روتين العناية بالبشرة الدهنية

روتين العناية بالبشرة الدهنية

0 المراجعات

روتين العناية بالبشرة الدهنية 

تتميز البشرة الدهنية بكمية كبيرة من إفراز الدهون ، وعلى الرغم من أهمية هذه الزيوت الغنية بالأحماض الأمينية والببتيدات الضرورية لحماية البشرة من الكائنات الحية الدقيقة والحفاظ عليها رطبة ، إلا أنها تفرز كمية كبيرة من الزهم. تسبب انسداد الزهم. يزيد من فرص ظهور المسام وبالتالي تكون حب الشباب. لتجنب ذلك ، إليك روتين العناية بالبشرة الدهني.

1- تنظيف البشرة 

من أهم خطوات العناية بالبشرة الدهنية الحفاظ على نظافتها بغسول مناسب للبشرة الدهنية. نوصي باستخدام المستحضر مرتين في اليوم على الأكثر. اغسلي وجهك مع الحرص على عدم فركه بقوة.

2- استخدام التونر 

يمكن استخدام أحبار عامل الأس الهيدروجيني المنخفض لتحييد حموضة البشرة بعد التطهير ، والحفاظ على درجة الحموضة الطبيعية المفيدة للبشرة ، وحماية البشرة من نمو الميكروبات الضارة.

3- الترطيب

قد يعتقد البعض أن البشرة الدهنية لا تحتاج إلى ترطيب لأنها تنتج دهونًا أكثر من أنواع البشرة الأخرى ، ولكن ليس ترطيب البشرة الدهنية ضروري لتعويض قلة الترطيب. دهنية ، احتمالية تكون الجلد وحب الشباب. لذلك يوصى باستخدام المنتجات الخالية من الزيوت لترطيب البشرة الدهنية. الابتعاد عن المنتجات الدهنية التي تسبب تهيج الجلد.

4- وضع واقي الشمس

يعد استخدام واقي الشمس أحد أفضل الطرق للحفاظ على صحة الجلد ومنع آثار الأشعة فوق البنفسجية على بشرتك ، لذلك يجب أن يحتوي على SPF 30 على الأقل ، ومقاوم للماء ومضاد للعرق ، ويحمي بشرتك. من المهم استخدام واقي الشمس المناسب لك. يكتب. بالنسبة لمن لديهم بشرة دهنية ، يوصى باستخدام واقي من الشمس على شكل مستحلب أو كريم خفيف (غسول).

خصائص البشرة الدهنية

خصائص البشرة الدهنية تتميز البشرة الدهنية بخصائص معينة تميزها بسهولة عن أنواع البشرة الأخرى ، وفيما يلي أبرز هذه الخصائص:

 المسام الموجودة على بشرة الوجه كبيرة وواضحة للعيان. الجلد لامع ودهني وأحيانًا يكون له مظهر باهت. من الواضح ظهور المسام المغلقة على شكل الرؤوس السوداء. يزيد من فرص ظهور حب الشباب بشكل دائم أو عرضي. نظرًا لأنه يتغير مع المواسم ، سيزداد الزهم خلال الأوقات الحارة والرطبة. بالإضافة إلى التأثيرات الهرمونية مثل البلوغ والحمل والدورة الشهرية ، فإنه يتأثر بعوامل نفسية مثل: الإجهاد تحت تأثير هرمون الكورتيزول

نصائح للعناية بالبشرة الدهنية

 البشرة الدهنية معرضة للعيوب وحب الشباب ، ولكن من ناحية أخرى ، تتأخر التجاعيد وعلامات الشيخوخة ، ويبدو الأشخاص ذوو البشرة الدهنية أصغر من سنهم الحقيقي مع تقدمهم في العمر. فيما يلي أهم النصائح التي يمكنك اتباعها للحفاظ على صحة البشرة الدهنية. هذا صحيح بالنسبة للعناية بالبشرة ومستحضرات التجميل باستخدام المنتجات القائمة على الماء والتي لا تحتوي على الكحول أو الزيت (خالية من الزيوت) ولا تسد المسام أو التجاعيد (غير كوميدوغينيك). لمنع انتشار البكتيريا وتكوين الندبات على وجهك نتيجة اللعب بالبثور ، تجنب لمس وجهك أو البثور إذا كانت لديك. يمكن استخدام المقشرات التي تحتوي على أحماض مثل حمض الساليسيليك أو الجليكوليك ، لكن احرصي على عدم استخدامها أكثر من مرتين في الأسبوع والترطيب جيدًا بعد الاستخدام. إذا كان لديك الكثير من حب الشباب ، فمن الجيد أن ترى طبيب أمراض جلدية لعلاج المشكلة قبل أن تزداد سوءًا ولمنع ظهور آثار تغير اللون والتندب لحب الشباب.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

3

متابعين

5

متابعهم

1

مقالات مشابة