هذه هي الأطعمة الفائقة التي ستعتني بقلبك

هذه هي الأطعمة الفائقة التي ستعتني بقلبك

0 المراجعات

إذا أردنا تناول الأطعمة السليمة والمناسبة، فسوف نتجنب أمراض القلب واضطراباته.  من شأنها أن تساعدنا على تحسين نظام القلب والأوعية الدموية لدينا والعيش بأسلوب حياة أكثر صحة. سنقوم بشكل طبيعي بتغيير نظامنا الغذائي، وهذه الأطعمة ستساعدنا على تجنب مشاكل مثل انسداد الشرايين والسكري والسمنة. الأشخاص الذين يريدون البدء في عيش نمط حياة أكثر صحة سيستفيدون من المقالة لأنها ستساعدنا على تقوية قلوبنا.

البرتقال

image about هذه هي الأطعمة الفائقة التي ستعتني بقلبك

كان البرتقال عبارة عن فواكه حمضية مستديرة ذات قشرة خشنة ذات لون أصفر محمر لامع مما جعلها بارزة. كانت الفاكهة واحدة من المفضلة لدينا لأنها كانت تروي العطش بشكل رائع. فيتامين C والألياف والبوتاسيوم والبكتين والمواد المغذية الأخرى كلها متوفرة بكثرة في البرتقال. يمكن أن يساعد استهلاك البرتقال في منع فشل القلب وتكوين أنسجة ندبية للقلب.

كرنب

كان كاليس شكلاً من أشكال الملفوف القوي الذي كان له سيقان منتصبة وأوراق عريضة وليس له رأس مضغوط. كان الكرنب واحدًا من أفضل الأطعمة التي يمكن أن نتناولها للحفاظ على قلوبنا في حالة جيدة. النظام الغذائي سوف يحافظ على نظام القلب والأوعية الدموية لدينا في حالة جيدة ويساعدنا على تجنب أمراض القلب. كانت مضادات الأكسدة والألياف وأحماض أوميغا 3 الدهنية وفيرة في هذه الخضار الورقية. كان الكرنب شائعًا بين بعض الناس بسبب محتواه المنخفض من الدهون والسعرات الحرارية.

ثوم

واشتهر الثوم ببصلته ذات الرائحة النفاذة، والتي كانت تستخدم في الغالب في النكهات والأدوية العشبية. لقد كان نباتًا وثيق الصلة بالبصل الذي قيل إنه يبعد مصاصي الدماء. يحتوي الثوم على نسبة عالية من العناصر الغذائية التي كانت مفيدة لقلوبنا ويمكن أن تساعد في صحة الأوعية الدموية لدينا. يمكن أن يساعد الثوم أيضًا في تجنب تصلب الشرايين وانخفاض مستويات الإنزيمات في أجسامنا.

خمر أحمر

الصبغة الطبيعية الموجودة في قشور العنب ذات اللون الداكن أعطت النبيذ الأحمر لونه السائد أثناء التخمير. يمكن أن يتراوح لون النبيذ من اللون البنفسجي المكثف للنبيذ الصغير إلى اللون الأحمر القرميدي للنبيذ الأقدم. وللنبيذ الأقدم، البني. وبصرف النظر عن خفض مستويات الكولسترول، يمكن للنبيذ الأحمر أيضا أن يزيد من مستويات HDL.

شوكولاتة

تم استخدام حبوب الكاكاو لصنع الشوكولاتة، والتي كانت تؤكل عادة كحلويات أو كمكونات منكهة في الأطعمة الحلوة. كانت الشوكولاتة من الأطعمة المفضلة لدينا، لذلك شعرنا بسعادة غامرة عندما تم إضافتها إلى قائمة الأطعمة الصحية للقلب. الشوكولاتة لديها القدرة على خفض ضغط الدم، وتجنب ارتفاع ضغط الدم، وزيادة مرونة الأوعية الدموية.

