الاعضاء الVIP
Yousef Vip حقق

$0.59

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
ahmed fathy حقق

$3.11

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Ahmed Ashraf حقق

$1.43

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$1.10

هذا الإسبوع
MUHAMMAD85 حقق

$0.66

هذا الإسبوع
تقني بلس - Teqany Plus Articles admin حقق

$0.62

هذا الإسبوع
YoussefMagdy المستخدم أخفى الأرباح
Mazen المستخدم أخفى الأرباح
Yousef Vip حقق

$0.59

هذا الإسبوع
ايمان خشاشنة المستخدم أخفى الأرباح
مجموعة وصفات طبيعية للشعر المجعد

مجموعة وصفات طبيعية للشعر المجعد

وصفات طبيعية للشعر المجعد 
مرحبا بكم 
من المتعارف عليه أنه يجب العناية بالشعر بصفة دائمة حتي يمكن أن يتمتع بصحة جيدة ويبدو أنيقًا. لكن الشعر المجعد يحتاج إلى المزيد من العناية وخاصة أنه يتمتع بصفة فريدة ومميزة إذ أنه يميل إلي الجفاف والتكسر بصورة سريعة.لذلك أود أن استعرض معكم طرق العناية بالشعر المجعد ثم نتطرق إلي عرض وصفات طبيعية للحفاظ عليه بطريقة صحيه ويجعله ذو لمعان وبريق من أجل جمالك .


طرق العناية بالشعر المجعد 
-غسل الشعر المجعد بالشامبو 
تجدر الاشارة إلي وجوب فك تشابك الشعر أولا بمشط ذو أسنان واسعة وذلك للحفاظ علي خيوط الشعر من التالف كذلك يجب اختيار النوع الجيد من الشامبو الذي يحافظ عليه من التساقط والتقصف،ومن الممكن وضع قليل من زيت اللوز عند فك التشابك حتي يصبح ناعما ثم نقوم بغسل الشعر بالشامبو الذي يعطيكي بريقا ولمعان.

-الترطيب 
جدير بالذكر أنه يجب الحرص علي ترطيب الشعر المجعد بصفة دائمة بعد استخدام الشامبو مباشرة وذلك بإستخدام البلسم المناسب الذي يحافظ علي الشعر المجعد من الجفاف ويصبح أكثر ترطيبا

-التجفيف 
يجب تجفيف الشعر المجعد بمنشفة قطنية حتي تستطيع أن تمتص الماء الزائد من الشعر حتي لا يتشابك مرة أخري ثم يتم ترطيبه بزيت اللوز أو اللافندر ليصبح أكثر نعومة وبريق.

وصفات طبيعية للشعر المجعد 
١-زيت جوز الهند أو زيت الزيتون 
قومي بتدفئة نصف كوب من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون في طبق في المايكرويف أو علي حمام بخار ثم قومي بتدليك فروة الرأس مع جذور الشعر بإستخدام قطنية وذلك مرة كل أسبوع حتي يصبح الشعر كثيف وذو لمعان وبريق ومدة الماسك ٣شهور.


٢-حليب جوز الهند وزيت الزيتون 
قومي بخلط نصف كوب من زيت الزيتون مع معلقتين من حليب جوز الهند وقلبي جيدا حتي يصبح القوام كثيف ثم قومي بوضع الماسك علي فروة الرأس وجذور وأطراف الشعر لمدة ٢٠دقيقة ثم قومي بغسل الشعر بالشامبو المخصص للشعر المجعد واستمري في اعداد الماسك مرة كل أسبوع لمدة ٣شهور حتي يصبح الشعر صحي وناعم وينتهي التقصف والتكسر.

٣-جل الصبار أو الألوفيرا 
قومي بإحضار جل الصبار ودلكي فروة الرأس والجذور والأطراف واستمري في الماسك مرة كل أسبوع  لمدة ٣شهور حتي يصبح الشعر ناعم وصحي وذو أطراف صحيه.

ونخلص مما سبق أن العناية بالشعر المجعد سهله وبسيطة وتحتاج فقط إلي الالتزام ببعض الوصفات الطبيعية التي تساعد علي العناية بالشعر حتي يصبح ذو لمعان وبريق من أجل جمالك.

لمزيد من الوصفات أرجو منكم متابعة مقالاتي عن الوصفات الطبيعية

شكرًا لكم
 

التعليقات (0)
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.