طريقة العناية بالبشرة

طريقة العناية بالبشرة

0 المراجعات

البشرة الجميلة ليست مجرد مسألة وراثية ؛ أنشطتك اليومية لها تأثير كبير على ما تراه في المرآة. هناك قدر محير من وجهات النظر حول أي شيء من كيفية الترطيب إلى كيفية حماية نفسه من الأشعة فوق البنفسجية ، اعتمادًا على مراجعات المنتج التي تقرأها أو الأطباء الذين تزورهم. أخيرًا ، العناية بالبشرة هي مسألة تفضيل شخصي. هذه بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار أثناء تصفية الضوضاء.

 

قبل أن تبدأ ، ضع في اعتبارك اقتراحات العناية بالبشرة هذه

ثلاث خطوات مهمة
ضع في اعتبارك أن روتين العناية بالبشرة الخاص بك يتكون من ثلاث خطوات رئيسية :

 

*التطهير - غسل وجهك.

*التنغيم - موازنة الجلد.

*الترطيب - ترطيب البشرة وتنعيمها.

 

الهدف من أي روتين للعناية بالبشرة هو ضبط لون بشرتك بحيث تعمل في أفضل حالاتها ، وأيضًا استكشاف الأخطاء وإصلاحها أو استهداف أي مناطق تريد العمل عليها. تقول كريستينا هولي ، أخصائية العناية بالبشرة في سان فرانسيسكو: "إجراءات التجميل هي فرصة لملاحظة التغييرات التي تحدث في داخلك". نظرًا لأن بشرتك تحتاج إلى تغيرات مع تقدم العمر ، فإن منتجاتك كذلك. ومع ذلك ، تضيف ، "الأمر لا يتعلق بخلق الكمال." اسمح لهذه الخطوات الثلاث بأن تصبح من طقوسك اليومية التي تقوي بشرتك وتؤسس يومك.

 

اعطائها الوقت

لقد قطع العلم الكامن وراء منتجات العناية بالبشرة شوطًا طويلاً ولكن لا يوجد حتى الآن شيء اسمه حل فوري - فأنت بحاجة إلى وقت لجني الفوائد ، كما تقول الدكتورة راشيل نازاريان ، أخصائية الأمراض الجلدية في مانهاتن في مجموعة شفايجر للأمراض الجلدية. تشرح قائلة: "لا يمكن رؤية النتائج إلا من خلال الاستخدام المتسق". بشكل عام ، استهدف استخدام منتج ما على مدار ستة أسابيع على الأقل ، مرة أو مرتين يوميًا ، لملاحظة الفرق.

 

نصيحة: مع أي منتج للعناية بالبشرة ، ضعيه بترتيب التناسق - من النحافة إلى السميكة. على سبيل المثال ، منظف وتونر (إذا كنت تستخدمه) ومصل ثم مرطب.

 

 يقول طبيب الأمراض الجلدية في مدينة نيويورك الدكتور كارلوس تشارلز إن غسل وجهك هو الخطوة الأساسية والأساسية في أي روتين. "تتلامس بشرتنا مع الملوثات البيئية والأوساخ وعوامل أخرى كل يوم يجب إزالتها بلطف." اغسلي مرتين في اليوم ، صباحًا ومساءً ، لتجنب انسداد المسام والبهتان وحب الشباب.

 

ابحث عن منظف الوجه الخاص بك

الصيغة الصحيحة تنظف بشرتك دون تجريد الزيوت الأساسية والصحية. خذ الأمور بسهولة مع مقشر (استخدم مرة واحدة في الأسبوع) وتجنب تلك التي تحتوي على قشور الجوز المطحونة أو المكونات الكاشطة.

