أفضل الطرق الطبيعيه لعلاج الشعر

أفضل الطرق الطبيعيه لعلاج الشعر

0 reviews

تبحث معظم النساء والفتيات عن وصفات لإطالة الشعر ، لأن الكثير منهن يرغبن في الحصول على شعر أطول وأكثف ، ولأن البعض يفضل الوصفات الطبيعية الأرخص والأكثر فاعلية من الصيغ التجارية ، فهناك قائمة طويلة من الوصفات المجربة ويقدر الكثير من الناس فعاليتها .

وصفات لتطويل وتقوية الشعر
تركيبات إطالة الشعر الطبيعية وتكثيفه مفيدة ومهمة للغاية ، خاصة بالنسبة للفتيات الصغيرات ، حيث يصلن إلى فروة الرأس ويوفران فوائد متعددة لفروة الرأس ، لذا فإن استخدامه يخدم غرضه ، لكن التوقف السريع والمفاجئ عن تركيبته يمكن أن يضر بفوائد شعرك. أكثر مما تحصل عليه ، لأن الوصفة بنفسك ستستغرق 3 أشهر على الأقل لملاحظة النتائج.
الآن ، نقدم لك أفضل تركيبات إطالة الشعر وتقوية التركيبات باستخدام منتجات بسيطة يمكنك العثور عليها في كل مكان:

1. زيت الخروع للعناية بالشعر

زيت الخروع هو زيت غني بالأحماض الدهنية ، بالإضافة إلى احتوائه على خصائص مضادة للجراثيم ، يساعد على ترطيب الشعر ، مما يجعله علاجًا فعالًا لفروة الرأس الجافة والقشرة ، ويترك فروة الرأس منتعشة وتعمل بكامل طاقتها. يغذي الزيت الشعر من الداخل.
المقادير: 1 ملعقة صغيرة زيت الخروع.
طريقة الاستخدام: ضعي زيت الخروع في وعاء صغير وسخنيه في الميكروويف لمدة 10 ثوان ، يجب أن تكون درجة الحرارة دافئة وليست شديدة السخونة ، دلكي زيت الخروع في فروة الرأس وجذع الشعر بأطراف الأصابع ، اتركيه لمدة 15 دقيقة. ثم يشطف ويغسل بالشامبو

2. القرفة وزيت جوز الهند

تعمل التوابل على تحفيز الدورة الدموية لنمو الشعر وقوته ، في حين أن زيت جوز الهند غني بالأحماض الدهنية للمساعدة في إصلاح وتعزيز نمو الشعر وسمكه.

المقادير: 1 ملعقة صغيرة قرفة مطحونة و 1 ملعقة صغيرة زيت جوز الهند.

طريقة الاستخدام: امزجي المكونات المذكورة أعلاه جيدًا ، ثم ضعي القناع على جذور وأجزاء الشعر ، ودلكي فروة الرأس ، ثم اتركيه لمدة 30 إلى 45 دقيقة ، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

3. زيت جوز الهند والعسل وزيت الأفوكادو

تساعد الأحماض الدهنية والمعادن والخصائص المضادة للأكسدة في هذا المزيج على تقليل التجعد وزيادة اللمعان.

المكونات: زيت جوز الهند المكرر 1 ملعقة صغيرة ، 100٪ عسل نقي 1 ملعقة صغيرة ، زيت أفوكادو 1 ملعقة كبيرة.

للاستعمال: تُمزج جميع المكونات في وعاء حتى تمتزج جيدًا. ضعيه بأطراف الأصابع ، من فروة الرأس حتى الأطراف. اتركيه لمدة 10 دقائق ، ثم اشطفيه بالماء الدافئ ، متبوعًا بالمطهر المعتاد والشامبو والبلسم.

تركيبةطبيعية لتنعيم وإطالة الشعر

1. زيت النعناع

يعتبر زيت النعناع من تلك الزيوت التي لها رائحة منعشة وقوية ، بالإضافة إلى أنه يحفز بصيلات الشعر وينتج المزيد من الأكسجين ، مما يؤدي إلى إعادة نمو الشعر إلى اللون الأخضر ، ولكن يجب استخدام هذا الزيت عالي التركيز في قوة أخرى. يوضع على فروة الرأس.

كيفية استخدامها:

ضعيه مباشرة على فروة الرأس ، ودلكي برفق واتركيه لمدة 20 إلى 30 دقيقة ، ثم اغسلي الشعر بالماء الفاتر.

 

2.زيت الروزماري

يعتبر زيت إكليل الجبل من أكثر الزيوت فعالية لنمو الشعر وهو معروف بخصائصه المحفزة لفروة الرأس. يحسن الدورة الدموية في فروة الرأس ، مما يساعد أيضًا على ترقق الحواف والبقع الصلعاء.

كيفية استخدامها

خففي هذا الزيت العطري بزيت الجوجوبا ودلكي بلطف على فروة رأسك ، واتركيه لمدة 30 دقيقة إلى ساعة ، ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

3. الصبار

منشط نمو الشعر الفائق مليء بأكثر من 20 معدن وغني بالفيتامينات A و C و E. يساعد الصبار على نمو الشعر عن طريق تقليل الإفراط في إنتاج الزهم ، وهي مادة زيتية تفرزها فروة الرأس.

يمكن أن يسد الزهم الزائد المسام ، مما يبطئ نمو الشعر. الصبار مضاد للبكتيريا ويعمل على القضاء على تراكم الزيوت والسماح للمسام بالتنفس.

كيف تستعمل:

جرب تخفيف هلام الصبار بالزيت العطري المفضل لديك للحصول على رذاذ النمو اليومي ، والرش على المناطق التي بها مشاكل والتدليك بأطراف أصابعك.

وصفات لإطالة الشعر وتقويته ومنع تساقطه

هناك العديد من الخلطات الطبيعية التي يمكن أن تساعد في تقوية ومنع تساقط الشعر لطول طويل ومظهر صحي وجذاب ، ومنها:

1.زيت جوز الهند والأفوكادو

ابدأ بتدليك زيت جوز الهند الدافئ على الشعر ، من الجذور إلى الأطراف ، ثم قم بتحويل الأفوكادو إلى عجينة ، تغطي الأطراف فقط ، ثم اشطفها بعد 30 دقيقة ، وكرر العملية مرة واحدة في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

2. قناع الشوفان للشعر

اصنعي عجينة من نصف كوب من دقيق الشوفان العادي مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون ونصف كوب من الحليب الكثيف ، وضعي هذا القناع على الشعر لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالشامبو العادي لتعزيز نمو الشعر ومنع تكسر الشعر الأبيض.

وإلي هنا قد تكون انتهت مقالتنا عن العناية بالشعر واتمني ان تنال اعجابكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.  

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

4

متابعين

7

متابعهم

1

مقالات مشابة