وصفات علاج حب الشباب  و الحصول على بشرة صافية

وصفات علاج حب الشباب و الحصول على بشرة صافية

0 المراجعات

وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب 

حب الشباب من الأمراض الجلدية المزعجة و التى تؤثر على صحة البشرة و ايضا الحالة النفسية و يظهر حب الشباب من فترة المراهقة بسبب تغير الهرمونات و لكن يمكن يستمر بسبب أمور كثيرة و لكن اليوم سوف نستعرض مجموعة من الوصفات لعلاج حب الشباب فى البشرة…..،،،

وصفات طبيعية  لعلاج حب الشباب  بطريقة فعالة و آمنة. …

الوصفة الأولى

وصفة الشوفان

 وصفات لإزالة حب الشباب تشمل تطبيق الشوفان على بشرة المراهقين. فالشوفان يعمل على القضاء على مشكلة حب الشباب، وخاصةً للفتيات صاحبات البشرة الدهنية. يعتبر الشوفان وصفة طبيعية تناسب البالغين الذين يعانون من مشكلة حب الشباب، وذلك لأن الشوفان غني بالفيتامينات ويتمتع بخصائص تعمل على تهدئة البشرة، لذلك قومي بغلي كمية قليلة من الشوفان واتركيه على النار لحوالي 10 دقائق ومن ثم دعيه يبرد قبل تطبيقه على بشرتك. بعدها ضعي طبقة من الشوفان على وجهك مرتين في اليوم بواسطة قطعة قطنية، وتمتعي بوجه مشرق بعد فترة من الإستخدام. 

الوصفة الثانية

عجينة البيكربونات

يؤمن العلاج بالبيكربونات نتائج فورية، وهو يطبّق فقط على البثور وليس كقناع على كامل البشرة. لتحضيره يكفي خلط 3 ملاعق صغيرة من مسحوق البيكربونات مع ملعقة صغيرة من الماء للحصول على عجينة تطبّق فقط على البثور الكبيرة. يُترك البيكربونات على البشرة ليجف قبل شطفه بالماء، وهو يستعمل كعلاج يومى لحب الشباب على أن يُطبّق بعده كريم مرطب لتجنّب جفاف الجلد.

الوصفة الثالثة 

علاج حبوب الوجه بالأسبرين 

يعد الأسبرين من المواد الفعالة رخيصة الثمن التي تقلل الحبوب لأنه من مضادات اللالتهاب القوية. والتي ننصحك باستخدامها منأجل علاج حبوب الوجه بطريقة سريعة وسهلة للغاية.

١- قومي بتفتيت قرص الأسبرين وخلطه مع كمية من الماء تكفي للحصول على عجين.

٢- ضعي الخليط على الحبوب لمدة نصف ساعة ثم اغسلي وجهك بالماء.

٣- كرري كل ستة ساعات وسترين الفرق بنفسك.

وصفات أخرى لعلاج حب الشباب و الحصول على بشرة صافية …

الوصفة الرابعة 

الثلج لعلاج حبوب الوجه

يساعد الثلج في تهدئة البشرة من التورم الناتج عن ظهور الحبوب، كما أنه يساعد في تنشيط الدورة الدموية في الوجه وبالتالي حماية بشرتك من أي مشاكل يمكن أن تواجهها.

١- اغسلي الوجه بالماء والصابون الطبي.

٢- مرري مكعب ثلج على مكان وجود الحبوب.

٣- مع تكرار الوصفة ستلاحظين إنخفاض الإلتهاب الحبوب.

الوصفة الخامسة 

ماسك الليمون والبيض لعلاج حب الشباب

استخدمي بياض بيضة واحدة وأضيفيها إلى عصير نصف ليمونة. اخلطي المزيج جيداً حتى يصبح قوامه كالعجينة. اتركيه على بشرتك لمدة 20 دقيقة  ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ وجففيه جيداً.

استخدمي هذه الخلطة مرتين أسبوعياً وستلاحظين نتائج سريعة ومدهشة على بشرتك.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

4

متابعين

4

متابعهم

1

مقالات مشابة