للتنظيف اليومي ، إليك ما يجب البحث عنه:

 

ماذا يعني Comedogenic بالضبط؟

يظهر هذا المصطلح بشكل متكرر على ملصقات المنتجات ويستخدمه خبراء العناية بالبشرة ولكن لا يتم تعريفه دائمًا بلغة بسيطة وواضحة. إليك شرح سريع: إذا ادعى منتج ما أنه لا يسبب انسداد المسام ، فهذا يعني أنه لا ينبغي أن يسد المسام أو يتسبب في ظهور حب الشباب - إما عن طريق سد الجلد أو انسداد الغدد أو تهيج بصيلات الشعر. لا يتم تنظيم هذا الادعاء من قبل إدارة الأغذية والأدوية FDA ، ومع ذلك ، تقوم العديد من الشركات بإجراء اختباراتها الداخلية الخاصة بها لتحديد ما إذا كان المنتج يجب اعتباره كوميدوغينيك أم لا. (بعض المكونات المعروفة المعروفة باسم زيت جوز الهند وزبدة الكاكاو هي زيت جوز الهند وزبدة الكاكاو). عادةً ، كلما قل عدد المكونات التي يحتوي عليها المنتج ، كان من الأسهل تحديد ما إذا كان سيتسبب في أي تفاعلات أم لا.

image about طريقة العناية بالبشرة

كيفية استخدام التونر

بالنسبة للكثيرين ، تعيد كلمة "تونر" إلى الذهن أدوية قابضة لاذعة من الثمانينيات. يقول الدكتور نازاريان: "كان المنتج الأصلي عبارة عن منتج يحتوي على الكحول تم استخدامه لتجفيف البشرة الدهنية وإزالة أي أوساخ متبقية بعد التنظيف". ومع ذلك ، فقد تطورت صيغ اليوم. فكر فيهم كمكملات - توفر هذه السوائل الرقيقة جرعة إضافية من العناصر الغذائية ، مما يساعد المنتجات الأخرى في نظامك على الامتصاص بشكل أفضل ، مع الحفاظ على توازن بشرتك. تقول خبيرة التجميل في مدينة نيويورك جوردانا ماتيولي إن معظم الخبراء يعتبرون الحبر اختياريًا: "يمكن أن يكون طريقة جيدة لإضافة مكونات معينة قد لا تكون موجودة في منتجاتك الأخرى أو إضافة طبقة أخرى من تجديد البشرة". إذا كان لديك الوقت والميل ، فإليك بعض المكونات الرئيسية للبحث عنها:

 

*أحماض ألفا وبيتا هيدروكسي لإزالة خلايا الجلد الميتة بلطف والتي يمكن أن تسد المسام ، وتحسن البشرة المتضررة من أشعة الشمس وتقليل البهتان.

*حمض الهيالورونيك لتعزيز الترطيب ، يحافظ على الندوة ويملأ البشرة لمعالجة الخطوط الدقيقة بمهارة.

*ماء الورد والشاي الأخضر لتهدئة التهيج وتقليل الاحمرار مع تأثير مضاد للالتهابات.

*فيتامين E و C لمحاربة التعرض اليومي للجذور الحرة التي يمكن أن تسبب شيخوخة بشرتك.

 

ما هو الحبر؟

يقول ماتيولي: "يجب عمل التونر بعد التنظيف وقبل وضع أي شيء آخر". طريقة التطبيق التقليدية هي تشبع قطعة من القطن وتمريرها على وجهك. ولكن ، كما يشير ماتيولي ، "ينتهي بك الأمر بخسارة الكثير من المنتجات."

 

نصيحة: "يعد استخدام مسحوق الحبر بأيدٍ نظيفة هو الأكثر فعالية. فقط اسكب بضع قطرات في راحة يدك ، ثم اسحبها بسرعة ". أو إذا كنت تفضل ذلك ، يمكنك تفكيك وسادة قطنية "بحيث لا تكون سميكة جدًا قبل وضع مسحوق الحبر عليها" ، كما ينصح ماتيولي. يمكن استخدام معظم التركيبات صباحًا ومساءً ، لكن قد ترغب في استخدام تلك التي تحتوي على أحماض مقشرة ليلاً فقط أو كل يومين.

