الاعضاء الVIP
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
mohamed mahmoud حقق

$1.85

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$1.10

هذا الإسبوع
تقني بلس - Teqany Plus Articles admin حقق

$0.75

هذا الإسبوع
YoussefMagdy المستخدم أخفى الأرباح
MUHAMMAD85 حقق

$0.66

هذا الإسبوع
ايمان خشاشنة المستخدم أخفى الأرباح
Mazen المستخدم أخفى الأرباح
Ahmed Adel حقق

$0.43

هذا الإسبوع
ahmed albably حقق

$0.38

هذا الإسبوع
التغذية الصحية السليمة شيء ضروري في حياتنا

التغذية الصحية السليمة شيء ضروري في حياتنا

الصحّة والغذاء 

ترتبط الصحة ارتباطًا مباشرًا بالغذاء. التغذية السليمة أساس الصحة السليمة ، لأن الغذاء مرض ودواء في آن واحد. لذلك ، يجب على كل شخص الانتباه إلى نوعية الطعام الذي يأكله ؛ لأن صحة الجسم تعتمد على المجموعات الغذائية الأساسية التي تدخله عن طريق الطعام ، حتى يتمكن من القيام بجميع مهامه. 

و هي قادرة على إنتاج الطاقة ، وهذه المجموعات عبارة عن مجموعة من الفيتامينات ومضادات الأكسدة والمعادن ، بالإضافة إلى البروتينات والكربوهيدرات والسكريات والدهون. تناوله ، وهنا في هذا المقال سنذكر بعض النصائح للحفاظ على الجسم قوياً في مواجهة الأمراض .

فوائد الغذاء الصحي 

 استخدام الزيوت النباتية غير المشبعة مثل زيت الزيتون وفول الصويا وعباد الشمس أو زيت الذرة بدلاً من الدهون الحيوانية أو الزيوت الغنية بالدهون المشبعة مثل الزبدة والسمن وزيت جوز الهند وزيت النخيل يساعد على استهلاك الدهون الصحية ، وبالتالي يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب . والسكتة الدماغية. 

يساعد اتباع نظام غذائي غني بالخضروات والفواكه على تقليل مخاطر الإصابة بالسمنة وأمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري وأنواع معينة من السرطان ، حيث إنها مصادر مهمة للفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية والبروتينات النباتية ومضادات الأكسدة. يساعد اتباع نظام غذائي منخفض الملح في الوقاية من ارتفاع ضغط الدم وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية لدى البالغين.

 يساعد اتباع نظام غذائي غني بالكالسيوم والمغنيسيوم في الحفاظ على صحة العظام والأسنان ، وبالتالي تقليل مخاطر الإصابة بمشاكل العظام ، مثل هشاشة العظام. يساعد اتباع نظام غذائي صحي قليل السكريات المضافة والملح والأطعمة المقلية مرضى السكري على التحكم في مستويات السكر في الدم وتقليل أو تقليل مضاعفات مرض السكري والحفاظ على وزن صحي. يوفر النظام الغذائي الغني بالخضروات والفواكه والبقوليات والحبوب الكاملة مزيجًا من البريبايوتكس والبروبيوتيك التي تساعد على نمو البكتيريا الجيدة في القولون. وبالتالي تحسين صحة القناة الهضمية. 

نصائح صحية وغذائية يقدم الأطباء وخبراء التغذية الكثير من النصائح في مجالات التغذية والصحة العامة. ومن أبرز هذه النصائح: معتدل ، بدون زيادة أو نقصان ، يمنع الجسم من المعاناة من زيادة الوزن بشكل ملحوظ ، أو النحافة المفرطة أو الضعف. تناول الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة التي تمنح جسمك مضادات الأكسدة التي تعزز مناعتك وتمنع ظهور المرض. يحتاج الشخص إلى تناول 5 حصص من الخضار والفواكه يوميًا. الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم (الملح هو الأهم) والأطعمة المعلبة / المحفوظة تسبب ارتفاع ضغط الدم واحتباس السوائل ، مما يؤثر سلبًا على صحة الجسم وبالتالي يقلل من تناوله.  بالإضافة إلى حقيقة أن السكريات المصنعة تزود الجسم بالسعرات الحرارية الفارغة وتؤدي إلى زيادة الوزن ، فهي تقلل من تناول السكريات المصنعة التي تسبب ارتفاع السكر في الدم ، خاصة عند الأشخاص الذين لديهم استعداد وراثي للإصابة بمرض السكري. اشرب ما لا يقل عن 2 لتر من الماء يوميًا حيث يدخل الماء إلى جميع خلايا الجسم ويساعد على إزالة الفضلات والسموم. للحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية وحماية جسمك من أمراض القلب والسمنة ، قلل من تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون المشبعة والدهون الثلاثية والكوليسترول الضار ، وتناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون الأحادية غير المشبعة ، أوميغا 3. الأحماض وأحماض أوميغا 6. مثل المكسرات 

فلا بد من اتباع كل هذه النصائح لكي نعيش حياة سعيدة بدون أضرار ولا أمراض و لا نتعرض لأي مخاطر من التي ذكرناها في هذه المقالة و الحفاظ على جسم نشيط لا توجد به أمراض توقف نشاطنا .

التعليقات (3)
mohamed ibrahim

2022-08-09 05:22:57

جميل
YoussefMagdy

2022-10-04 04:29:01

العقل السليم في الجسم المتين
Aya Hussain

2022-10-26 19:10:40

جيد.
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.