العناية بالبشرة في الشتاء

العناية بالبشرة في الشتاء

0 المراجعات

الترطيب
عادة ما يصبح الجلد جافًا في الشتاء ، لذلك من المهم الانتباه إلى الترطيب ، واستخدام الكريمات أو المستحضرات التي تحتوي على مواد ترطيب ، مثل: أحماض ألفا هيدروكسي ، والسوربيتول والجلسرين التي تساعد على ترطيب البشرة ، أو بعض الزيوت المفيدة للبشرة ، مثل: زيت الأفوكادو وزيت اللوز وزيت زهرة الربيع المسائية. يعتبر شرب الماء من أفضل المرطبات الطبيعية للبشرة ويغذيها.

 

تطبيق واقي الشمس
يعتقد بعض الناس أن كريم الوقاية من الشمس يجب أن يطبق فقط في فصل الصيف ، ولكن في الحقيقة يجب استخدامه في الشتاء لحماية البشرة من أشعة الشمس والأشعة فوق البنفسجية الضارة ، لذلك يجب وضع كريم واق من الشمس ومرطب بعامل حماية لا يقل عن 15 على الجميع. القطع. الجسد العاري هو نفسه في الشتاء كما هو الحال في الصيف.

 

تقشير البشرة بانتظام
التقشير الدقيق أمر لا بد منه للحصول على بشرة صحية في الشتاء لضمان إزالة خلايا الجلد الميتة التي تسبب الجفاف والبهتان ، لذلك يجب تقشير الوجه واليدين والشفتين ، واستخدام ماسك التقشير لأنه يساعد في الحفاظ على ترطيب البشرة وتغذيتها ، من الجدير بالذكر أنه يجب
قشري بشرتك مرة أو مرتين في الأسبوع ، لكن انتبهي لما يناسب نوع بشرتك


تجنب الماء الساخن
الماء الساخن من الأسباب الشائعة لجفاف الجلد ، حيث أنه يجرد البشرة من زيوتها الطبيعية ، يجب تجنب الاستحمام بالماء الساخن أو غسل اليدين والوجه ، وارتداء القفازات المطاطية عند غسل الأطباق في الشتاء ، والاستحمام لفترة قصيرة. أو الاستحمام من 5 إلى 10 دقائق.

 

العناية بالبشرة
هناك العديد من الأشياء التي يجب مراعاتها عند العناية ببشرتك في الشتاء ، بما في ذلك:

  1. اختر منظفًا لطيفًا خاليًا من العطور ، والذي يمكن أن يسبب جفاف وحكة الجلد ، واستخدم أقل من الصابون العادي ؛ احذر عند اختيار المنظفات الكريمية والتونر التي تشد مسام الجلد ، لأنها تحتوي على مكونات وعطور ضارة.
  2. تأكدي من ترطيب شفتيك بالفازلين أو أي مرهم آخر لمنع جفاف وتشقق الشفاه.
  3. وفقًا لطبيبة الأمراض الجلدية Barbara R.Reed ، فإن تناول الأطعمة أو المكملات الغذائية التي تحتوي على أحماض أوميغا 3 أو أوميغا 6 ، مثل زيت السمك وزيت بذور الكتان ، يمكن أن يساعد في ترطيب البشرة وتغذيتها.
  4. قم بتغيير الملابس والأحذية المبللة في أسرع وقت ممكن ، لأنها قد تسبب تهيج الجلد والحكة.

 

اتباع نظام غذائي صحي

البشرة الصحية هي انعكاس لصحة جسمك ، لذا احرصي على تناول الأطعمة الصحية الغنية بالمعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة ، وتناولي الكثير من الفواكه والخضروات التي تعتبر مصادر جيدة للمياه والمعادن والفيتامينات ، فهي مفيدة لبشرتك - مفيد لجسمك وبشرتك ، حاولي تناول الأطعمة الغنية بفيتامين هـ ، وفيتامين أ ، والأطعمة المفيدة لبشرتك: الأفوكادو ، والتوت ، والشوكولاتة الداكنة ، والشاي الأخضر ، والأسماك ، واللوز ، والطماطم.

 

طرق وقائية للعناية بالبشرة في الشتاء
لحماية بشرتك في الشتاء ، اتبع هذه الطرق:

* اختر صابونًا مناسبًا للبشرة ، فاستخدام الصابون الخام سيسبب احتكاك البشرة وجفافها ، لذلك يُنصح بالابتعاد عن الصابون التقليدي الذي يحتوي أساسًا على مواد عطرية ومكونات تسبب حساسية الجلد ، والتحول إلى خالي من العطور. جل منظف ينصح باستعمال كمية قليلة في الشتاء استخدم الصابون.

  1. استخدمي منشفة ناعمة ، بعد غسل وجهك ينصح بتجفيفه بمنشفة ناعمة ، بعيدًا عن المناشف الخشنة التي يمكن أن تسبب تهيجًا وتلفًا للبشرة.
  2. عندما يحل الشتاء ، استبدلي منتجات العناية بالبشرة ، واختاري منتجات التنظيف الكريمية ، وقللي من استخدام المنتجات المغذية والمبيدات للجراثيم. لأنه يحتوي على نسبة عالية من الكحول ، فإنه يمكن أن يجفف الجلد.
  3. عند شراء كريم أساس بمكياج خالٍ من الزيت ، انتبه إلى اختيار كريم سائل خالٍ من الزيوت.
  4. ارتدِ ملابس مناسبة لأن بعض الأقمشة يمكن أن تسبب حساسية للبشرة وجفافها ، احرص على عدم ترك الصوف والملابس الخشنة تحت الجلد مباشرة ، وارتدِ ملابس قطنية ناعمة أولاً ، ثم كنزات سميكة.
     
التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

1

متابعين

0

متابعهم

1

مقالات مشابة