 

ببساطة ، السيروم حليف قوي للبشرة. مليئة بجرعات مركزة من المكونات النشطة ، يمكن لهذه الإكسير أن تخفف عددًا من المشكلات ، من البقع الداكنة إلى التجاعيد. يقول ماتيولي: "حتى لو لم يكن لديك أي مشاكل محددة ، فلا يزال الجميع بحاجة إلى مصل مضاد للأكسدة في الصباح للحماية من الاعتداءات اليومية". في حين أن هناك "خيارات غير محدودة" للمكونات ، فإن نازاريان تفرد مفضلاتها التي تعمل بجد. للتعامل مع مشكلات محددة ، ابحث عن هذه المنتجات:

 

*حمض الهيالورونيك يحافظ على الترطيب ويقوي وظيفة الحاجز (الطبقة العليا من بشرتك) لمنع فقدان الرطوبة.

*فيتامين ج للمساعدة في تفتيح البشرة الباهتة وتقليل البقع الداكنة مع الاستخدام المستمر.

*الريتينول ، فيتامين ب 3 ، الببتيدات لتحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين ، بروتينات في الجسم تساعد على منع الخطوط وترهل الجلد.

*الكبريت الغرواني ، النياسيناميد لتهدئة الاحمرار والتهيج عن طريق تقليل الالتهاب ، وتحسين حب الشباب بتأثيراته المضادة للميكروبات.

 

تلميحات ومؤشرات مفيدة

إذا كانت لديك مخاوف متعددة ، فقد ترغب في استخدام صيغ متعددة. يقول ماتيولي: "أوصي بمعالجة مناطق مختلفة بمنتجات مختلفة". "ربما ستستخدم مصل فيتامين سي في كل مكان ولكن بعد ذلك تغمس على [آخر] لفرط تصبغ في عدد قليل من البقع." فقط قم بتشغيل أي مجموعة من قبل طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك لتجنب أي ردود فعل محتملة.

لتوفير الوقت ، لا تحاولي خلط السيروم مع المرطب. يقول الدكتور نازاريان إن هذا "يقلل من قدرة المصل على الامتصاص بشكل فعال". "يجب تطبيق المنتجات واحدة تلو الأخرى".

لا يتم تطبيق جميع الأمصال بنفس التردد. يقول الدكتور نازاريان: "هذا يختلف باختلاف المكونات". يقول ماتيولي: "أفضل مضادات الأكسدة في الصباح لأنها توفر لك حماية إضافية من البيئة ، ومعظمنا لا يستخدم ما يكفي من واقي الشمس". ومع ذلك ، فإن بعض المكونات هي الأفضل عند تقليبها في الليل. على سبيل المثال: "الريتينول ليس مستقرًا لأشعة الشمس وسوف يتحلل إذا تم استخدامه في النهار" ، يوضح الدكتور نازاريان. خلاصة القول: اقرأ تعليمات الملصق بعناية.

 

تتمثل الوظيفة الأساسية للمرطب في ترطيب البشرة وتنعيمها. يوضح الدكتور تشارلز: "تساعد المرطبات بشكل أساسي في منع فقدان الماء من خلال الطبقات الخارجية من الجلد". "يمكنها أيضًا أن تكمل الزيوت الواقية الموجودة بشكل طبيعي ولبنات البناء الأخرى داخل الجلد ، مثل السيراميد." هذا أحد المنتجات التي يوصي الأطباء باستخدامها على مدار العام لجميع أنواع البشرة. يصر الدكتور نازاريان على أن "الجلد يفقد بشكل طبيعي قدرته على الاحتفاظ بالرطوبة مع تقدمنا في العمر ، ويمكن للأنشطة اليومية ، مثل الغسيل ، أن تجرد المرطبات الطبيعية من السطح."

 

كيفية اختيار مرطب

يلاحظ ماتيولي أن "كل شخص يحتاج إلى ترطيب ، لكن قوام المرطب الخاص بك سيختلف حسب نوع بشرتك". اعتبر هذه ورقة الغش الخاصة بك ، بإذن من الدكتور نازاريان.