السردين

كان السردين عبارة عن أسماك صغيرة صالحة للأكل، وغالبًا ما يتم تعبئتها بكميات كبيرة في حاويات معدنية مسطحة. قد يكون السردين مصدرًا جيدًا لأحماض أوميجا 3 الدهنية لنظامنا الغذائي. تعتبر أحماض أوميجا 3 الدهنية شكلاً جيدًا من الدهون لأنها يمكن أن تخفض مستويات الدهون الثلاثية مع زيادة مستويات
عدس

قبل الرضاعة، كان العدس عبارة عن حبوب غنية بالبروتين يتم تجفيفها ونقعها ومقليها. وجاء العدس في مجموعة متنوعة من الألوان والأحجام، بما في ذلك العدس الأخضر والعدس البرتقالي الأصغر. يمكن أن يكون للعدس مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية وقد ثبت أنه يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية. يحتوي العدس على نسبة عالية من المغنيسيوم والبوتاسيوم والبروتين، وقد ساعد في تحقيق التوازن بين الكوليسترول وضغط الدم وتراكم الترسبات في الشرايين.

لوز

كان اللوز عبارة عن بذور صالحة للأكل تشبه الجوز والتي تنمو في قشور خشبية من شجرة اللوز. يمكن أن يحسن اللوز ذكائنا وذاكرتنا وصحة القلب والأوعية الدموية، بالإضافة إلى كونه لذيذًا. يتمتع اللوز بالقدرة على خفض مستويات الكوليسترول في الجسم، وتجنب امتصاص LDL، وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

الرمان

كان الرمان عبارة عن ثمار برتقالية الحجم ذات قشرة خارجية خشنة حمراء ولحم هلامي أحمر لذيذ يحتوي على العديد من البذور. كان للفاكهة طعم مميز وكانت تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة بأنواعها المختلفة. هذه المواد المضادة للاكسدة سوف تحمي من أمراض القلب والأوعية الدموية وأكسدة الترسبات الشريانية. كما وجد أن الرمان فعال في الوقاية من مرض الزهايمر والسرطان والسكري وسرطان البروستاتا والسكتة الدماغية.

توت

كان التوت الأزرق عبارة عن أزهار صغيرة متدلية بيضاء اللون وتوت صالح للأكل باللون الأزرق الداكن على شجيرات صحية قزمة هاردي في عائلة هيث. تكثر مضادات الأكسدة والمواد المغذية في التوت الأزرق. يمكن أن يساعد التوت الأزرق في خفض نسبة الكوليسترول وضغط الدم وتراكم الترسبات الشريانية إذا تم تناوله بانتظام. يمكن أن يساعد التوت الأزرق أيضًا في تقليل خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب.

البنجر

البنجر عبارة عن نباتات عشبية تمت زراعتها للاستخدام البشري والحيواني. كما تم زراعة البنجر لإنتاج السكر. تكثر مضادات الأكسدة والمعادن في البنجر. البنجر، بالإضافة إلى صنع سلطة مقرمشة وملونة، يمكن أن يساعد في خفض مستويات الهوموسيستين في الدم. يمكن أن يساعد البنجر أيضًا في الوقاية من السرطان وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب وحماية أعضائنا.


سمك السالمون

كان سمك السلمون سمكة كبيرة صالحة للأكل ذات لحم وردي مميز. سوف يصل سمك السلمون إلى مرحلة النضج الجنسي في البحر قبل أن يهاجر إلى مجاري المياه العذبة لتفرخ. بسبب تنوعه ونكهته، أطلق على سمك السلمون لقب "دجاج البحر". يحتوي سمك السلمون أيضًا على أحماض أوميجا 3 الدهنية والمواد المغذية التي يمكن أن تساعد في خفض مستويات الدهون الثلاثية.

كُركُم

كان الكركم معروفًا بمسحوقه العطري الأصفر المصنوع من جذمور نبات يشبه الزنجبيل. كان الكركم يستخدم في المقام الأول في المطبخ الآسيوي للنكهة والتلوين. وكان الكركم يكتسب شعبية لأنه يحتوي على مادة الكركمين، وهي مادة يمكن أن تساعد في الوقاية من أمراض القلب.

