فائدة آكل اللحوم للبشر وانواعها

فائدة آكل اللحوم للبشر وانواعها

0 التقيمات

ما هى فائدة تناول اللحوم للبشر وانواعها و العناصر الموجوده فى اللحوم و الأمراض التى تحمينا تناول اللحوم منها كل هذه الأسئلة سوف نجاوب عليها فى هذه المقالة اتمنى القراءة للأخر

تعد اللحوم المصدر الرئيسي للبروتين ، الذى يحتاجه الإنسان فى حياته بصورة دائمه ، ولا يستطيع الاستغناء عنها أبدا ، منذ الولادة حتى نهاية العمر.
واذا سئلت الرياضيين ماهى الوجبه الأساسية فى حياتك ، سيكون رده بكل تأكيد اللحوم ، وذلك لما تحتويه من البروتين اللازم لبناء العضلات.

ولكن يوجد نوعان من اللحوم وهما : اللحوم الحمراء وتوجد فى البقر والخرفان والماعز والمواشى عامة.

اللحوم البيضاء وتوجد فى الفراخ والبط والديك الرومى.

ولكن ما يميز اللحوم البيضاء عن اللحوم الحمراء ، وهو عدم احتواء اللحوم البيضاء على دهون ، ولذلك يفضل الرياضيين اللحوم البيضاء عن اللحوم الحمراء.

تحتوى اللحوم الحمراء على كميات عالية من البروتين بالإضافة إلى نسبة دهون عالية ، وهو مايحتاجه الإنسان للنمو بشكل سليم.
والبروتين الموجود فى اللحوم الحمراء ، عبارة عن نسيج عضلي حيواني يحتوى على كميات مختلفة من الدهون ، لذلك تعتبر من الأغذية للازمه لتكوين خلايا انسجه جسم الإنسان ، ولها دور مهم فى تعويض الخلايا الهالكه وإعادة بنائها وتحسين وظائف الجسم منها : عملية الهضم والدورة الدموية والدماغية.

وتحتوى اللحوم الحمراء على مصدر كبير من B12 ، ويعد فيتامين B12 عنصر غذائى اساسى مطلوب لتكوين خلايا الدم الحمراء وتخليق الحمض النووى الذى يساعد فى بناء البروتين.

يعد البروتين 
سلسله عديدة من احماض نووية لذلك يسهم عنصر B12 بشكل كبير فى تصنيع البروتين. 

ويعتبر لحم الماعز والخرفان الذى يطلق علية الضانى من أهم مصادر التى تزود الجسم بالبروتين ، حيث يمد الجسم حوالى اكثر من 50% من احتياجاته اليومية من البروتينات ، كما أنه يحتوى على كمية عالية من السيلينيوم الذي يحمى الجسم من المواد المسببه للسرطان ، ويساعد فى عدم الوصول لمرحلة الشيخوخة ، ويقوي الجهاز المناعي ، ويحمى الإنسان من مرض فقر الدم ، لاحتوائه على كمية عالية من الحديد ، ولكن كثرة اللحوم قد تعود علينا بأضرار بالغه منها زيادة الدهون وتراكمها والسمنه المفرطة ، لذلك عدم الإفراط فى تناول اللحوم .

لحوم الأسماك تعتبر من المصادر الغنية بأوميجا3  ، لذلك تناول الأسماك بصورة منتظمه يساعد الشخص المكتئب فى الخروج من حالة الاكتئاب ، والقضاء علية ، ويساعد البروتين الموجود فى لحوم الأسماك من رفع مستوى الكسترول فى الدم ، كما يقى الجسم من مراض عديدة منها : امراض القلب والجلطات القلبية والسكتة الدماغية ، ويساعد اوميجا3 فى تقوية وتعزيز البصر عن طريق تقوية شبكية العين ، لذلك ينصح الأطباء الأمهات فى فترة رضاعتهم من تناول الأسماك لتحسين نظر طفلهم و كما يساعد اوميجا3 فى خفض خطر الإصابة بمرض السرطان.

وبعد الاطلاع على المقال لما يحتوى من معلومات مهمه تفيد جميع الأشخاص فى جميع المراحل ارجو بعدم الاستغناء من تناول اللحوم بأنواعها 

وأنصح اتباع تلك الجملة  وهى أهم جملة بالنسبه إلى  [ يجب آكل القليل من الكل ] وعدم الفراط فى الشئ
وفى نهاية المقال انصح بالاهتمام بالنفس ، والحفاظ على النظام الغذائي لك ، وأهم شئ فى حياتك هى صحتك ، إلى بيها تقدر تعمل اى حاجه ، و بدونها وسوف تصبح عاجز غير قادر على فعل اى شئ فى الحياة............

ويجب اتباع الرياضة مع الاهتمام بالنظام الغذائي  لتحسين الجسم ولكى تظهر بشكل جذاب ولائق وتتمتع بمظهر رائع مع اصحابك وتصبح مميز ويصبح لديك كثير من الأصدقاء تصبح سعيدا فى الحياة♥️♥️♥️

(( العقل السليم فى الجسم السليم))
  
 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

3

متابعين

4

متابعهم

1

مقالات مشابة