 

الفرق بين كريم النهار وكريم الليل

تم تجهيز الكريمات التي تضعها في الصباح لحماية بشرتك من العوامل البيئية الضارة التي ستواجهها عند مغادرة المنزل - يحتوي العديد منها على مضادات الأكسدة لتقليل الجذور الحرة المسببة للتلوث وواقي الشمس لحمايتك من الأشعة فوق البنفسجية. عادة ما يكون لديهم اتساق خفيف الوزن. من ناحية أخرى ، تركز الكريمات الليلية على إصلاح أي ضرر قد تتعرض له بمكونات مثل الريتينول لتسريع دوران الخلايا ومواجهة البقع الداكنة. تعمل هذه الكريمات أيضًا على تجديد مستويات الرطوبة ، التي تنخفض بشكل طبيعي في المساء ، مع المرطبات التي غالبًا ما تخلق قوامًا كثيفًا وغنيًا.

 

شرح كريمات العين

هل يمكنك العيش بدون كريم للعين؟ قطعاً. ولكن إذا كانت لديك مخاوف محددة - مثل فرط التصبغ أو الجفاف أو الانتفاخ - فقد ترغب في تجربة أحدها. يقول الدكتور نازاريان: "الجلد حول العين رقيق جدًا وحساس ، ومن المرجح أن يتفاعل مع المكونات المزعجة أكثر من المناطق الأخرى". "لذلك ، ينصح أطباء الأمراض الجلدية عادة بكريم للعين يأخذ في الاعتبار الحساسية المحتملة وله تركيزات أكثر تحملاً من المكونات النشطة."


يقول ماتيولي إن الكافيين والببتيدات وحمض الهيالورونيك يمكن أن يكون مهدئًا لأكياس تحت العين والالتهابات. "الهالات السوداء يمكن أن تكون بسبب الأوردة المرئية أو تغير اللون الفعلي الشائع في درجات لون البشرة الداكنة ،" كما تقول. "ابحث عن مكونات أكثر إشراقًا مثل فيتامين سي وحمض الكوجيك والنياسيناميد." نصيحة من الداخل: ابتعد عن الريتينول القوي (الذي يمكن أن يسبب اللدغة والاحمرار) والعطر ، لتجنب أي تهيج للعين.

 

كيفية اختيار مرطب

يلاحظ ماتيولي أن "كل شخص يحتاج إلى ترطيب ، لكن قوام المرطب الخاص بك سيختلف حسب نوع بشرتك". اعتبر هذه ورقة الغش الخاصة بك ، بإذن من الدكتور نازاريان.

 

اتفق جميع الخبراء الذين استشرناهم بالإجماع على شيء واحد: أن الواقي من الشمس هو أهم منتج للعناية بالبشرة. يشير الدكتور تشارلز إلى أنه "ذو أهمية قصوى كجزء من نظامك اليومي على مدار العام". يساعد الاستخدام اليومي والمتسق للواقي من الشمس على منع ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد والعيوب التركيبية والتغيرات في مظهر المسام بمرور الوقت. والأهم من ذلك ، أن الاستخدام اليومي للوقاية من الشمس يمكن أن يساعد في منع تكوين بعض أنواع سرطانات الجلد ". لتسهيل تذكره ، يوصي الخبراء باستخدام مرطب يومي مع عامل حماية مدمج واسع الطيف SPF 30 على الأقل.

 

فك الصيغ الواقية من الشمس

هناك الكثير من الجدل حول أفضل واقيات الشمس لبشرتك. لديك نوعان من المكونات في الصيغ:

 

*المكونات الكيميائية ، مثل أوكسي بنزون وأوكتينوكسات ، التي يتم امتصاصها في جلدك لمقاومة الضرر الناجم عن الأشعة فوق البنفسجية.

*خفيف الوزن وسهل التطبيق وشفاف على البشرة.

