زيوت منع تساقط الشعر

زيوت منع تساقط الشعر

0 المراجعات

يعد موضوع تساقط الشعر من أهم المواضيع التي تشغل بال الشباب كيف لا و كل واحد منا يتمنى شعر جداب و لماع و من تم يقوم بتسريحات متنوعة و عصرية غير أنه قد نصطدم بمشكل تساقط الشعر المفاجئ  السبب في ذلك إما كربي، وراثيا أو نقص بعض الفيتامبنات و العناصر عليه سنقدم حلولا بتوفير علاج طبيعي خالص لذلك متمثل في الزيت .

يوجد العديد من أنواع الزيوت التي تعالج الشعر و تساهم نموه و إستعادة كثافته و من أهم هذه الزيوت الفعالة :

1- زيت جوز الهند

هو زيت علاجي و وقائي يعمل على إصلاح الإنكسارات و تقوية الشعر ويحميه من التساقط كما أنه مغدي لفروة الشعر بالأحماض الدهنية الضرورية لترطيب الشعر وتنعيمه    

طريقة الاستعمال

يجب التمييز إن كانت فروة الرأس دهنية يفضل أن تقوم بوضع كمية قليلة من الزيت على الشعر بعيدًا عن فروة الرأس والبصيلات و الاكتفاء بدهن الشعر و تغليله و إن كانت جافة فتستطيع وضع زيت جوز الهند عليها وهذا لمدة تتراوح بين  30دقيقة إلي ساعة  مرة أسبوعيًا ثم اغسل الشعر جيدًا بشامبو ذو مكونات طبيعية.

2- زيت الأرغان المغاربي

هو زيت مستخرج من  شجرة الأرغان التي تنمو في دول شمال أفريقيا، وله فوائد هامة وعديدة للشعر خصوصا في مجال الحماية من الحرارة الشديدة والتقليل من نفشة الشعر وترطيبه.فزيت الأرغان غنية بفيتامين  Hوالأحماض الذهنية ومضادات الأكسدة يجعلها تساعد على حماية و إصلاح الشعر.

طريقة الاستعمال.

مثاله مثل مرهم الشهر نسكب قطرات منه علي راحة اليد و نقوك بفركه باليدين ثم نمسح الشعر ببطء فقط نراعي في عملية المسح الجدور و الفروة .

3- زيت البنفسج

أو كما يسمى أيضا بزيت اللافندر و هو زيت خفيف و ناعم يساعد علي تقليل التوتر و الاسترخاء بل وهو أحد زيوت الشعر الممتازة يستعمل كالمضاد للبكتيريا التي تمنع الدم من الوصول للشعرة عن طريق امتصاص الجذر، كما له دور في التخفيف من تهيج فروة الرأس والحكة والقشرة وحتى الجفاف.

طريقة الاستعمال

يستعمل بنفس طريقة استعمال زيت الأرغان غير أنه يستعمل قبل النوم ويوميا للحصول على أفضل النتائج.

4- زيت النعناع

معروف عن النعنان أنه يساعد علي تهدئة النفس وإرتياحها و هذا في حد ذاته عامل مهم يحمي الشعر من التساقط كما أنه يساعد تدليك الرأس بزيت النعناع على تعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس بسبب ما يسببه من شعور مبرد لفروة الرأس 

طريقة الاستعمال

من الممكن تدليك فروة الرأس بزيت النعناع بعد خلطه بزيت آخر وبشكل منتظم، أو تستطيع تقطير بضعة قطرات من زيت النعناع في الشامبو الخاص بك.

5- زيت البابونج

للبابونج فوائد عديدة وهامة للشعر، إذ أنه يساعد على تهدئة فروة الرأس والحماية من القشرة ومن جفاف الشعر وتكسره.

طريقة الاستعمال

يستعمل زيت البابونج في تدليك فروة الرأس أو من الممكن إضافته إلى الشامبو لمقاومة القمل.

6- زيت إكليل الجبل

هو زيت مغذي لفروة الرأس له القدرة على اختراق الفروة والحفاظ عليها صحية ومرطبة، بالإضافة إلى تعزيز لون الشعر الطبيعي ومنع الشيب.

طريقة الاستعمال

للحصول على أفضل النتائج، يفضل مزج بضعة قطرات من زيت إكليل الجبل مع زيت الزيتون وتدليك فروة الرأس به بانتظام.

7- زيت بذور العنب

هو غني بالبروتينات والمعادن والفيتامينات الهامة لصحة الشعر ينصح به لمن لهم نمو بطئ في الشعر فهذا الزيت يقوم بتحفيز نموه و التكثيف مع تقوية الشعيرات الموشكة علي السقوط و استرجاع حيويتها .

طريقة الاستعمال

يجب غسل الشعر بالشامبو جيدا قبل الاستعمال ثم نقوم بتدفئة بضعة قطرات من زيت بذور العنب ووضعه على الشعر كمرطب وبلسم طبيعي من الجذور إلى الأطراف 

البقاء في الحمام فترة تقارب 20 دقيقة ليتمكن الشعر من امتصاص الزيت كليًا مع الحرارة والبخار.

8- زيت شجرة الشاي

لزيت شجرة الشاي العديد من الفوائد المضادة للبكتيريا مما يجعله من أفضل الزيوت لتعقيم فروة الرأس وتنظيفها، ويساعد على إنعاش بصيلات الشعر وتعزيز الدورة الدموية وبالتالي تعزيز نمو الشعر.

طريقة الاستعمال

لتحصيل أفضل الفوائد يجب خلط بضعة قطرات من زيت شجرة الشاي مع زيت حامل لتخفيفه ثم تدليك فروة الرأس به، أو من الممكن إضافة بضعة قطرات للشامبو.

9- زيت الأفوكادو

يعتبر زيت الأفوكادو غنيًا بكافة الدهون الصحية التي يحتاجها الشعر وتحتاجها البشرة كذلك.

وتستطيع استعمال الزيت لمكافحة القشرة أو إصلاح التلف الحاصل نتيجة استخدام الأدوات الحرارية أو ترطيب الشعر والبصيلات الجافة عمومًا.

طريقة الاستعمال

بإمكانك خلط بضعة قطرات من زيت الأفوكادو مع قليل من العسل وبياض البيض ثم وضعه على الشعر الرطب أو الجاف لفترة تتراوح بين 10-20 دقيقة ثم غسل الشعر بماء دافئ.

10-زيت الخروع: يفضل إضافة بضعة قطرات منه لزيت جوز الهند وفرك الشعر به وتركه ليلة كاملة قبل غسله صباحًا، وتكرار العملية مرة واحدة أسبوعيًا.

11-زيت اللوز: هذا الزيت مثالي للشعر الخفيف، وتستطيع استعماله على الشعر لوحده أو بعد خلطه بزيوت أخرى.

12-زيت الجوجوبا: يتميز زيت الجوجوبا ببنية شبيهة لحد كبير بزيوت فروة الرأس الطبيعية، وتستطيع وضعه على الشعر لترطيبه وتركه أو تستطيع خلطه مع الشامبو الخاص بك.

13-زيت الزيتون: من الممكن استخدام زيت الزيتون بعدة طرق لإنعاش الشعر وتقويته، كما أن استخدامه يغنيك عن البلسم.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

1

followers

12

followings

33

مقالات مشابة