يمكنك التعرف على الأطعمة التي تحتوي على كميات أكبر من فيتامين سي من البرتقال.

يمكنك التعرف على الأطعمة التي تحتوي على كميات أكبر من فيتامين سي من البرتقال.

0 المراجعات

يمكنك التعرف على الأطعمة التي تحتوي على كميات أكبر من فيتامين سي من البرتقال.
يحتاج جسمك إلى فيتامين سي ليعمل بشكل سليم، ويقدم هذا الفيتامين فوائد صحية رائعة، وهو أحد المواد المضادة للأكسدة القوية التي يمكن أن تساعد في خفض مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة المختلفة. كما أن فيتامين سي أيضًا ضروري لصحة جهاز المناعة الخاص بك. وهو فيتامين قابل للذوبان في الماء ومتواجد في العديد من الفواكه والخضروات، حيث يُعد البرتقال والأطعمة الحمضية الأخرى من أفضل مصادر فيتامين سي، ففي حبة برتقال متوسطة الحجم يوجد 70 ملغ من فيتامين سي، ويوجد مصادر غذائية أخرى تحتوي على كميات أعلى من فيتامين سي من البرتقال. 
الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي
1. الكيوي
أوضح خبراء التغذية أن حوالي حبتين من الكيوي تحتويان على 137 ميليغرام من فيتامين سي.
تُعتبر الكيوي أيضًا مَصْدَرًا رائِعًا للألياف، وهي تُسَاعِدُ في منع مشاكل الجِهاز الهَضْمِيّ. كَما أنَّ الكيوي مَعْروفٌ بِتَعزيزِ صِحَّةِ القَلْبِ وَمُسَاهَمَتِهِ في السَّيْطَرَةِ عَلَى ضَغْطِ الدَّمِ.
2. البابايا
لأن البابايا مليئة بالعناصر الغذائية الأساسية، فإن تأثيرها المضاد للأكسدة قوي أيضًا، ويمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بالعديد من الأمراض. يحتوي حوالي كوب واحد من البابايا المفرومة على 88 مجم من فيتامين سي.
3. الجوافة
الجوافة هي فاكهة شهية تحوي العديد من المغذيات الأساسية، حيث تحتوي حبة واحدة من الجوافة تقريبًا على 126 مجم من فيتامين سي.تناول الفاكهة الجوافة قد يكون مفيدًا لتقليل نسبة السكر في الدم وتعزيز صحة القلب وتحسين عملية الهضم ومساعدة في فقدان الوزن.
4. الأناناس
الأناناس يحتوي على إنزيمات هاضمة ويمكن أن يساهم في تقوية الجهاز المناعي وتقليل التهابات الجسم. تحتوي الأناناس بشكل غني على فيتامين B6 والبوتاسيوم والنحاس والثيامين. كوب واحد من الأناناس المفروم يحتوي على 79 مجم من فيتامين سي.
5. الفلفل الرومي
يمكن اعتبار الفلفل الحلو أيضًا مصدرًا ممتازًا لفيتامين سي، إذ يحتوي الفلفل الأحمر المتوسط الحجم على 152 مجم من هذا الفيتامين. بإمكانك اضافة قطع الفلفل الحلو إلى مختلف أنواع الأطعمة

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

7

متابعين

7

متابعهم

14

مقالات مشابة