ahmed hawary حقق

$7.25

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Youssef Shaaban المستخدم أخفى الأرباح
Hager Awaad حقق

$4.50

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$3.85

هذا الإسبوع
Mohamed Ahmed Sayed حقق

$2.94

هذا الإسبوع
osama hashem حقق

$2.76

هذا الإسبوع
Habibo311 حقق

$2.55

هذا الإسبوع
بشرتك هي سر جمالك ورونقك فالبشرة الصحية دليل علي صحتك الحيدة

بشرتك هي سر جمالك ورونقك فالبشرة الصحية دليل علي صحتك الحيدة

لعّل أكثر ما يشغل تفكيرك سيدتي الفاضلة هو العناية ببشرتك والاهتمام بها لتظل صحية وجميلة طوال الوقت .سأتناول معكم في هذا المقال كيفية الاهتمام ببشرتك بطرق بسيطة وغير مكلفة علي الإطلاق. جدير بالذكر أن صحة بشرتك تعكس صحة جسدك فكلما كانت البشرة ذات رونق وصحية فإن ذلك دليل علي أنك بصحة جيدة . 

وقد غزا عصرنا الحالي الكثير من المنتجات الكيميائية ومساحيق التجميل والإستخدام المفرط لها مما يؤدي الي ظهور التجاعيد المبكرة وجفاف البشرة وفقدها للرونق الطبيعي وظهور البقع السوداء والحبوب والرؤوس السوداء والبيضاء ويصبح الأمر غاية في التعقيد .

لذا فإن الإستغناء عن مساحيق التجميل والمنتجات الكيميائية هي أول خطوة للحصول علي بشرة صحية .

شرب الماء بكثرة علي الأقل لترين يومياً يُساعدك في محاربة التجاعيد والحبوب والحصول علي بشرة نضرة .

عدم الإفراط في استخدام الغسولات مما يؤدي الي جفاف البشرة وتشققاتها ويكفي غسل البشرة مرة واحدة يومياً بالغسول المناسب مع الحرص علي التجفيف الجيد بإستخدام المناديل الورقية وتجنب الفوط ذات الملمس الخشن علي البشرة 

ترطيب البشرة بالمرطب المناسب لها علي الأقل ثلاث مرات يومياً .ومن أفضل المرطبات الطبيعية زيت الجوجوبا للبشرة الدهنية وزيت جوز الهند للبشرة الجافة .إستخدام التونر بعد غسل الوجه أمر في غاية الأهمية إذ أن غلق المسامات يساعدك في الوقاية من الإفرازات الدهنية وبالتالي فإنه يقلل من خطر الإصابة بالحبوب .ويُعد ماء الورد من أفضل أنواع  التونر ومناسب لجميع أنواع البشرة. 

وتلعب الماسكات الطبيعية أيضا دورا هاما في الحفاظ علي بشرتك ونضارتها ومن أكثر الماسكات الطبيعية المفيدة لبشرتك ماسك الزبادي والعسل والذي يعمل علي ترطيب البشرة وتقشيرها والحد من التجاعيد وحب الشباب ويقلل من تهيج البشرة .ولكن يُنصح بهذا الماسك مرتين فقط اسبوعياً.

ماسك الخيار والزبادي هذا الماسك رائعا خاصة لدي أصحاب البشرة الحساسة إذ يساعد علي الترطيب العميق للبشرة والحد.من التصبغات ويقلل من تهيج البشرة وإحمرارها .

ماسك القهوة يساعدك في الحصول علي بشرة نضرة ويعمل علي تقشير البشرة بلطف دون الإضرار بيها .ينصح بهذا الماسك مرة كل أسبوع فقط .

ماسك النشا وماء الورد يساعدك هذا الماسك في القضاء علي الندبات وآثار الحبوب علي المدي الطويل. 

حليب جوز الهند. يعد حليب جوز الهند.من أفضل الماسكات خاصة لدي أصحاب البشرة الجافة حيث يساعدك علي تفتيح البشرة والحد.من التصبغات والبقع الداكنة ويعطي بشرتك رونق وجمال .

جل الصبار حيث يعتبر جل الصبار حلاً سحرياً لمشاكل البشرة الدهنية فهو يعمل علي تقليل الإفرازات الدهنية  ويرطب البشرة بعمق ويحد من حبوب الشباب ويقلل من التصبغات .

دقيق الشوفان: يعمل دقيق الشوفان علي تنظيف البشرة بعمق لذا فمن الممكن إستخدام دقيق الشوفان كغسول طبيعي لكل أنواع البشرة .

ماسك ماء الأرز يساعدك في تفتيح البشرة وتوحيدها ويحد من حب الشباب وآثاره ويعطي البشرة منظرا ًجذابا ًويتم الحصول علي ماء الأرز عن طريق غسل ملعقتين من الأرز جيدا ثم نقعهم في ربع كوب من الماء لمدة ساعتين وبعد ذلك يدلك الوجه بماء الأرز ويترك علي البشرة حتي تجف .

الكركم يعد من أكثر الماسكات شيوعاً في تفتيح البشرة وتنقيتها والحصول علي بشرة صافية نقية خالية من الشوائب .

وبعد الحديث بشكل مختصر عن بعض الماسكات الطبيعية المفيدة للبشرة لنتحدث عن أهم شيء للحصول علي بشرة صحية ألا وهو النظام الغذائي المتوازن الصحي .والحد من الكربوهيدرات والإكثر من الفاكهة والخضروات والبروتين وخاصة الأسماك .

الحرص علي ممارسة الرياضة بشكل دوري منتظم يحسن من أداء الجسد  بشكل عام ويحسن من الدورة الدموية  مما ينعكس علي بشرتك وتصبح بشرة أكثر نضارة وصحة 

بشرتك هي سر جمالك لذا حافظي عليها ولا تهمليها .

 

 

 

التعليقات (1)
اسلام ابراهيم

2022-09-02 22:04:09

مفيد
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

مسابقة شهر رمضان 2024 منصة اموالي

  • المركز الاول سيربح

    30$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثاني سيربح

    20$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثالث سيربح

    10$+عضوية pro لمدة شهر

ستنتهي المسابقة خلال : أسبوع من الآن

الأشخاص الذين حصلوا على أكبر عدد من النقاط في المنافسة حتي الان

كريمة

عدد النقاط : 2041 نقطة

Al-Fattany Beauty Channel

عدد النقاط : 1290 نقطة

Mostafa Mohamed

عدد النقاط : 1089 نقطة

Mohamed Mamdouh

عدد النقاط : 948 نقطة

Faith

عدد النقاط : 917 نقطة

مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.