الاعضاء الVIP
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Ahmed Adel Founder المستخدم أخفى الأرباح
Sidaty المستخدم أخفى الأرباح
Ahmed حقق

$1.10

هذا الإسبوع
تقني بلس - Teqany Plus Articles admin حقق

$0.99

هذا الإسبوع
YoussefMagdy المستخدم أخفى الأرباح
shehab حقق

$0.47

هذا الإسبوع
Ahmed Adel حقق

$0.43

هذا الإسبوع
أهم المعلومات حقق

$0.43

هذا الإسبوع
مصطفي منصور المستخدم أخفى الأرباح
ali46 حقق

$0.31

هذا الإسبوع
العنايه بالشعر المتقصف والتالف والباهت

العنايه بالشعر المتقصف والتالف والباهت

الكثير من السيدات والفتيات يرغبون في الحصول على شعر صحي ولامع وخالي من التقصف والتكسير والتلف حيث أن تقصف الشعر يؤدي إلي تآكل الشعر ويمنع إطالته وفي هذا المقال سوف نتعرف على اهم الطرق للتخلص من الشعر المتقصف والتالف والباهت والحصول على شعر صحي وجيد ولامع وناعم  كالحرير. 

والخطوات كالآتي 

تنظيف الشعر

يجب علينا غسل الشعر مرتين او ثلاث مرات في الأسبوع بلماء الفاتر واستخدام شامبو مناسب لجميع انواع الشعر وخالي من السلفات والسيليكون والبارلين المواد التي تسبب جفاف وتقصف الشعر وتدميره حيث أن( السلفات) من المواد التي تعطي رغوه للشعر كثيفه دون تنظيفه جيدا ويعمل على ازاله الماده  الزيتيه الطبيعيه الموجوده على الشعر. 

اما( السيليكون) عباره عن ماده تغلف الشعر من الخارج وهي ماده عازله تمنع وصول الكريمات المرطبه والزيوت الطبيعه للشعر مما يؤدي إلي جفاف الشعر وتقصفه بسهوله. 

(والبارابين) يسبب تهيج وجفاف لفروه الراس 

التصفيف وقص الشعر 

التسريح وقص الشعر من الأمور المهمه والمؤثره علي  جودة الشعر  

١. تصفيف الشعر

 يجب عليكي  تسريح الشعر بعد تنشيفه  جيدا من المياه وعدم تسريحه مبلل يؤدي إلي اضعاف الشعر  واحذري عزيزتي السيشوار والهواء الساخن علي الشعر يجب عليكي تركه يجف بدون استخدام وسائل التجفيف المعروفة  واختيار مشط خشبي للتصفيف  ومن الأمور المهمه جدا تسريح الشعر يوميا وعمل مساج للشعر يوميا  وذلك لتنشيط الدوره الدمويه في فروه الراس وعدم التشابك وترك الشعر بدون أربطة الشعر لجعله يتنفس. 

2. قص الشعر 

يعتبر قص الشعر من الأمور المؤثرة أيضا على الشعر والمقصود بها قص أطراف الشعر التالف فقط بمعدل مره كل 3 شهور وذلك للقضاء على  التقصف ومنعه لتآكل أجزاء اكبر من الشعر وتساعد أيضا علي نموه واطالته بمعدل اسرع لأنها يعطي فرصه لنمو الشعر الجديد الصحي. 

ترطيب الشعر وعلاج البهتان

يوجد العديد من الطرق لترطيب الشعر منها  استخدام حمام  الكريم  الخالي من الكيماويات و الزيوت  الطبيعيه مثل جوز الهند والارجان واللوز والافوكاد والجوجوبا والبابونج وهي تستخدم مثل حمام الكريم وتركها علي الشعر لمده من ٣٠ الي ٤٥ دقيقه وغسلها. واحذري ايضا البروتين والكريتين المنتجات المستخدمه في صالونات التجميل لأنها تؤدي لجفاف الشعر وسقوطه أيضا وليس حل لعلاج الشعر. 

(( علاج البهتان)) 

لجعل الشعر لامع واعطائه لون طبيعي ومنع البهتان عن طريق استخدام ماسك الحنه الطبيعيه وهو خليط الحناء الطبيعيه مع أخذ مياه  البن والشاي وأوراق الرمان المجففه والكركديه   المجفف بعد غليانهم  وعجن الحناء بهذه المياه ووضع عدد معلقتين من زيت الزيتون   لجعل الخليط مثل حمام الكريم وترك  الخليط  لجعل الحناء تختمر  لمده ١٢ ساعه ولتخفيف الخليط يمكنك اضافه المزيد من مياه الشاي والبن والكركديه و  ورق أوراق الرمان وبعد ذلك يتم وضعه على الشعر  وتركه لمده ٤ ساعات ثم شطفه. واحذري عزيزتي صبغات الشعر التي تسبب جفاف وتقصف الشعر وتدميره 

التغذيه

من الأمور المهمه  التغذيه بمعنى تناول الفواكه والخضروات والاسماك والمكسرات  التي تساعد أيضا على الحصول على  شعر صحي حيث أن الخضروات ذات اللون الأخضر مثل الجرجير والبقدونس والشبت وغيرها من الخضراوت والاسماك نظرا لأنها تحتوي علي  اوميجا 3 والمكسرات التي  تحتوي على المعادن مثل الزنك يساعد على حمايه الشعر من الجفاف. 

التغذيه من اهم العوامل المؤثرة على الشعر فهي تساعد على استعاده الشعر الحيويه والنضاره وقوه البصيله واعطائه رونق واكتفاء الجسم من الفيتامينات عامل كبير ومؤثر على صحه الشعر. 

يجب عليكي عزيزتي اتباع الخطوات لأنها اساسيه ومهمه للغايه للحصول علي شعر صحي. 

التعليقات (2)
mariam bahaa

2022-11-25 17:30:23

مفيد جدا👏
مقاله أكثر من رائعه🌷
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.