افضل مصادر البروتين رخيصة الثمن

افضل مصادر البروتين رخيصة الثمن

0 المراجعات

الكثير من لاعبي كمال الأجسام يبحثون عن افضل مصادر البروتين الرخيصة، نظرا للازمة التي نمر بها حاليا وارتفاع الأسعار الكبير، لذلك سوف اقدم لكم اليوم افضل مصادر البروتين رخيصة السعر.

كما أن هناك الكثير لديهم اعتقاد بأن البروتين موجود فقط في المصادر الحيوانية مثل الأسماك واللحوم والدجاج، ولاكن هذا الأمر خطأ تماما حيث أن هناك الكثير من الاطعمة النباتية متوفر بها نسبة كبيره من البروتين، ويمكنك بناء العضلات من خلال تناول هذه الاطعمة.

1- الترمس
الترمس واحد من افضل وارخص مصادر البروتين، حيث ان كل 100 جرام من نبات الترمس يحتوي على 26 جرام بروتين، وهذه بالتأكيد نسبة كبيره مقارنة بالسعر الرخيص جدا، ويمكنك إكمال احتياجك اليومي من البروتين من خلال تناول الترمس.

2-الجبن القريش
الجبن القريش من أكثر انواع الجبن التي تحتوي على البروتين، حيث أن كل 100 جرام من الجبن القريش يحتوي على 11 جرام بروتين، لذلك اذا كنت تحب تناول الجبن انصحك بالاعتماد على الجبن القريش في نظامك الغذائي، وهي متوفره بكثرة وسعرها رخيص للغاية.

3- البيض
البيض من افضل المصادر التي يمكنك الحصول منها على نسبة جيده من البروتين، حيث أن تناولك إلى 4 بيضات في الفطار سوف تحصل من على 24 جرام بروتين، ويمكنك طهي البيض اومليت بالقليل من الزيت اذا كنت لا تحب البيض المسلوق، لذلك انصحك بالاعتماد على البيض في الفطار لانه من افضل مصادر البروتين.

4- العدس
العدس من أبسط مصادر البروتين، حيث انه متواجد في منزلنا بكثرة وزهيد الثمن أيضا، كل 100 جرام من العدس يحتوي على 17 جرام من البروتين، ويمكنك تحضيره في اي وقت وتناوله لاكمال احتياجك من البروتين.

5- الشوفان
الشوفان يحتوي كل 100 جرام منه على 13 جرام بروتين، ويستعمله الكثير من لاعبي كمال الأجسام، يمكنك تحضيره مع القليل من اللبن، وبالتاكيد اللبن سوف يزيد من قيمتة الغذائية، لان كما نعرف ان كل 100 جرام لبن يحتوي على 3.5 جرام من البروتين.

كانت هذه هي مقالتنا تحدث معكم فيها عن افضل مصادر البروتين رخيصة الثمن، والتي كانت هي الترمس والجبن القريش والبيض والعدس والشوفان، اتمنا ان تكون قد نالت المقالة اعجابكم ولا تنسو المتابعة والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
YoussefMagdy
المستخدم أخفى الأرباح

المقالات

196

متابعين

144

متابعهم

1

مقالات مشابة