بذور الشيا

بذور الشيا عبارة عن بذور بيضاوية صغيرة بنية داكنة من نبات مزهر من عائلة النعناع تستخدم لإضافة الألياف والمغذيات الدقيقة إلى مجموعة متنوعة من الأطعمة. تحظى بذور الشيا منذ فترة طويلة بشعبية كبيرة كطبقة علوية للعصائر وأوعية الفاكهة. يمكن أن تساعد بذور الشيا في خفض نسبة الكوليسترول والوقاية من أمراض القلب.

تفاح

كان التفاح عبارة عن ثمار مستديرة ذات قشرة حمراء أو خضراء ولحم هش ينمو على شجرة عائلة الورد. تم إنتاج العديد من أصناف التفاح للحلويات وطهي الفاكهة وإنتاج عصير التفاح. يحتوي التفاح على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والمعادن والفيتامينات التي يمكن أن تساعدنا في الحفاظ على ضغط دم صحي.

افوكادو

كان الأفوكادو عبارة عن كمثرى ذات قشرة جلدية خشنة ولحم زيتي ناعم صالح للأكل وبذرة بنية كبيرة. كان الأفوكادو مغذيًا بالإضافة إلى كونه لذيذًا لأنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والدهون الأحادية غير المشبعة والبوتاسيوم. يتمتع الأفوكادو بالقدرة على خفض نسبة الكوليسترول وتحسين صحة القلب وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.


الباذنجان

كان الباذنجان عبارة عن ثمار أرجوانية على شكل بيضة جاءت من كرمة العالم القديم الاستوائية، ولكن كان من الشائع الخلط بينها وبين الخضروات. كانت مضادات الأكسدة والفلافونويد والمعادن والفيتامينات الموجودة في الباذنجان مفيدة للدورة الدموية ومستويات الكوليسترول وصحة القلب. يمكن أن يساعد الباذنجان أيضًا في الوقاية من السرطان وتلف أغشية الخلايا.

بروكلي

كان البروكلي عبارة عن مجموعة متنوعة من الكرنب المزروع مع براعم زهور خضراء أو أرجوانية يتم تناولها كخضروات. في حين أن الكثير من الناس لا يحبون البروكلي، يجب أن نبدأ بتناول المزيد من الخضروات. يمكن أن يساعد البروكلي في خفض نسبة الكوليسترول وتحسين الأوعية الدموية.

جزر

الجزر عبارة عن جذور برتقالية اللون ذات شكل مستدق تؤكل كخضروات. كان الجزر وجبة خفيفة مقرمشة ولذيذة ربما كانت مفيدة لأرواحنا. يمكن أن يساعد الجزر أيضًا في مكافحة الجذور الحرة والوقاية من السرطان وأمراض القلب، بالإضافة إلى تحسين رؤيتنا. يحتوي الجزر على نسبة عالية من الفيتامينات A وC وK، والتي يمكن أن تساعد في الوقاية من السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية.

فرخة

كان الدجاج يعتبر اللحوم الأكثر شيوعًا، حيث يستهلك الأمريكيون أكثر من 85 رطلاً كل عام. كان الدجاج مفضلاً لدى الأشخاص المهتمين بالصحة لأنه غني بالبروتين ومنخفض السعرات الحرارية. وكانت وجبات الدجاج أيضًا سهلة التحضير، وكان الأشخاص الذين يتناولون طعامًا صحيًا للقلب يفضلون الدجاج على اللحوم الحمراء لأنه يحتوي على كمية أقل من الدهون المشبعة والكوليسترول.

حمص

كان الحمص عبارة عن بذور صفراء مستديرة تؤكل كوجبة خفيفة. كان الحمص من البقوليات في عائلة النباتات البقولية التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين والألياف. غرام، غرام البنغال، غاربانزو، فول غاربانزو، والبازلاء المصرية كلها أسماء للحمص. يمكن أن يساعد الحمص في خفض نسبة الكوليسترول وخطر الإصابة بأمراض القلب.

