زيت السعد وفوائده العجيبه في ازاله الشعر الجسم الغير مرغوب به بسرعه كبيره!

زيت السعد وفوائده العجيبه في ازاله الشعر الجسم الغير مرغوب به بسرعه كبيره!

0 المراجعات

زيت السعد: البديل الطبيعي لتخفيف ظهور الشعر في الجسم

image about زيت السعد وفوائده العجيبه في ازاله الشعر الجسم الغير مرغوب به بسرعه كبيره!

يحتوي زيت السعد على الفلافونويدات، والبوليفينولات، والليجنان، وحيث أن الفلافونويدات والليجنان لها تأثير مشابه لتأثير هرمون الاستروجين الأنثوي فإنها تعمل على تثبيط إنزيم ٥- ألفا ريداكتاز (بالإنجليزية: 5α-Reductas) وإنزيم ١٧- بيتا هيدروكسي ستيرويد ديهايدروجيناز (بالإنجليزية: 17β-hydroxysteroid Dehydrogenase)، فتؤثر على بصيلات الشعر التي تعتمد على وجود الأندروجينات الذكرية وبذلك يمنع تماما زيت السعد لازاله الشعر  الغير مرغوب به عند استخدامه بصفة دورية مرتين يومياً لمدة ستة أشهر فقط.

 

يعد نبات السعد (بالإنجليزية: Cyperus Roduntus) من النباتات المعمرة (بالإنجليزية: Perennial Plants) التي تنمو في المناطق العشبية،له عدة فوائد طبية حيث يستخدم في طب الأيورفيدا (بالإنجليزية: Ayurveda) كما استخدم في علاج الكثير من الأمراض منذ القدم، ويمكن استخدام هذه الجذور على طبيعتها أو بعد تجفيفها، ويفضل تجفيفها في صورة مسحوق أو غلي جذورها عند استخدامها طبياً، كما أن الزيت الطيار الذي يستخلص منه له عدة فوائد ومن أهم فوائده أنه يعمل على منع نمو الشعر.

زيت السعد لمنع نمو الشعر، ويعد من الطرق الفعالة والآمنة التي تستخدم لمنع نمو الشعر وذلك لأن الزيت يحتوي على الفلافونويدات التي لها تأثير مضاد للأندروجينات وتمنع بذلك نمو الشعر الذي يزيد نموه في مرحلة البلوغ في أماكن معينة في الجسم مثل شعر تحت الإبط وشعر العانة (بالإنجليزية: Pubes)، وهذا الشعر يكون غير مرغوب فيه حيث أنه يسبب بعض الإزعاج للسيدات لذلك يلجأن لإزالته بصفة دورية عن طريق إزالة الشعر بالكهرباء (بالإنجليزية: Electroepilation)، أو بالليزر، أو بالضوء النبضي المكثف (بالإنجليزية:Intense Pulsed Light IPL)، أو بالأدوية المضادة للأندروجينات، أو استخدام كريم الإيفلوريثين مما يكلف الكثير من المال

 

مميزات استخدام زيت السعد  | فوائد زيت السعد

يتميز استخدام زيت السعد لمنع نمو الشعر بعدة مميزات رائعه ومنها:

1.  ليس له أعراض جانبية عند استخدامه عن طريق الفم أو عند وضعه على الجلد.image about زيت السعد وفوائده العجيبه في ازاله الشعر الجسم الغير مرغوب به بسرعه كبيره!
رخيص الثمن.
2.  يمنع نمو كلا نوعي الشعر الأسود والأبيض حيث أن فعاليته لا تعتمد على وجود صبغة الميلانين (بالإنجليزية: Melanin) بخلاف استخدام تقنية الليزر لمنع نمو الشعر.
وسيلة آمنة لمنع نمو الشعر.
3.  لا يسبب اسمرار الجلد (بالإنجليزية: Hyperpigmentation) أو الحكة أو الاحمرار (بالإنجليزية: Erythroderma) أو الألم الذي يحدث مع التقنيات الأخرى.
وسيلة سهلة الاستخدام جدا.

 

الاثار الايجابيه من استخدام زيت السعد

1.مقاوم للديدان (بالإنجليزية: Anthelmintic): حيث يعمل على قتل الديدان الطفيلية.
2. مضاد للفطريات (بالإنجليزية: Antifungal).
3. مضاد للروماتيزم (بالإنجليزية: Anti-Rheumatic).
4. مضاد لحدوث التقلصات (بالإنجليزية: Antispasmodic).
5. يحفز الرغبة الجنسية (بالإنجليزية: Aphrodisiac).
6. يستخدم في علاج الإسهال، ويحفز الشهية، ويساعد على الهضم.
7. يقلل من مستويات سكر الدم، ويعمل على خفض ضغط الدم.
8. يحفز خروج الدم أثناء الدورة الشهرية (بالإنجليزية: Emmenagogue).
9.  يعمل كمدر للعرق (بالإنجليزية: Diaphoretic)، ومدر للبول (بالإنجليزية: Diuretic).
10.  يخفف من حدوث الغازات (بالإنجليزية: Carminative) والانتفاخ

11. يعمل كمضاد قوي للأكسدة (بالإنجليزية: Antioxidant).
12.  يحافظ على الحمض النووي ويحميه من التلف.
13.  يعمل كمضاد للبكتيريا والميكروبات والحشرات.
14.  يعمل كمضاد للسرطان.
15.  يستخدم في علاج اضطراب المعدة وحركة الأمعاء، وعدم انتظام الدورة الشهرية.

 

في الختام، يُعتبر زيت السعد خيارًا طبيعيًا وآمنًا لتخفيف ظهور الشعر غير المرغوب فيه في الجسم، ويمكن استخدامه كبديل للعلاجات الكيميائية أو الليزرية التقليدية. ومع ذلك، يُنصح دائمًا بإجراء اختبارات تحسسية قبل استخدام أي منتج جديد، والتحدث مع الطبيب في حالة وجود أية مشاكل صحية أو استفسارات حول هذا المنتج.

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

6

متابعين

0

متابعهم

1

مقالات مشابة