*يمكن أن تهيج وتسبب ردود فعل لدى أصحاب البشرة الحساسة.

*أثارت بعض المكونات مثل أوكسي بنزون مخاوف صحية وتحمل تصنيفًا "عالي الخطورة" في قاعدة بيانات مجموعة العمل البيئية Skin Deep Cosmetic Database.

*المكونات الفيزيائية ، مثل ثاني أكسيد التيتانيوم وأكسيد الزنك ، التي توضع فوق جلدك لتشتيت أو تمنع الأشعة فوق البنفسجية من دخول جسمك.

*خطر ضئيل جدا من تهيج أو مخاوف صحية.

*غالبًا ما تترك لونًا أبيض أو رماديًا على الجلد ، خاصةً في ذوي البشرة الداكنة.

 

نصيحة من الداخل: يقول الدكتور تشارلز: "عادةً ما أؤيد استخدام واقيات الشمس التي تحتوي على مزيج من مكونات مانعة فيزيائية وكيميائية". "ستوفر هذه الحماية من أشعة UVA و UVB ، وعادةً لا تخلق أي بقايا مرئية."

image about طريقة العناية بالبشرة

تطبيق واقي الشمس 101

ضع في اعتبارك هذه القاعدة الأساسية الخاصة بك ، وفقًا للدكتور نازاريان: "ضع الكريم الواقي من الشمس قبل 30 دقيقة من التعرض للشمس ، وأعد تطبيقه كل ساعتين على الأقل. يجب وضع واقيات الشمس الكيميائية مباشرة على بشرة نظيفة ، بينما يمكن وضع الواقيات الفيزيائية في آخر نظام العناية بالبشرة ، ولكن قبل وضع المكياج. حوالي ملعقتين كبيرتين من واقي الشمس مناسبان لتغطية وجهك والمناطق المكشوفة من جسمك ؛ ضمن هذه الكمية ، استخدمي دمية بحجم النيكل لتغطية وجهك ".

 

اتفق جميع الخبراء الذين استشرناهم بالإجماع على شيء واحد: أن الواقي من الشمس هو أهم منتج للعناية بالبشرة. يشير الدكتور تشارلز إلى أنه "ذو أهمية قصوى كجزء من نظامك اليومي على مدار العام". يساعد الاستخدام اليومي والمتسق للواقي من الشمس على منع ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد والعيوب التركيبية والتغيرات في مظهر المسام بمرور الوقت. والأهم من ذلك ، أن الاستخدام اليومي للوقاية من الشمس يمكن أن يساعد في منع تكوين بعض أنواع سرطانات الجلد ". لتسهيل تذكره ، يوصي الخبراء باستخدام مرطب يومي مع عامل حماية مدمج واسع الطيف SPF 30 على الأقل.

 

هل تستحق أقنعة الوجه كل الضجيج؟

إن القول بأن أقنعة الوجه أصبحت شائعة مؤخرًا هو قليل من التقليل - لدى Sephora أكثر من 400 نوع (و 60 من تلك التي تم إطلاقها في الأشهر القليلة الماضية). يقول طبيب الأمراض الجلدية في مدينة نيويورك الدكتور جوشوا تسايتشنر: "تقدم الأقنعة علاجات شديدة التركيز لمعالجة قضايا محددة". ولكن على عكس التونر أو المصل ، فإن الأقنعة توفر المكونات تحت الإطباق ، مما يساعد المكونات على امتصاصها بشكل أكثر كفاءة ، كما يشير الدكتور نازاريان.
ثم هناك عامل المتعة: فالعديد من أحدث الابتكارات تطفو على السطح وتغير الألوان وتتلاشى. نعم ، إنها دخيلة بعض الشيء ، وهذه الخطوة بالتأكيد ليست ضرورية في روتينك. يقول ماتيولي: "فكر في الأقنعة مثل المعززات - ليست ضرورية ولكنها مفيدة".


