الاعضاء الVIP
محمود محمد Pro المستخدم أخفى الأرباح
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Fox المستخدم أخفى الأرباح
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Hager Awaad حقق

$4.50

هذا الإسبوع
Mahmoud حقق

$4.38

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$3.85

هذا الإسبوع
Mohamed Ahmed Sayed حقق

$2.94

هذا الإسبوع
osama hashem حقق

$2.76

هذا الإسبوع
Habibo311 حقق

$2.55

هذا الإسبوع
Mohamed Ebrahim حقق

$2.45

هذا الإسبوع
aymen حقق

$2.22

هذا الإسبوع
نصائح للتغلب على الفشل  وبلوغ النجاح

نصائح للتغلب على الفشل وبلوغ النجاح

من بين الخطوات المهمة للتغلب على الفشل في الحياة والإقبال على النجاح  بالتحدي وقوة العزيمة نذكر منها ما يلي:

  • -   يمكنك أن تكون ما تشاء بشرط أن تؤمن بذلك.
  • -   لا يغلب على الإخفاق إلا المحاولة.
  • -  عليك أن تكسب النجاح، صحيح أنه ليس جميع الذين يعملون بجد ينجحون لكن الذين ينجحون هم الذين يعملون بجد.
  • طوبى لراكبي الشدائد. فالشدة تصنع الصبر, والصبر يصنع المثابرة. والمثابرة تضع الرجاء، والرجاء لا يخذل صاحبه.
  • ليست التجربة ما يحدث للمرء بل هي ما يفعله المرء بالذي يحدث له. 
  • -  الناس ينظرون إليك كما تنظر أنت إلى نفسك.
  • كن مقداما تؤازرك قوى عظيمة.
  • -  إن ضعف الفاشلين في القدرة على اتخاد القرار المناسب كان في رأس لائحة أسباب فشلهم.
  • -  لا تتأثر بآراء الآخرين عند اتخاد قراراتك فلن تنجح في أي مشروع من مشاريعك خصوصا في مجال تحويل رغباتك إلى إنجازات لأن ذلك التأثير يعني أنك لا تملك رغبة محددة بذاتك.
  • الحكمة تقتضي الغموض أمام الآخرين من خلا التواضع، والصمت.
  • -  لا تكشف خططك وأهدافك لغيرك فقد يسبقونك إلى الهدف من خلال تنفيذ الخطط التي كشفت أنت عنها أمامه.
  • -  لا تخبر العالم بما تنوي فعله قبل أن تنفذه كليا وهذا القول يعني الأعمال وليس الكلمات.
  • -  لا تتراجع - حول تمنياتك إلى أهداف – نافس نفسك وليس الآخرين – كن على سجيتك – تحمل مسؤولية أفعالك – عش حياة متوازنة – تعلم بدل أن تتكلم.
  • -  يقول أحد الخبراء : أنا لا أقول لك حاول أكثر. ولا أسألك لماذا تؤدي عمل أفضل أنا أقول إنك تملك القدرة على تغيير عاداتك الذهنية وكسب بعض المهارات وإذا ما اخترت أنت - ذلك استطعت تحسين إنجازك وإنتاجيتك ونوعية حياتك.
  • -  تدرب ذهنيا على كل مهمة تتطلب تحديا قبل الشروع في أمر صعب.
  • -  عوض خسائرك إلى أرباح وامشي لا تبكي من الخسائر بل حاول أن تعوض لتنطلق إلى أرباح جديدة في الحياة.
  • اتكئ على نقاط قوتك ولا تنس نقاط ضعفك.
  • -  تعلم متى؟ ومتى تتراجع عن قرارك إن كان خاطئا.
  • يقول المثل العربي : التراجع عن الخطأ فضيلة.
  • -  يجب على المرء أن يعتمد على نفسه دائما في كل حياته. فانتظار الآخرين دائما انتظار باطل لا يؤدي إلى نتيجة.
  • يجب علينا أن نسأل أنفسنا دوما : ما هي الأمور الهامة حقا؟
  • لا تخف من النجاح.
  • اقرأ الكتب التي ألفت في موضوع النجاح.
  • -  كن إيجابيا في جميع الأحوال. ابحث عن الحلول في الداخل وليس في الخارج مثلا : لوكان عندي سيارة وذلك بتغيير نمط التفكير أستطيع أن أكون صاحب سيارة.
  • ارتبط بالناس بشكل مباشر.
  • أخيرا أتمنى أن أكون قد قدمت ما يكفي من النصائح والتوجيهات ،التي تحد من الشعور بالفشل ،والاستسلام له .وذلك من أجل تجنب ما يكفي من النكبات، والعيش في السلبيات بسبب سوء الأفكار، والظنون والتيه في دوامة الشعور بالنقص. الذي يؤدي بدوره إلى الفشل في الحياة ،إن لم نضع له حد للتخلص من  تبعاته طيلة مشوار حياة الإنسان .ومن أجل الخروج من هاته المتاهة المظلمة ،وجب التوكل على الله والمضي قدما بالاجتهاد  والإرادة القوية، وفرض الثقة في النفس التي بفضلها تسمو حياة المرء إلى ما هو أفضل وأسمى.
التعليقات (1)
Habiba salama

2023-01-23 18:36:19

ممتاز
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

مسابقة شهر فبراير منصة اموالي

  • المركز الاول سيربح

    25$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثاني سيربح

    15$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثالث سيربح

    10$+عضوية pro لمدة شهر

ستنتهي المسابقة خلال : 4 أيام من الآن

الأشخاص الذين حصلوا على أكبر عدد من النقاط في المنافسة حتي الان

Mohamed Mamdouh

عدد النقاط : 2179 نقطة

ايمان خشاشنة

عدد النقاط : 2112 نقطة

قصص وروايات ع كيفك

عدد النقاط : 2046 نقطة

Al-Fattany Beauty Channel

عدد النقاط : 1610 نقطة

محمود محمد

عدد النقاط : 1496 نقطة

مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.