قهوة

تم استخدام بذور الشجيرة الاستوائية المحمصة والمطحونة لصنع القهوة. سيكون شاربو القهوة سعداء عندما يعلمون أن مشروبهم المفضل له مزايا أخرى إلى جانب مساعدتهم على البقاء مستيقظين. ثبت أن تناول القهوة باعتدال يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية وفشل القلب والسكتة الدماغية.

التوت البري

كان التوت البري شكلاً من أشكال التوت الحمضي الأحمر الصغير الذي كان يستخدم بشكل شائع في الطهي. كان التوت البري أيضًا غنيًا بمضادات الأكسدة والمواد المغذية، لذلك يمكننا الاستمرار في عصره. التوت البري، مثل المنتجات السابقة، يمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب. يمكن أن يساعد التوت البري أيضًا في الوقاية من السرطان والتهابات المسالك البولية وأمراض اللثة وقرحة المعدة.

تين

كان التين عبارة عن ثمار طرية على شكل كمثرى ذات لحم داكن حلو وبعض البذور الصغيرة. لم نتمكن من فهم لماذا لم يكن التين معروفًا مثل الأطعمة الأخرى عندما كان مفيدًا لصحة القلب. يمكن أن يؤكل التين نيئاً أو مجففاً أو على شكل مربى. يحتوي التين أيضًا على نسبة عالية من الكالسيوم والألياف، وهما عنصران مغذيان يمكن أن يساعداننا على تجنب أمراض القلب وتعزيز صحتنا العامة.

بذور الكتان

بذور الكتان، والمعروفة أيضًا باسم بذور الكتان، هي البذور الغنية بالأحماض الدهنية أوميجا 3 الموجودة في نبات الكتان الشائع. تم اختيار بذور الكتان كبديل للأسماك والمكسرات من قبل عدد من الأشخاص الذين لا يحبونها. تحتوي بذور الكتان على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والإستروجين والتغذية، وكلاهما له فوائد صحية للقلب.

الفلفل الاحمر الحار

كان محتوى فيتامين C في الفلفل الأحمر الحار مرتفعًا، كما كان يحتوي على نسبة عالية من فيتامين B6. كان اسم فرقة الروك المعروفة بكاليفورنكيشن هو Red Hot Chili Peppers، لكن الخضروات نفسها تحتوي على الكابسيسين. وقد وجد أن مادة الكابسيسين فعالة في خفض ضغط الدم والكوليسترول.

زنجبيل

كان الزنجبيل من التوابل الحارة والعطرة التي تأتي من جذمور النبات. يمكن تقطيع الزنجبيل أو طحنه واستخدامه في الطهي أو حفظ الشراب أو إنتاج الحلوى. وجد أن الزنجبيل مفيد للقلب، وقد ثبت أن التوابل ذات الرائحة الطيبة تساعد في الوقاية من أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية الأخرى. سيكون عشاق السوشي سعداء بمعرفة هذه التفاصيل.

جريب فروت

الجريب فروت عبارة عن فواكه حمضية صفراء كبيرة ذات لب منعش وعصير. يحتوي الجريب فروت على نسبة عالية من فيتامين C والكولين والألياف والليكوبين والبوتاسيوم، وكلها يمكن أن تساعدنا في الحفاظ على لياقتنا. تم تضمين الجريب فروت في نظام DASH الغذائي لأنه قد يساعد في خفض ضغط الدم. تم إنشاء نظام DASH الغذائي للمساعدة في خفض ضغط الدم.

شاي أخضر

كان الشاي الأخضر يُصنع من أوراق غير مختمرة ذات لون شاحب ومذاق مر قليلاً. كان المشروب هو ما نحتاجه لتهدئة أعصابنا وإرواء عطشنا. يجب استخدام الشاي الأخضر لترطيب أنفسنا لأنه يمكن أن يساعد في تجنب تراكم الترسبات الشريانية وتعزيز صحة القلب وخفض مستويات الكوليسترول.


الفاصوليا

كانت الفاصوليا إضافة رائعة لمعظم أنواع الحساء واليخنات، كما أنها تساعد في تحسين الذاكرة وصحة القلب. كان المغنيسيوم والفولات والبروتين والألياف وفيرة في الفاصوليا. يمكننا أن نأكل بقدر ما أردنا لأنه كان منخفض الدهون. يمكن الحد من السرطان والسكري والنوبات القلبية والسكتة الدماغية عن طريق تناول الفاصوليا.