إذا كنت ترغب في تجربة واحدة ، فإليك ثلاثة أنواع مدفوعة بالأداء يجب مراعاتها ، وفقًا لماتيولي:
الأقنعة الورقية: "هذه ترطيب في المقام الأول. إن وجود مكونات مشبعة على الجلد بهذه الطريقة المغلقة يمنع الهواء من الدخول وستحصل على امتصاص أعلى في فترة زمنية قصيرة. أوصي دائمًا بحفظها في الثلاجة للحصول على فائدة مضادة للالتهابات أيضًا ".


عبوات النوم أو الأقنعة الليلية: "الأقنعة الليلية أو عبوات النوم سيكون لها نسيج أكثر سمكًا وتساعد على حبس أي من المكونات التي تضعها تحتها. إنها مثالية للبشرة الناضجة أو شديدة الجفاف ".
أقنعة الطين أو الطين: "تمتص هذه الأقنعة الزيت ويمكن أن يكون لها تأثير تقشير خفيف - لذا فهي رائعة للمناطق الدهنية. ليس عليك وضعها على وجهك بالكامل ، على الرغم من ذلك. يمكنك استهداف مناطق قليلة فقط. في. في الحقيقة ، أنا أحب الأقنعة المتعددة: استخدام الطين على منطقة T وواحد مرطب في كل مكان آخر ".

 

نصيحة من الداخل: ضعي الأقنعة بعد السيروم ولكن قبل المرطب ، ما لم يكن قناعًا يُترك طوال الليل ، والذي يمكن أن يحل محل المرطب الليلي. مثل أي منتج مكمل لروتينك المعتاد ، يجب استخدام الأقنعة باعتدال - ليس أكثر من مرة واحدة في الأسبوع لمنع أي تهيج ، كما يقول الدكتور Zeichner.

 

هل أحتاج إلى أي أدوات خاصة؟


ليس حقيقيًا. قطعة قماش بسيطة تقوم بمعظم العمل حقًا. ولكن من الذي يحتاج إلى موعد في المنتجع الصحي عندما تجلب أحدث أدوات العناية بالبشرة - وواحدة من وضع الاستعداد التناظري المفاجئ - نفس التكنولوجيا إلى حمامك؟

 

فيما يلي عدد قليل نوصي به:

منشفة: قد يكون كل ما تحتاجه للحصول على بشرة أنعم. لتجنب أي بكتيريا ، استخدم قطعة قماش جديدة كل يوم.
التطهير الصوتي: يصدر القرص الدوار نبضات تزيل الشوائب من المسام. تأتي معظم الأدوات مع إعدادات متعددة للتنظيف اللطيف والعميق. [فرشاة تنظيف الوجه كلاريسونيك ميا 1 ، 129 دولارًا]


العلاج بضوء LED: تجمع العديد من الأجهزة بين أضواء ملونة متعددة في عصا واحدة ، حتى تتمكن من تخصيص جلستك. استخدم اللون الأحمر لتحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين مع تقليل الالتهاب ؛ الأزرق للقضاء على البكتيريا المسببة لحب الشباب والاحمرار ؛ والأصفر لتوحيد نغمتك. [Skin Inc Optimizer Voyage Tri-Light ، 265 دولارًا]


موجات مكركرنت: تيار منخفض المستوى يرسل موجات عبر الجلد لشد وتحديد عضلات الوجه - فكر في الأمر على أنه تمرين لبشرتك. [جهاز تنغيم الوجه NuFace Trinity ، 325 دولارًا]


الليزر الجزئي غير الاستئصالي: تخترق أشعة الضوء الجلد (مما يخلق إحساسًا دافئًا ولكن ليس حارقًا) لتوليد اضطراب خلوي ، مما يؤدي إلى عملية الشفاء الطبيعية للجسم لمحاربة الخطوط والتجاعيد. [Tria Beauty SmoothBeauty Laser ، 495 دولارًا]

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

4

متابعين

1

متابعهم

2

مقالات مشابة