Zyrtec يمنع العطس وسيلان الأنف والحكة وسيلان العين

Zyrtec يمنع العطس وسيلان الأنف والحكة وسيلان العين

0 المراجعات

زيرتك هو مضاد للهستامين. تمنع مضادات الهيستامين العطس وسيلان الأنف والحكة وسيلان العين وأعراض الحساسية الأخرى. يستخدم زيرتيك لعلاج الحساسية، وخلايا النحل (الشرى)، وغيرها من حالات الالتهابات التحسسية.

 

كيف اتخذت

 

زيرتك ياتي كجدول كي يؤخذ شفويا. عادة ما تؤخذ مرة فى اليوم. يمكن تناوله بانتظام أو عند ظهور أعراض الحساسية. اتبع الإرشادات الموجودة على ملصق الوصفة الطبية بعناية، واطلب من طبيبك أو الصيدلي شرح أي جزء لا تفهمه. خذ زيرتيك بالضبط حسب توجيهاتك. لا تأخذ منه أكثر أو أقل أو تأخذه أكثر مما وصفه لك الطبيب.

 

التحذيرات / الاحتياطات

image about Zyrtec يمنع العطس وسيلان الأنف والحكة وسيلان العين

قبل تناول هذا الدواء، أخبر طبيبك إذا كان لديك مرض في الكلى أو الكبد. قد تحتاج إلى جرعة أقل أو مراقبة خاصة أثناء علاجك بـ Zyrtec. Zyrtec موجود في فئة الحمل B التي تصنفها إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA). وهذا يعني أنه من غير المرجح أن يؤذي الجنين. لا تتناولي زيرتيك دون التحدث أولاً مع طبيبك إذا كنت حاملاً. ينتقل زيرتيك إلى حليب الثدي وقد يؤثر على الطفل الرضيع. لا تتناولي زيرتيك دون التحدث أولاً مع طبيبك إذا كنت ترضعين طفلك رضاعة طبيعية. إذا كان عمرك يزيد عن 60 عامًا، فقد تكون أكثر عرضة للتعرض لآثار جانبية من زيرتيك. قد تحتاج إلى جرعة أقل من هذا الدواء.

 

الجرعة المنسية

 

إذا نسيت تناول الجرعة، فلا تتناول قرصًا إضافيًا لتعويض الجرعة التي نسيتها. انتظر وتناول الجهاز اللوحي التالي في الوقت العادي. لا تتناول حبوبا اكثر مما وصف لك الطبيب.

 

الآثار الجانبية المحتملة

 

توقف عن تناول زيرتك واطلب العناية الطبية الطارئة إذا واجهت رد فعل تحسسي (صعوبة في التنفس؛ إغلاق الحلق؛ تورم الشفاه أو اللسان أو الوجه؛ أو خلايا النحل). قد يكون من المرجح حدوث آثار جانبية أخرى أقل خطورة. استمر في تناول زيرتك وتحدث مع طبيبك إذا كنت تعاني من النعاس أو التعب أو الدوخة. صداع؛ أو جفاف الفم. قد تحدث أيضًا آثار جانبية غير تلك المذكورة هنا. تحدث مع طبيبك عن أي آثار جانبية تبدو غير عادية أو مزعجة بشكل خاص.

 

تخزين

 

يُخزن في درجة حرارة 20-25 درجة مئوية (68-77 درجة فهرنهايت)؛ الرحلات المسموح بها تصل إلى 15-30 درجة مئوية (59-86 درجة فهرنهايت).

 

جرعة مفرطة

 

اطلب العناية الطبية الطارئة. أعراض جرعة زائدة من زيرتك ليست معروفة جيدا، ولكن من المتوقع النعاس الشديد، والارتباك، والضعف.

 

معلومات اكثر

 

توخي الحذر عند القيادة أو تشغيل الآلات أو القيام بأنشطة خطرة أخرى. الزرتيك ربما يسبب الصداع او النعاس. إذا كنت تعاني من الدوخة أو النعاس، تجنب هذه الأنشطة. استخدم الكحول بحذر. قد يزيد الكحول من النعاس والدوخة أثناء تناول زيرتك.

 


 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

38

متابعين

25

متابعهم

2

مقالات مشابة