كيوي

الكيوي عبارة عن ثمار صغيرة مشعرة ذات لحم أخضر وبذور سوداء. ولا ينبغي تجنب الفاكهة بسبب طبيعتها. كانت الفيتامينات B وC وE والنحاس والمغنيسيوم والبوتاسيوم والبوليفينول متوفرة بكثرة في الكيوي. يمكن أن يساعد الكيوي على تحسين نظام القلب والأوعية الدموية، وتقليل جلطات الدم، وتحسين صحة القلب.


عدس

قبل تناوله، كان العدس عبارة عن نبضات غنية بالبروتين تم تحميصها ونقعها ومقليها. تم العثور على الألياف وحمض الفوليك والمغنيسيوم والبوتاسيوم والبروتين بكثرة في العدس. يمكن إضافة العدس إلى الحساء، وقد تم تضمينه في نظام DASH الغذائي إلى جانب الرمان. يمكن أن يساعد العدس على خفض ضغط الدم وتقوية قلوبنا.

الكاجو

الكاجو هو المفضل لدى معظمنا لأنه لذيذ. ومن ناحية أخرى، يحتوي الكاجو على نسبة عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة. كما أنها تحتوي على مضادات الأكسدة التي قد تساعد في تحسين مستويات HDL. يمكن أن يساعد الكاجو أيضًا على خفض نسبة الكوليسترول الضار وتلف الخلايا. لقد كانت الوجبة الخفيفة اللذيذة والمغذية التي يمكن أن نجدها. قد نشتري واحدة ونأكلها في طريقنا إلى العمل أو أثناء انتظار أي شخص.

دقيق الشوفان

نحن عادة نتناول دقيق الشوفان على الإفطار. الطعام كان رائعاً، وتمكنا من إعداده دون صعوبة. ومع ذلك، لم يكن لذيذًا فحسب، بل كان أيضًا غنيًا بالتغذية وحمض الفوليك والبوتاسيوم وأحماض أوميغا 3 الدهنية. وسوف يساعد أجسامنا في خفض مستويات الكوليسترول في الدم. يمكن أن تساعد العناصر الغذائية الموجودة في دقيق الشوفان على تنظيف الشرايين.

فول

كنا نعلم أنه يتعين علينا تضمين الفاصوليا لأنها واحدة من أكثر الأطعمة الصحية. وتوافرت البقوليات بمختلف أنواعها، مثل العدس والبازلاء وفول الصويا. كانت الفاصوليا منخفضة الدهون ولكنها غنية بالبروتين والألياف. تحتوي الفاصوليا أيضًا على عدد من المواد الكيميائية النباتية التي قد تساعد في الوقاية من أمراض القلب.

سبانخ

لقد عرفنا بالفعل أن السبانخ طعام مغذي. لو شاهدنا بوباي، للاحظنا أنه في كل مرة يأكل فيها السبانخ، يصبح أقوى. كان فيتامين K وفيرًا في الخضار، مما يساعد في تقوية عظامنا. يمكن أن تساعد الخضار أيضًا في منع تجلط الدم. يجب أيضًا تضمين هذه الخضار في وجبتنا.

فراولة

كانت الفراولة فاكهة لذيذة يمكننا تقديمها مع مجموعة متنوعة من الحلويات. ومع ذلك، فهي تحتوي على عناصر غذائية مفيدة مثل المعادن والفولات وفيتامين C. وكانت الفاكهة أيضًا منخفضة السعرات الحرارية وستساعد في إنقاص الوزن. كانت الفراولة من الفواكه التي يمكن أن تمنع تراكم الترسبات وتوسع الشرايين لمنع المشاكل الصحية.


واخيرا اتمنى من حضرتكم الاعجاب …واتمنى لحضرتكم دوام الصحه والعافية………

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

6

followers

1

followings

6

مقالات مشابة