الاعضاء الVIP
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
mohamed mahmoud حقق

$1.85

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$1.10

هذا الإسبوع
تقني بلس - Teqany Plus Articles admin حقق

$0.75

هذا الإسبوع
YoussefMagdy المستخدم أخفى الأرباح
MUHAMMAD85 حقق

$0.66

هذا الإسبوع
ايمان خشاشنة المستخدم أخفى الأرباح
Mazen المستخدم أخفى الأرباح
Ahmed Adel حقق

$0.43

هذا الإسبوع
ahmed albably حقق

$0.38

هذا الإسبوع
افضل طريقه لاختبار مساميه الشعر بطريقه بسيطه وغير مكلفه

افضل طريقه لاختبار مساميه الشعر بطريقه بسيطه وغير مكلفه

يعد فهم نوع شعرك أمرًا مهمًا لتحقيق النتائج المرجوة من علاجات الشعر. كثير من الناس لديهم فكرة عن نوع شعرهم بناءً على المظهر أو التجارب السابقة ، لكن هذا قد لا يكون دقيقًا تمامًا. يعد فهم مسامية الشعر أمرًا بالغ الأهمية لتحقيق النتائج المرجوة من أي علاج للشعر. يتكون الشعر من ثلاث طبقات: القشرة ، الطبقة الخارجية ؛ البشرة التي تشكل طرفًا مستديرًا ؛ والنخاع ، وهو الجزء السفلي من القشرة. تؤثر مسامية شعرك بشكل مباشر على مظهره وملمسه - فكر في إسفنجة تمتص السوائل بسهولة مقارنة بالإسفنجة التي تحتفظ بالرطوبة جيدًا. هناك العديد من فئات المسامية المختلفة ودرجات متفاوتة من تلك الحساسية ، مما يجعل من الصعب التعميم فيما يتعلق بكيفية تفاعل الآخرين مع العلاجات.

يعد فهم المسامية مفيدًا لمعرفة كيفية تحسين النتائج التي تحققها من العلاجات المختلفة. تختلف نطاقات المسامية حسب نوع الشعر الذي تنتمي إليه. هناك ثلاثة أنواع من المسامية: عادية ، وجافة ، وزيتية. الشعر العادي له مرونة منخفضة ويستجيب بشكل جيد للتشذيب العادي دون تلف أو تراكم المنتج. يتميز الشعر الجاف بمرونة منخفضة ويستجيب بشكل جيد للتشذيب العادي دون تلف أو تراكم المنتج. تنكسر النصائح بسهولة بينما تظل دون تغيير في الحجم الكلي. يتمتع الشعر الدهني بمرونة عالية ويستجيب جيدًا للمنتجات التي تضيف المرونة - وهذا يشمل زيادة الحجم وسهولة التحكم - دون تلف أو تراكم المنتج. سيساعدك اختيار المنتجات المناسبة لنوع شعرك المعين على تحقيق المظهر والشعور المرغوبين قدر الإمكان.

إن فهم مكونات شعرك يمكن أن يجعل إدارة خيوطك أسهل عن طريق اختيار العلاجات المناسبة لفئة المسامية الخاصة بك. تساعد الحواف المنتظمة في الحفاظ على تجعيد الشعر الطبيعي سليمًا دون تجعده أو إتلافه بشكل أكبر مع الاستخدام المفرط للمنتجات المصممة لأنواع الشعر الأكثر جفافاً. ضع في اعتبارك أن المظاهر قد لا تكون ممثلة تمامًا لنوع شعرك - فالذين لديهم شعر طبيعي المظهر قد يكون لديهم في الواقع مرونة عادية إلى منخفضة ، في حين أن أولئك الذين لديهم شعر جاف المظهر قد يكون لديهم في الواقع شعر منخفض إلى متوسط مرونة مع نسبة عالية من البروتين في قشرتها بسبب سوء التغذية (على سبيل المثال ، لديهم احتباس منخفض للرطوبة).

طريقه بسيطه للمعرفه المساميه ونوع الشعر :-

بعد غسل الشعر ناخذ خصله بعد الغسل ونتركه تجف لا يكون عليها بلسم والزيوت طبيعيه بدون اي شي ونضعها في كأس الاختبار لمدة خمس دقايق ونحدد نوع المسامية كالاتي:-

إحضار كأس زجاجي به ماء 

نضع شعرة داخل الكأس

اذا سقطت في قاع الكأس فان نوع الشعر عالي المسامية

 

اذا كانت الشعر في وسط الكأس فان نوع شعرك متوسط أو معتدل المساميه

اما اذا ظلت فوق الكأس فان نوع شعرك ضعيف المساميه

التعليقات (5)
اسلام ابراهيم

2022-08-02 04:52:52

روعة بجد
جميل
MNJDA

2022-08-02 23:31:49

جمل الله ايامك
شكرا
MNJDA

2022-08-03 07:07:17

تسلم ياراقي
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.