جمال المرأة العربية وكيفية الاعتناء بشعرها

جمال المرأة العربية وكيفية الاعتناء بشعرها

0 المراجعات

         العناية بالشعر

من أبرز ما يميز المرأة ويظهر جمالها هو شعرها ومدى صحته وحيويته وكثافته. لذلك تلجأ المرأة دائما إلى استخدام المنتجات الباهظة الثمن من أجل الاعتناء بشعرها وحمايته من التقصف والتساقط. ولذلك سأقوم في هذا المقال بتحدث عن العناية بالشعر بخطوات بسيطة وفعالة وماسكات طبيعية ستمنح شعرك الرطوبة والكثافة واللمعان ليبدو شعرك حريري و صحي وكثيف وليبدو أكثر حيوية ماعليكي سوى أتباع الخطوات والتعليمات ولنبدأ على بركة الله.

غسل الشعر وتنظيفه:

إن أهم ما عليك معرفته هو أن تنظيف الشعر ضروري للتخلص من الجلد الميت والأوساخ وبقايا المنتجات المستخدمة ولكن بشكل متوازن ودون أن يفقد الشعر زيوته الطبيعية الضرورية لتغذيته وإلحاق الضرر به.

بدون روتين غسل وتنظيف الشعر بشكل جيد سوف تتراكم الدهون غير المرغوب فيها ولذلك احرصي على غسل شعرك بشكل جيد ومنتظم للحفاظ على صحته.

استخدام الشامبو المناسب لشعرك:

يمكنك استخدام نوعين من الشامبو مثل ذلك الذي يتم استخدامه مرة كل شهر بحيث يعمل بعمق على إزالة التراكمات من الشعر، ويجب عدم استخدامه أكثرمن مرة شهرياً كي لا يقوم بالتخلص من زيوت الشعر الطبيعية. بالإضافة إلى الشامبو اليومي الذي يستخدم بشكل منتظم وليس يومياً كما توحي التسمية ولكن كلما شعرت بأن شعرك بحاجة للتنظيف. ولا تغفلي استخدام البلسم على منتصف شعرك وأطرافه وتركه لمدة دقيقتين على الأقل قبل شطفه.

استخدام البلسم المناسب لشعرك:

إن البلسم هو من أهم المستحضرات التي يجب استخدامها في روتين العناية بالشعر لما له من فوائد لا تعد ولا تحصى وعلى رأسها الترطيب، وفك التشابك وإضفاء اللمعان، فهو يمنح الشعر الترطيب الذي يمكن أن يزيله الشامبو.

ويعتبر استخدام البلسم ضرورياً ومفيداً بشكل خاص لصاحبات الشعر المجعد والذي يميل إلى الجفاف بطبيعته.

 

والآن سأقدم لكي بعض الماسكات الفعالة و المفيدة التي ستغذي شعرك وتمنحه الرطوبة والكثافة واللمعان 

ماسك الموز والعسل: اخلطي نصف كوب من العسل وموزتين مهروستين ونصف كوب من زيت الزيتون معًا، وضعي هذا الماسك على الشعر لمدة 10 دقائق على الأقل، ثم اغسليه بالماء جيدًا.

 ماسك المايونيز: ضعي نصف كوب من المايونيز على فروة رأسك وشعرك مع التدليك بلطف وغطيه لمدة نصف ساعة. ماسك زبدة الشيا: زبدة الشيا مع الألوفيرا من أفضل الخلطات الطبيعية، التي تساعد على ترطيب وتقوية الشعر واستعادة نعومته، اخلطي كمية مناسبة من زبدة الشيا مع الألوفيرا واستخدمي الخليط على شعرك لمدة نصف ساعة ثم اشطفيه جيدًا بالماء الفاتر والشامبو.
الزيوت الطبيعية للشعر:

الآن لن ننسى أهمية الحمام الزيتي المفيد للشعر وخاصة قبل الاستحمام وسأعرض عليكي من افضل الزيوت الطبيعية التي ستمنح شعرك الرطوبة واللمعان  

زيت الخروع:

من افضل الزيوت التي تمنح شعرك الكثافة التي تحلمين بها ما عليكي سوى وضع زيت الخروع على شعرك وعمل مساج للشعر مدة ربع ساعة وتركيز على جذور الشعر ثم تغطية الشعر ب كيس بلاستيك لمدة ساعة إلى ساعتين ثم غسل الشعر وتكرار هذه العملية مرتين إلى ثلاث في الاسبوع. 

زيت جوز الهند:

من أسرار جمال شعر الهنود هو  استخدام زيت جوز الهند الرائع للشعر والذي يعيد للشعر جماله وتغذيته ماعليكي سوى وضع الزيت على شعرك لمدة ساعة إلى ساعتين ثم غسل الشعر وتكرار هذه العملية مرتين إلى ثلاث في الاسبوع. 

زيت الحشيش مع زيت السمسم:

ماعليكي سوى خلط كميتين متساويتين من زيت الحشيش الأصلي مع زيت السمسم الرائع ووضع الخليط على الشعر لمدة ساعة إلى ساعتين ثم غسل الشعر وتكرار هذه العملية مرتين إلى ثلاث في الاسبوع. 

أتمنى في هذا المقال أن اكون قد أستطعت أن أقدم بعض الخطوات والماسكات الطبيعية للحفاظ على شعرك سيدتي. 
 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

6

متابعين

13

متابعهم

2

مقالات مشابة